10 حلول لمشكلة اليوتيوب لا يعمل على الايفون

كما نعلم أن منصة يوتيوب تعد الأكثر استخداماً بفارق كبير مع المنافسين، وتزداد شعبية مع مرور كل عام. ومع ذلك، أحيانا تحصل بعض المشاكل ويصبح اليوتيوب لا يعمل مما يمنعك هذا من مشاهدة الفيديوهات على المنصة. لقد واجه العديد من المستخدمين مشكلة في تشغيل اليوتيوب على الايفون. إذا كنت واحد منهم، تابع خطوات هذا الدليل إذ سنتعرف على الحلول التي يجب عليك تطبيقها لحل هذه المشكلة.

حلول مشكلة تعذر عمل الايفون

بغض النظر عن الايفون، إذا كنت قد يهمك أيظاً دليلنا السابق حول حل مشكلة عدم عمل اليوتيوب على متصفح فايرفوكس.

حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل على الايفون

خطوة بخطوة وبشكل منظم، سوف نقوم باستكشاف الخطأ المحتل ثم حل المشكلة. بما أن اليوتيوب يحتاج إلى اتصال الانترنت لكي يعمل، سوف نتأكد أولاً من حالة اتصالك بالانترنت.

التأكد من اتصالك بالانترنت

يجب عليك التحقق من اتصالك بالانترنت أولاً، بالرغم من أنك مُتَّصِل بالواي فاي فقد لا يكون الانترنت متاح. وفي حالة عدم وجود الإنترنت، من الطبيعي أن لا يعمل اليوتيوب وأي منصة أخرى يتطلب الانترنت للاستخدام.

إليك ما سوف تقوم به:

  • قم بتمكين وضع الطائرة لمدة ثلاث ثواني ثم أعد تعطيله.
  • تأكد من اتصالك بشبكة الواي فاي أو استخدام بيانات الانترنت.
  • افتح المتصفح وادخل إلى أحد مواقع الويب الأخرى للتأكد من وجود الانترنت.
  • يجب عليك قياس سرعة الانترنت لأخذ فكرة عن قوة الانترنت التي تتوفر عليها.

التحقق من حالة خوادم اليوتيوب

قبل الشروع في إجراء تعديلات على الايفون، دعنا أولاً نتأكد من حالة خوادم اليوتيوب فمن الممكن أن تكون معطلة. ادخل إلى موقع Downdetector ثم اكتب في مستطيل البحث “Youtube”. سوف يظهر لك عما إذا كانت خوادم اليوتيوب تعمل أم لا.

إعادة تشغيل اليوتيوب

أحيانا تكون عملية إغلاق تطبيق اليوتيوب ثم إعادة فتحه تؤدي إلى حل المشكل، وذلك على أي تطبيق بصفة عامة. قم بإغلاق تطبيق اليوتيوب بشكل كامل، أي احذف نافذة اليوتيوب ثم أعد الدخول إليه من جديد.

تعطيل VPN

إذا قمت بتمكين الاتصال عبر VPN على جهازك الايفون، قد يكون هو المسبب في عدم تشغيل منصة اليوتيوب. قد يكون عنوانIP الذي تتصل به عبر VPN محظور من طرف اليوتيوب، مما يتعذر عليك تشغيل الفيديوهات على المنصة. قم بتعطيل الاتصال بـ VPN، وإذا كنت تتوفر أيظاً على تطبيق حماية غير رسمي، أنصحك بإلغاء تثبيته فهو أيظاً يمكن أن يتسبب في حدوث هذه المشكلة.

إعادة تشغيل الروتر

في بعض الأحيان يمكن أن يكون الروتر هو الذي يقف وراء عدم عمل اليوتيوب، لذلك يجب علينا تغيير IP الاتصال بالروتر عبر إعادة تشغيله. الأمر جد بسيط، ما عليك سواء إطفاءه وإعادة تشغيله، تلقاياً يتيح لك الاتصال بعنوان IP جديد.

تعطيل قيود التطبيق

يسمح لك نظام الايفون بفرض قيود استخدام التطبيقات من أجل عدم إدمان استخدام التطبيقات والخدمات على الجهاز. إذا سبق أن تم فرض قيود على اليوتيوب وجعله يعمل لمدة محدودة فقط لا أكثر، يجب عليك تعطيل هذه القيود للاستمرار في المشاهدة على المنصة.

  1. افتح الإعدادات “Settings”، ثم توجه إلى قسم وقت الشاشة “Screen Time”.
  2. بعد ذلك، اضغط على خيار حدود التطبيق “App Limits”.
  3. اسحب لليسار على يوتيوب، ثم اضغط على زر حذف “Delete”.

تعطيل قيود تطبيق يوتيوب على الايفون

ترك اختبار اليوتيوب من Testflight

كما نعلم أن اليوتيوب تتيح للمستخدمين اختبار الميزات القادمة بشكل تجريبي عبر تطبيق Testflight على الايفون. إذا كنت تستخدم ذلك، فقد حان الوقت لتركه والاصدار التجريبي واستخدام الإصدار الرسمي من آب ستور.

للقيام بذلك، افتح تطبيق Testflight على جهازك الايفون، ثم من خلاله، اضغط على تطبيق Youtube. انقر على زر إيقاف الاختبار “Stop Testing”.

تحديث اليوتيوب

في حالة وجود خطأ على تطبيق اليوتيوب، فأعتقد أنه تم توفير تحديث له سريعاً يشمل إصلاح هذا الخطأ. دائماً التحديثات بشكل عام، تأتي بالدرجة الأولى لإصلاح الأخطاء وتعزيز الأمان. إذا كنت لا تستخدم آخر إصدار من تطبيق اليوتيوب، فقم بتحديثه من خلال متجر آب ستور عبر الدخول إلى تطبيق Youtube عليه.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة

أحيانا تكون المشكلة من جانب إعدادات الشبكة في الهاتف، قد تكون عبثت بها أو أعطيت صلاحية لتطبيق خارجي لإدارتها. من أجل إعادتها إلى الوضع الافتراضي كما كانت في السابق، سوف نقوم بإعادة تعيين إعدادات الشبكة من خلال إعدادات الجهاز. إليك التعليمات.

  1. افتح الإعدادات “Settings” على جاهزك الايفون.
  2. انقر على قسم عام “General”، ثم حدد إعادة تعيينReset”.
  3. ضمن الصفحة التالية، انقر على خيار إعادة تعيين إعدادات الشبكة “Reset Network Settings”.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة

تحديث نظام الايفون

قد تكون المشكلة راجعة لوجود خطأ في نظام التشغيل المستخدم على جهازك الايفون. لذلك، يجب عليك تحديث نظام الايفون إلى آخر إصدار من iOS للحلول على تصحيح للخطأ.

يمكنك تحديث نظام iOS من خلال الدخول إلى الإعدادات “Settings”، ثم النقر على قسم عام “General”، بعد ذلك حدد تحديث النظام “Software Update”. ضمن صفحة التحديث، انقر على زر تنزيل وتثبيت “Download and install”.

تحديث نظام iOS


يوتيوب هي عنصر أساسي لمشاهدة المحتوى المرئي، ويمكن أن يكون عدم عمل اليوتيوب مشكلة كبيرة لدى العديد من المستخدمين. ولحسن الحظ هناك حلول يمكنك تطبيقها، وأنا على يقين أن المشكلة سوف يتم حلها وتستأنف مشاهدة الفيديوهات  على الايفون الخاص بك بكل أريحية. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم بمراجعة دليلنا السابق حول كيفية إخفاء الفيديوهات المقترحة في اليوتيوب.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. alba يقول

    Bravo grace à vous j’ai reussi à remettre youtube en fonction en fait j ‘ai supprime une appli de securité.

    1. محمد بوعويوش يقول

      Heureux de résoudre le problème 🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد