كيفية

كيفية تحويل الرابط الى باركود Qr Code

كما نعلم أن العديد من المعاملات في وقتنا الحالي تتم بشكل مشفر عبر رمز الاستجابة السريعة، وذلك نظراً لوجود برامج أو روبوتات تقوم بالدخول إلى روابط URL بشكل عشوائي، وأيظاً من أجل الحفاظ على خصوصية الرابط عند رغبتك في إرساله إلى شخص آخر. إذا إذا كنت ترغب في تحويل رابط URL إلى باركود يمكنك القيام بذلك بكل سهولة عبر استخدام موقع ويب خارجي، أو عبر متصفح جوجل كروم إذا كنت تستخدمه، ألق نظرة على كيفية إنشاء كود QR لرابط URL على متصفح جوجل كروم.

طريقة تحويل رابط Url إلى كود Qr

هناك بعض من الأسباب الأخرى التي تجعلك ترغب في تحويل الرابط إلى باركود، على سبيل المثال عندما ترغب بالدخول إلى صفحة ويب على هاتف آخر بدون أن تحتاج إلى كتابة عنوان URL الطويل الذي سيأخذ وقت لكتابته.

ما هو الباركود أو رمز Qr؟

يعتبر رمز QR لعنوان URL حلاً تقنياً سيساعدك على تحويل رابط صفحة الويب كيفما كانت إلى رمز QR. وعبر هذا الكود المشفر الذي يخفي وراءه صفحة الويب، يمكنك عرض هذه الأخيرة بشكل سريع عبر أي هاتف أو جهاز لوحي، فقط كل ما يتطلب الأمر هو عمل مسح ضوئي بالكاميرا على ذلك الباركود أو كود Qr، وسيتم فتح صفحة الويب تلك على جهازك. فقط يجب عليك استخدام أحد تطبيقات قراءة الباركود أو ميزة Chrome Share QrCodes على متصفح جوجل كروم.

كيفية تحويل الرابط الى باركود

قم بتحويل الرابط إلى باركود باتباع هذه الخطوات البسيطة. سوف نستخدم موقع ويب يتيح لك إنشاء الباركود أو أكواد QR لمختلف الأمور الرقمية.

ادخل إلى موقع qr-code-generator . كما تلاحظ في الموقع، بإمكانك إنشاء باركود لمختلف الأمور، بما في ذلك رابط URL، النص، VCard، email، SMS، ملفات PDF، صور، حسابات الشبكات الاجتماعية، وغيرها. بما أننا نريد تحويل رابط إلى باركود، فحدد خيار URL.

بعد ذلك ضع رابط URL الخاص بموقع أو صفحة ويب في الخانة، كما هو مبين في الصورة أدناه.

تحويل الرابط الى كود QR عبر موقع qr-code-generator

بمجرد وضع رابط URL، سوف يتم توليد كود Qr خاص به. ويمكنك تنزيل ذلك الكود عبر النقر على زر تنزيل “Download” أو يمكنك تنزيل صيغة Vector.

من المثير للاهتمام في الموقع أنه يتيح لك تخصيص شكل كود QR وفق ما ترغب مثل وضع لوجو خاص بك عليه، وتغيير نمط الكود لمختلف الأنواع، ولكن هناك بعض الأشكال تحتاج إلى التسجيل في الموقع أولاً.

إذا كنت ترغب في تضمين لوجو في الكود، واستخدام أحد الأشكال التي تتطلب التسجيل في الموقع، ما عليك سوى النقر على زر التسجيل “Sign Up”، ثم وضع بياناتك مثل عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، إضافة إلى نوع الاستخدام. بمجرد التسجيل، سوف يتم إرسال لك رسالة تأكيد حسابك على بريدك الإلكتروني. ادخل إلى هذا الاخير وقم بتأكيد الحساب.

يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع عبر إدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور. بمجرد القيام بذلك، انقر على زر إنشاء رمز الستجابة السريعة “Create Qr Code”  الموجود على الجانب العلوي.

في الصفحة التالية، بما أننا نريد إنشاء باركود لعنوان URL أو بمعنى آخر صفحة الويب، حدد خيار موقع الويب “Website”، ثم انقر على زر التالي “Next”.

تحويل رابط URL الى كود Qr

الآن، أدخل في الخانة عنوان URL الخاص بموقع الويب أو صفحة الويب، ثم انقر مجدداً على زر التالي “Next”.

وضع رابط URL لتحويله إلى كود qr

سوف تظهر لك الآن صفحة لتخصيص رمز Qr الخاص بك وفق ما ترغب.

  • يمكنك تحديد إطار لكود QR الخاص بك، ويشمل معه أي كلمة تريدها، على سبيل المثال “Scan me”. كما يمكنك تحديد لون الإطار وفق تفضيلاتك أيظاً.
  • بإمكانك اختيار نمط الكود المشفر إذ يتيح لك الموقع اختيار من بين 6 أشكار مختلفة، إضافة إلى تحديد اللون.
  • يمكنك تضمين لوجو على كود Qr الخاص بك، ما عليك سوى النقر على زر رفع “Upload” ثم اختيار الصورة أو اللوجو من جهازك لتضمينها على الكود.
  • كمايمكنك أيظاً إنشاء رابط url لعرض الباركود على الويب.

تخصيص الباركود

بمجرد الانتهاء من ضبط شكل ومظهر الباركود الخاص بك، انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة بجانب زر تنزيل “Download”، ثم قم بتنزيل صورة كود Qr بالصيغة التي تريدها، مثل JPG، PNG، SVG، EPS.

تنزيل كود Qr بصيغ مختلفة

قد يهمك: كيفية مسح كود QR على الايفون عبر Google Lens

ماذا بعد تحويل الرابط إلى باركود؟

انتهينا من تحويل رابط URL إلى باركود بكل سهولة عبر استخدام هذا الموقع الرائع. توجد مواقع أخرى تتيح لك القيام بذلك، ولكن أنا شخصياً أفضل هذا الموقع نظراً لإمكانية تخصيص الكود عليه. حسنا، ماذا بعد تحويل الرابط إلى باركود؟

يمكنك الآن الاحتفاظ بذلك الكود الذي أنشأته، وعندما يرغب شخص ما بزيارة صفحة الويب تلك، يمكنك إرسال له ذلك الكود، أو طباعته ولصقه في الأماكن العمومية إذا تطلب الأمر ذلك. يمكن لأي شخص فتح رابط URL الموجود في ذلك الباركود عبر استخدام أحد تطبيقات قراءة الباركود أو الكاميرا الأصلية للايفون، فما عليك سوى عمل مسح بالكاميرا على ذلك الكود وسيظهر إشعار لفتح عنوان URL على المتصفح. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية مشاركة كلمة سر الواي فاي باستخدام كود QR.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى