كيفية حل مشكلة الآيباد بطيء

هل تواجه مشاكل بطئ جهاز الآيباد الخاص بك؟ هل أصبح غير سلس ولا يستجيب بشكل سريع ويسبب لك نوع من الغضب؟ من المرجح حدوث هذا إذا كان إصدار جهاز الآيباد الخاص بك قديم. في هذا الدليل سوف نقدم أسباب حدوث هذا البطئ مع التعرف على نصائح لحل هذه المشكلة.

حل مشكلة بطء أداء الايباد

سبب بطء أداء جهاز آيباد؟

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تكون راجعة لحدوث هذا البطء. هي كالتالي:

  • قد يكون أحد التطبيقات في جهازك ضار فيه برمجيات خبيثة تستهلك عدد كبير من موارد الجهاز.
  • من الممكن أن يكون اتصالك بالإنترنت بطيء. ألق نظرة على كيفية قياس سرعة الإنترنت لديك.
  • قد يعمل جهاز الآيباد الخاص بك بنظام تشغيل قديم ويحتاج إلى التحديث حالياً.
  • قد تكون مساحة التخزين في جهازك ممتلئة.

في حالة إن كان البطء يقتصر على متصفح سفاري فقط، فقد يكون السبب هو بطء في سرعة الإنترنت لديك، أو إذا كان عكس ذلك، جرب استخدام متصفح آخر للتأكد من أن المشكل يكمن في متصفح سفاري. تعرف على كيفية تغيير المتصفح الافتراضي على الايفون.

كيفية حل مشكلة بطء أداء جهاز الايباد

أنصحك بتطبيق الحلول أدناه لتجاوز مشكل بطء الأداء على جهاز iPad الخاص بك.

إعادة تشغيل الجهاز

تؤدي عملية إعادة تشغيل الجهاز إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت وإعطاء الجهاز بداية نظيفة. هذا الإجراء ينجح في حل معظم المشاكل المؤقتة على مختلف الأجهزة. لذلك، سوف نبدأ بهذا الحل، قم بإادة تشغيل جهاز اليباد الخاص بك وتأكد من حل المشكل.

إزالة التطبيقات من App Switcher

قم بإزالة جميع التطبيقات المفتوحة من App Switcher. فكما نعلم أن عند فتح أي تطبيق والخروج منه بدون إغلاق النافذة، سيبقى مفتوح في App Switcher الذي يُعَدُّ مدير المهام أثناء تعدد الاستخدامات، بحيث يمكنك التبديل بين التطبيقات بسرعة. إذا تكاثرت التطبيقات App Switcher سوف تسبب لك بطء في أداء الآيباد لأنها بقيت معلقة وتعمل في الخلفية. وبالتالي يمكن تحسين الأداء من خلال إغلاق التطبيقات من App Switcher.

إنهاء بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية

عادة ما تكون بعض من التطبيقات تعمل في الخلفية بالرغم من إغلاقها. عادة ما تكون هذه التطبيقات خاصة ببث الموسيقى مثل سبوتيفاي أو تطبيق الموسيقى المدمج، أو غيرها ذلك. وأيظاً تطبيقات بث الفيديو مثل Apple TV، نتفليكس، والخاصة بمشاهدة القنوات.

تحقق من حالة اتصالك بشبكة الانترنت

إذا كان البطء يقتصر فقط على المتصفح أو أي تطبيق يتطلب الاتصال بالانترنت من أجل استخدامه، من المرجح أن يكون هناك مشكل في اتصالك بالانترنت. حاول إعادة تشغيل الروتر وقم بقياس سرعة الانترنت. إذا كنت بعيد عن جهاز الروتر، فمن الطبيعي أن تتصفح الانترنت ببطء.

تحديث نظام الايباد

طبعاً من أجل تحسين تجربة الأداء وإصلاح جميع الأخطاء وضمان الأمان، يجب عليك أن تستخدم أحدث إصدار من نظام التشغيل iPadOS. إذا كنت تستخدم إصدار قديم، أنصحك بإجراء تحديث نظام الايباد إلى أحدث إصدار.

إيقاف تحديثات التطبيق في الخلفية

بعض التطبيقات تقوم بتحديث محتواها وعرض بعض الإشعارات حولها حتى أثناء عدم استخدامها. على سبيل المثال يمكن لتويتر تحديث منشورات الموجز في الخلفية وعرض لك الإشعارات الحديثة. طبعاً عمل التطبيق في الخلفية يتطلب وقت المعالجة واستهلاك الانترنت، مما ينتج عن هذا بطء في أداء الجهاز.

قد يهمك: إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات والصور الحية على الايفون والايباد، والماك

حذف التطبيقات الغير مُستخدمة

إذا كانت مساحة التخزين في جهازك ممتلئة، لابد أن تقوم بحذف جميع التطبيقات التي لم تَعُد تستخدمها. توفير مساحة على الجهاز يؤدي في بعض الأحيان إلى تحسين أداءه. يمكنك التعرف على التطبيقات التي تستحوذ على أكبر مقدار من مساحة التخزين في جهازك من خلال الدخول الإعدادات “Settings”، ثم انقر على قسم عام “General”، بعد اضغط على خيار التخزين “iPad Storage”.

سوف يتم عرض لك جميع التطبيقات المثبتة على جهازك إلى جانب آخر مرة استخدمتها، ومساحة التخزين المستهلكة من طرف كل تطبيق. اضغط على أي تطبيق لا تستخدمه ثم حدد زر حذف التطبيق “Delete App”.


كانت هذه هي النصائح والحلول المقترحة التي ستؤدي إلى تحسين أداء جهازك وحل مشاكل البطء. ضع في اعتبارك أنه توجد بعض من التطبيقات التي تتطلب مواصفات قوية لتشغيلها بكل سلاسة، لذلك إذا كنت تتوفر على جهاز آيباد قديم ذو مواصفات ضعيفة وتقوم بتشغيل عليه لعبة أو تطبيق قوي يحتاج إلى مقدار معالجة كبيرة، من الطبيعي أن ترى بطء في الاستجابة.

علاوة على ذلك، تعرف أيظاً على كيفية شحن الايفون أو الايباد بسرعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد