الشبكات الاجتماعيةكيفية

ديسكورد لا يعمل؟ الأخطاء المحتملة والحلول

هل فتحت ديسكورد على جهازك ووجدت أنه لا يعمل؟ إذا كان الأمر كذلك، تابع قراءة هذا الدليل إذ سوف نغطي كل الأسباب المحتملة لذلك مع تقديم حلول للمشكلة. يعتبر ديسكورد من بين الشبكات الاجتماعية المستخدمة كثيراً، يمكنك عبره إنشاء سيرفر ودعوة أصدقاءك للانضمام إليه. كما يمكن إضافة روبوتات متنوعة من أجل محادثة ممتعة.

ديسكورد لا يعمل؟ الأخطاء المحتملة والحلول

نظراً للاستخدام الواسع لمنصة ديسكورد، فإن حالة الخوادم في بعض الأحيان تتعطل، أو غير ذلك قد تكون المشكلة من جانبك وليس منصة ديسكورد. حسناً، سوف نقدم جميع الأسباب المحتملة لعدم عمل Discord، مع وضع الحلول.

الأسباب المحتملة لتعطُّل ديسكورد

هنا لائحة الأسباب التي قد تؤدي إلى تعذر فتح ديسكورد واستخدامه، مع تقديم حل وراء كل سبب.

ذاكرة الوصول العشوائي غير كافية

طبعاً إذا كنت تتوفر على جهاز كمبيوتر بمواصفات ضعيفة، من المحتمل عدم عمل ديسكورد بسلاسة، وقد تواجه انقطاعات وعدم الاستجابة بشكل سريع، أو قد يتعذل استخدامه نهائياً. إذا كنت تتوفر على ذاكرة وصول عشوائية ضعيفة، فلن يتم معالجة البث على ديسكورد بسلاسة، ونفس الأمر ينطبق على المعالج، إذ لا يجب أن يكون من الإصدار القديم والضعيف.

أول شيء تأكد من مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تتوفر عليها. إذا كانت 4 جيجا بايت أو أقل، أنصحك بترقيتها، أي إضافة RAM إلى جهازك الكمبيوتر لتصبح 6. (من الأفضل أن تذهب إلى متخصص تقني ليقوم بذلك).

أيظاً أنصحك بغلق جميع البرامج والنوافذ على جهازك الكمبيوتر أثناء استخدام ديسكورد، من أجل ضمان استخدامه بسلاسة أكثر.

VPN

إذا كنت تستخدم اتصال VPN، فمن المحتمل أن يعرقل الوصول إلى منصة ديسكورد واستخدامها بسلاسة، كما أنه قد يكون ذلك IP المتصل به عبر VPN محظور من طرف Discord. لذلك، أنصحك بتعطيل VPN ثم التأكد من عمل Discord بدون أي مشاكل.

أيظاً من النادر أن يسبب لنا برنامج الحماية مشكل الاتصال بشبكة ديسكورد، وبما أنه محتمل، أنصحك بتعطيل برنامج الحماية في جهازك من خلال الإعدادات.

لعبة غير مدعومة قيد الاتشغيل

إذا كنت تقوم بتشغيل لعبة غير مدعومة على جهازك، فقد يعيق استخدام منصة ديسكورد، مما يتيح لك تجربة استخدام سيئة. طبعاً سينتج عن ذلك Ping أعلى. لذلك، أنصحك أولاً التأكد من متطلبات تشغيل تلك اللعبة على جهازك الكمبيوتر، فإذا كانت غير مدعومة لا تقم بتشغيلها أثناء استخدام منصة ديسكورد.

وحتى إن كانت مدعومة، إذا كنت تقوم بعمل بث على ديسكورد وفي نفس الوقت تقوم بتشغيل لعبة فيديو تتطلب اتصال بالانترنت، قد يؤدي ذلك عدم الاتصال الجيد بالانترنت على شبكة ديسكورد، وبالتالي سيمنحك ذلك تجربة استخدام سيئة.

تحديث برنامج Discord

بغض النظر عن استخدام منصة ديسكورد على الويب، إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من البرنامج، قد تواجه العديد من المشاكل عليه، فآخر إصدار هو الذي يوفر للمستخدم تجربة استخدام جيدة خالية من الأخطاء والمشاكل.

لذلك، قم بتحديث برنامج Discord عبر الدخول إلى الموقع الرسمي وتنزيل نسخة حديثة وتثبيتها على جهازك الكمبيوتر.

التأكد من حالة الانترنت لديك

طبعا إذا كنت تتوفر على صبيب أنترنت ضعيف أو تواجه مشكل انقطاع الاتصال في الشبكة، من الطبيعي أن ينتج عن ذلك تعذر استخدام منصة ديسكورد. أنصحك بالتأكد من قوة إشارة الواي فاي لديك. ادخل إلى أحد مواقع قياس سرعة الانترنت لتعرف مقدار صبيب الانترنت الذي تتوفر عليه.

إذا كنت متصل بشبكة الواي فاي ولكن لا يوجد إنترنت، أنصحك بالاطلاع على دليلنا المنفصل الذي قدمنا فيه 10 طرق لحل مشكلة واي فاي متصل لكن لا يوجد إنترنت.

خوادم Discord معطلة

من النادر حدوث هذا، ولكن هو أيظاً احتمالاً. بما أن المنصة يتم استخدامها من طرف الملايين في نفس الوقت، فقد تكون هناك بعض اللحضات التي تتعطل فيها الخوادم بسبب الضغط الكبير أو حدوث خطأ ما. هنا لا يمكنك فعل أي شيء سوى الانتظار حتى تعود الخوادم للعمل.

التأكد من حالة خوادم ديسكورد

للتأكد من تعذر سيرفرات ديسكورد، ادخل إلى موقع Down Detector، ثم اكتب Discord في خانة البحث وسوف يظهر لك عما إذا تعطلت خوادم ديسكورد أم لا.

كلمات ختامية

هذه هي الأسباب المحتملة التي قد تؤدي إلى تعذر استخدام شبكة Discord. راجع وتأكد من هذه الحلول بعناية واحدة تلو الأخرى لتعرف مصيرك مع منصة ديسكورد. آمل أن تكون المشكلة بسيطة فقط وقد قمت بحلها. شاركنا رأيك في التعليقات أدناه عن المشكل الذي تسبب في تعطل ديسكورد على جهازك. علاوة على ذلك، قد ترغب بالتعرف على أفضل سيرفرات ديسكورد يمكنك الانضمام إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى