كيفية تحديث نظام الايباد القديم إلى آخر إصدار من الكمبيوتر

إذا كنت تتوفر على جهاز آيباد، فمن الجيد معرفة إصدار نظام التشغيل iPadOs المستخدم فيه، بحيث إذا كان قديم يجب عليك تحديثه إلى آخر إصدار لضمان تجربة استخدام أكثر أمانا والاستفادة من الميزات الجديدة. سوف نتعرف في هذا الدليل كيفية التحقق من وجود تحديثات على الايباد، ثم التحديث إذا وُجِدت. سوف نقوم بتحديث نظام الايباد من خلال الجهاز نفسه وأيظاً من الكمبيوتر.

كيفية تحديث نظام الايباد القديم إلى آخر إصدار

كيفية تحديث نظام الايباد إلى آخر إصدار (من الإعدادات)

من بين الطرق الشائعة لتحديث نظام الايباد، هي من خلال الإعدادات. للقيام بذلك، أولاً تأكد من أنك مُتَّصل بالانترنت على جهازك، ثم ادخل إلى الإعدادات “Settings”.

بمجرد الدخول إلى الإعدادات، انقر على عام “General” ضمن الأقسام الجانبية.

تحديث نظام الايباد إلى أحدث إصدار

في الصفحة التالية، انقر على خيار تحديث النظام “Software Update”.(إذا وجدت رقم في دائرة حمراء بجانب هذا الاخيار، فهذا دليل على وجود تحديث للنظام).

في حالة وجود إصدار جديد من نظام الايباد، فسوف يظهر لك رقم الإصدار في الجزء العلوي من الشاشة، إضافة إلى معلومات حوله. وسوف ترى زر تنزيل وتثبيت “Download and Install” أو خيار تثبيت الآن “Install Now”.

تحديث نظام الايباد إلى آخر إصدار

إذا كنت على استعداد لتحديث نظام الايباد إلى آخر إصدار، فتأكد أولا من شحن بطارية الجهاز إلى ما فوق 50%، إذا كان أقل من ذلك، فقم بتوصيله بالشاحن في الوقت الحالي. كما أن عملية أخذ نسخة احتياطية أمر جيد أيظاً تحسباً لأي أمر خارج عن الإرادة.

بعد ذلك، اضغط على زر تنزيل وتثبيت “Download and install” أو زر تثبيت الآن “Install Now” على حسب ما يظهر لك.

اتبع التعليمات التي تظهر لك. انتظر بعض الوقت حتى ينتهي من عملية التحديث، فقد يستغرق الأمر وقت أطول في حالة وجود تحديث كبير.

علاوة على ذلك، في حالة عدم وجود تحديثات لنظام الايباد الخاص بك، فسوف تظهر رسالة تفيد بأن iPadOS محدث “iPadOS is up to date” ضمن صفحة تحديث النظام.

أثناء عملية تحديث النظام، احرص على البقاء على اتصال بالانترنت وعدم نفاذ بطارية الجهاز. عند الانتهاء من التحديث، توجه إلى صفحة تحديث النظام ضمن الإعدادات، وسوف ترى رسالة تفيد بأن iPadOS مُحْدث.

بصرف النظر عن هذا، قد ترغب يوما ما في فرمتة جهاز الايباد أو الايفون الخاص بك.

كيفية تحديث الايباد من الكمبيوتر

أيظاً تعد عملية تحديث نظام الايباد أسهل، إذ تتم من خلال برنامج iTunes (على الويندوز أو macOS 10.14 أو أقدم) أو باستخدام برنامج Finder (على macOS 10.15 أو أحدث).

أولاً، قم بتوصيل جهاز الايباد بجهازك الكمبيوتر عبر كابل USB.

  • إذا كنت تستخدم الويندوز أو جهاز الماك بنظام أقدم من macOS 10.15، افتح برنامج iTunes، ثم انقر على أيقونة الايباد التي تظهر في شريط الأدوات كما هو مبين أدناه.

  • إذا كنت تستخدم نظام macOS 10.15 أو أحدث، فقم بفتح Finder، ثم ابحث في قسم المواقع “Locations” في الشريط الجانبي على إسم جهازك الايباد وحدده.

تحديث نظام الايباد عبر Finder

سوف تظهر لك معلومات حول جهازك الايباد، قم بتحديد علامة التبويب عام “General” (إذا كنت تستخدم Finder). أو حدد الإعدادات > الملخص “Settings > Summary” (إذا كنت تستخدم iTunes).

بعد ذلك، انقر على خيار التحقق من وجود تحديثات “Check for Update”.

كيفية تحديث نظام الايباد من الكمبيوتر

في حالة عدم وجود تحديثات، فسوف ترى رسالة تفيد بأن “نظام الايباد الخاص بك مُحْدث “Your iPad software is up to date. أما في حالة وجود تحديث للنظام، فتأكد أولاً من أن بطارية جهازك ممتلئة بأكثر من 50%، كما احرص على الاتصال بأنترنت مستقر ولا ينقطع. انقر على زر تنزيل “Download” ثم اتبع التعليمات البسيطة لإتمام عملية تحديث نظام الايباد الخاص بك إلى آخر إصدار.

تحديث نظام الايباد إلى آخر إصدار

تحديث نظام التشغيل الخاص بجهاز الآيباد هو أمر ضروري كما هو الحال مع تحديث نظام الايفون، وذلك طبعاً من أجل ضمان تجربة استخدام آمنة وخالية من الأخطاء، إذ أن الإصدار الأخير من النظام دائما ما يحمل إصلاحات للأخطاء وسد الثغرات الأمنية، إلى جانب توفير ميزات جديدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد