كيفية إيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيا على تويتر

من المزعج والمحرج في بعض الأحيان فتح منصة تويتر، إذ يتم تشغيل تلقائياً أي فيديو تصادفه. كما أن هذا الأمر يستهلك بيانات الإنترنت أكثر. إذا كنت تتساءل عن كيفية إيقاف تشغيل الفيديو تلقائياً على منصة تويتر، فهذا الدليل مناسب لك، إذ سوف نتعرف على كيفية القيام بذلك على كل من منصة تويتر على الويب وعبر تطبيق الهاتف.

تعطيل تشغيل الفيديو تلقائيا على تويتر

إيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيا على منصة تويتر عبر الويب

افتح متصفح الويب على جهازك ثم ادخل إلى موقع Twitter.com. سَجِّلْ الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد.

ضمن الأقسام الجانبية، انقر على خيار المزيد “More” للكشف عن قائمة من الخيارات الأخرى. ضمن هذه الأخيرة، انقر على الإعدادات والخصوصية “Settings and privacy”.

في الصفحة التالية، انقر على خيار إمكانية الوصول، العرض، واللغات “Accessibility, display, and languages”. مباشرة سوف تظهر لك خيارات على الجانب الآخر. انقر على خيار استخدام البيانات “Data usage”.

إعدادات استخدام البيانات على تويتر

انقر بعد ذلك على خيار تشغيل تلقائي “Autoplay”.

التشغيل التلقائي للفيديو على تويتر

قم بتحديد خيار مطلقاً “Never” لكي يتم تعطيل التشغيل التلقائي للفيديوهات على حسابك تويتر.

بعد الآن، عند الدخول إلى تويتر ومصادفة أي فيديو، لن يشتغل بشكل تلقائي. ومع ذلك، إذا كنت تريد تشغيله، يمكنك القيام بذلك يدوياً عبر النقر عليه طبعاً.

علاوة على ذلك، قد تحتاج إلى التعرف على كيفية حفظ فيديو من تويتر على الأندرويد والايفون والويب.

إيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيا على تطبيق تويتر

إذا قمت بتطبيق الخطوات أعلاه، فلا داعي للقيام بذلك على تطبيق الهاتف، إذ أن التغييرات تُجرى على إعدادات الحساب ويتم تطبيقها على أي جهاز أو متصفح قمت بفتح من خلاله حسابك تويتر.

ومع ذلك، إذا كنت تستخدم تطبيق تويتر فقط، إليك المراحل التي يجب عليك اتباعها.

افتح تطبيق Twitter على جهازك ثم سجل الدخول إلى حسابك. بمجرد القيام بذلك، انقر على خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي، ثم من القائمة الجانبية التي ظهرت، اضغط على خيار الإعدادات والخصوصية “Settings and privacy”.

ضمن قسم عام، انقر على خيار استخدام البيانات “Data usage”. ثم بعد ذلك مرر للأسفل إلى قسم الفيديو بالتحديد، ثم اضغط على خيار التشغيل التلقائي للفيديو “Video autoplay”.

تعطيل تشغيل الفيديوهات تلقائيا

سوف تنسدل قائمة صغيرة تشمل خيارات للتحديد. حدد مطلقاً “Never” من أجل تعطيل تشغيل الفيديوهات تلقائيا على تويتر. إذا كان غرضك من هذا هو عدم استهلاك مقدار كبير من بيانات الانترنت، يمكنك تحديد خيار Wi-fi فقط “Wi-Fi only” من أجل تشغيل الفيديوهات تلقائياً فقط أثناء اتسخدام شبكة الواي فاي لا غير.

طريقة تعطيل تشغيل الفيديوهات تلقائيا

هذا كل ما في الأمر، في المرة القادمة التي تصادف فيها فيديو على حسابك تويتر، لن يشتغل تلقائياً، إذ يجب عليك تشغيله يدوياً إذا أردت مشاهدته. بغض النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً في التعرف على كيفية تعطيل المؤثرات الصوتية في تويتر على الأندرويد والايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد