كيفية إخفاء الأصدقاء في فيسبوك

كما نعلم أن فيسبوك تتيح لمستخدميها إمكانية إخفاء قائمة الأصدقاء لكي لا يعرف أي شخص من هم أصدقائك. هذه ميزة جد مهمة إذا كنت تريد إبقاء أفراد عائلتك وأصدقاءك المقربين بعيداً عن أعين المتطفلين.

كيفية إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك

عند إنشاء حساب فيسبوك جديد وإضافة أصدقاءك فيه، افتراضياً تكون قائمة الأصدقاء مرئية للجميع بحيث يمكن لأي شخص الدخول إليها ومعرفة من هم أصدقاءك. ومع ذلك، يمكنك بكل سهولة تغيير خصوصيتة قائمة الأصدقاء. يمكنك إخفاءها من الجميع أو مشاركتها مع أشخاص محددين فقط.

هل أنت على استعداد لجعل قائمة أصدقائك غير مرئية للمجهولين؟ إذا كان الأمر كذلك، دعنا نتبع الخطوات أدناه على كل من المنصة الويب وتطبيق الهاتف.

قد يهمك: كيفية إخفاء الصفحات التي أعجبت بها على فيسبوك

كيفية إخفاء الأصدقاء في فيسبوك عبر الويب

افتح متصفح الويب على جهازك ثم ادخل إلى موقع Facebook. سَجِّلْ الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد.

ادخل إلى الصفحة الرسمية أو بروفايلك إن صح التعبير. بمجرد القيام بذلك، انقر على قسم الأصدقاء “Friends” لعرض قائمة أصدقاءك على فيسبوك.

في الجانب العلوي من قائمة الأصدقاء التي ظهرت، انقر على خيار الثلاث نقاط ثم حدد تعديل الخصوصية “Edit Privacy”.

سوف تنبثق قائمة لتحديد من يمكنه رؤية قائمة أصدقاءك. بشكل افتراضي سوف تجدها محددة على عام “Public”. انقر على هذا الأخير الذي يظهر بجانب خيار قائمة الأصدقاء “Friends List”، وسوف تنبثق قائمة أخرى لتحديد من خلالها من يمكنه رؤية قائمة أصدقاءك.

كما هو مبين أدناه، إذا كان لديك متابعين يمكنك إخفاءهم أيظاً.

لإخفاء قائمة الأصدقاء من الجميع، حدد خيار أنا فقط “Only me”. أما إذا كنت تريد عرض قائمة الأصدقاء لبعض الأشخاص فقط، فحدد خيار أصدقاء محدَّدين “Specific Friends”، ثم حدد الأصدقاء المَعْنِيين. كما هو مبين لك، يمكنك أيظاً إظهارهم فقط للأصدقاء المقربين إذا كنت تتوفر عليه. على أي حال، إذا كنت تريد إخفاء الأصدقاء من الجميع، حدد خيار أنا فقط “Only me” كما سلف الذكر.

إخفاء الأصدقاء في فيسبوك

بمجرد تحديد الخيار، سوف يتم حفظ التغييرات وإخفاء قائمة أصدقاءك على فيسبوك مباشرة. بعد الآن، عندما يدخل أي شخص إلى بروفايلك على فيسبوك، لن يظهر له أصدقاءك أبداً. علاوة على ذلك، بما أنك مهتم بالخصوصية، قد ترغب في التعرف أيظاً على كيفية إخفاء رقم الهاتف من فيسبوك.

كيفية إخفاء الأصدقاء في فيسبوك عبر تطبيق الهاتف

خطوات القيام بذلك على تطبيق Facebook مختلفة على المراحل السابقة، إذ يجب عليك الدخول إلى الإعدادات.

افتح تطبيق Facebook، ثم سجل سجل الدخول إلى حسابك.

انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي، ثم بعد ذلك مرر للأسفل وحدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”. ضمن القائمة الفرعية التي ظهرت، انقر على الإعدادات “Settings”.

مرر للأسفل إلى قسم الخصوصية واضغط على خيار إعدادات الخصوصية “Privacy Settings”.

إعدادات الخصوصية في تطبيق فيسبوك

مرر نحو الأسفل قليل واضغط على خيار من يمكنه رؤية قائمة أصدقائك؟ “Who can see your friends list?”.

من يمكنه رؤية قائمة أصدقائك

في الصفحة التالية، انقر على رؤية المزيد “See More” لإظهار المزيد من الخيارات. بعد ذلك، حدد خيار أنا فقط “Only me” من أجل إخفاء قائمة أصدقاءك من الجميع على فيسبوك. سوف تجد أيظاً خيار إظهار الأصدقاء لأشخاص محددين فقط، أو عرضها للجميع باستثناء البعض.

إخفاء الأصدقاء في فيسبوك عبر تطبيق الهاتف

يمكنك الآن استخدام حسابك فيسبوك بدون الخوف من أن يرى شخص مى قائمة أصدقاءك، أصبحت الآن مخفية.

نجد العديد من المستخدمين يتطفلون على قوائم الأصدقاء من أجل البحث عن أشخاص محددين أو شيء من هذا القبيل. لذلك، إذا كنت مهتم بخصوصية أصدقاءك على فيسبوك، ما عليك سوى إخفاءهم على الخطوات أعلاه. علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً في التعرف على كيفية إخفاء زر إضافة صديق في فيسبوك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد