كيف أخفي رقم هاتفي من فيسبوك

أحيانا عندما تقوم بإنشاء حساب على فيسبوك وتُدرج فيه رقم هاتفك، يظهر لأي شخص يقوم بزيارة بروفايلك، وبالتحديد عندما يدخل إلى قسم “حول” في ملفك الشخصي. سيبقى مرئي للجميع إذا لم تخفيه، بحيث يمكن لأي شخص أخذه والاتصال بك في أي وقت. وإذا كنت تتوفر على أصدقاء كُثر في حسابك فيسبوك، فأعتقد أنك ستتلقى اتصالات كثيرة ومزعجة من مجهولين. لذلك، يجب عليك إخقاء رقم الهاتف من فيسبوك. دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

كيفية إخفاء رقم الهاتف من بروفايلي فيسبوك

كيفية إخفاء رقم الهاتف من فيسبوك

يمكنك إخفاء رقم هاتفك من حسابك فيسبوك باستخدام تطبيق الهاتف أو عبر منصة فيسبوك على الويب. استخدم أحد الطريقتين أدناه وفق ما يناسبك.

عبر تطبيق فيسبوك

افتح تطبيق Facebook على هاتفك ثم سَجِّلْ الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد.

انقر على خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي، بعد ذلك مرر للأسفل وحدد قسم الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”. سوف تظهر لك أقسام فرعية أخرى، من ضمنها حدد الإعدادات “Settings”.

ضمن واجهة الإعدادات، انقر على خيار المعلومات الشخصية “Personal Information”. ثم بعد ذلك، انقر على معلومات الاتصال “Contact Info”.

كيفية إخفاء رقم الهاتف من فيسبوك

سوف تظهر لك معلومات الاتصال المستخدمة في حسابك فيسبوك، بما في ذلك رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني. انقر على رقم هاتفك.

إخفاء رقم الهاتف من فيسبوك

سوف تجد أنه تم تعيين رؤية الرقم على خيار عام “Public”، أو على خيار الأصدقاء “Friends”. يمكنك إخفاءه من الجميع وجعله مرئي لك فقط عبر النقر على القائمة المنسدلة، ثم بعد ذلك حدد خيار أنا فقط “Only me” (إذا لم يظهر لك هذا الأخير، قم بتوسيع قائمة الخيارات عبر النقر على زر رؤية المزيد “See more”).

كيف أخفي رقم الهاتف من فيسبوك

مباشرة سوف يتم حفظ التغييرات تلقائياً بمجرد تحديد الخيار. لقد تم الآن إخفاء رقم الهاتف من الجميع ولن يظهر لأي مستخدم على فيسبوك عندما يدخل إلى بروفايلي. علاوة على ذلك، يمكنك أيظا جعله مرئي لأصدقائك فقط على فيسبوك عبر تحديد خيار الأصدقاء “Friends”، أو الأصدقاء باستثناء البعض الذين يمكنك تحديدهم.

قد يهمك: كيفية إخفاء الأصدقاء في فيسبوك

عبر موقع فيسبوك على الويب

إذا قمت بتطبيق الخطوات أعلاه على تطبيق فيسبوك، فلا داعي للقيام بذلك عبر الويب على نفس الحساب، إذ أن التغييرات سوف تُطبق على حسابك بشكل عام. إذا لم تخفي رقمك بعد، فتابع المراحل التالية.

افتح متصفح الويب على جهازك ثم ادخل إلى موقع Facebook.com وسجل الدخول إلى حسابك.

توجه إلى البروفايل الخاص بك ثم انقر على قسم حول “About”. بعد ذلك حدد خيار معلومات الاتصال والمعلومات الأساسية “Contact and Basic Info”. سوف تظهر لك معلومات الاتصال، مثل رقم الهاتف والإيميل، موقع الويب إذا سبق أن أدخلته، وغير ذلك. انقر على أيقونة الكرة الأرضية أو أيقونة الأصدقاء التي تظهر بجانب الرقم.

كيف أخفي رقمي من فيسبوك

سوف تنبثق نافذة لتحديد من يمكنهم رؤية رقم هاتفك أثناء الدخول إلى البروفايل الخاص بك على فيسبوك.

إذا كنت تريد إخفاء ظهوره من جميع المستخدمين، حدد خيار أنا فقط “Only me”. في حالة رغبتك بإيتاح ظهوره فقط لأصدقاءك على فيسبوك، فحدد خيار الأصدقاء “Friends”. أو يمكنك إيتاحه ظهوره لأصدقاء ولكن باستثناء البعض. سف تجد خيارات أخرى مثل تخصيص ظهور الرقم لأشخاص محددين فقط، أو للأصدقاء المقربين.

بمجرد تحديد الخيار سوف يتم حفظ التغييرات. بعد الآن، عندما يدخل أي شخص إلى بروفايلك وبالتحديد إلى قسم “حول”، لن يظهر لك رقم هاتفك أبداً.

كانت هذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل خصوصية رقم هاتفك ومنع أي شخص من الوصول إلى رقمك وإزعاجك. بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف أيظاً على كيفية إخفاء منشورات شخص ما من الظهور على فيسبوك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد