كيفية ربط وتشغيل يد التحكم PS5 على الكمبيوتر

بعد توفر جهاز بلايستيشن 5 في الأسواق وإيتاح يد التحكم معها، قد تحتاج إلى تشغيل هذا الأخير مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل تجربة تحكم أفضل أثناء لعب الألعاب والاستغناء عن لوحة المفاتيح. كما هو الحال مع تشغيل يد التحكم PS4 على الكمبيوتر، يمكنك أيظاً ربط وتشغيل يد التحكم PS5 على الكمبيوتر. هذا ما سنتعرف عليه في هذا الدليل المفصل.

كيفية توصيل يد التحكم PS5 مع الكمبيوتر

ربط يد التحكم PS5 مع الكمبيوتر عبر كابل

صممت شركة Sony يد التحكم DualSense للعمل بشكل متوافق مع جهاز الكمبيوتر بغض النظر عن جهاز PS5. بإمكانك ربطها عبر كابل أو عبر تقنية البلوتوث، وفي هذه الخطوة سوف نتعرف على كيفية الربط باستخدام الكابل.

إذا كنت تتوفر بالفعل على منفذ USB-C في جهازك الكمبيوتر، فيمكنك فقط توصيل وحدة التحكم PS5 بمنفذ USB-C على جهازك الكمبيوتر، مباشرة سوف يقوم يد التحكم بتثبيت نفسه.

توصيل يد التحكم PS5 مع الكمبيوتر عبر كابل

بخلاف ذلك، سيتعين عليك إما استخدام كابل USB-C وربطه مع USB-A الذي يأتي مضمن مع PS5، أو بدلاً من ذلك يمكنك شراء واحد آخر حتى لا تضطر إلى تبديل الكابلات في كل مرة تريد اللعب على نظام مختلف.

ربط يد التحكم PS5 مع الكمبيوتر لاسلكياً

بالرغم من أن وحدة التحكم DualSense الخاصة بـ PS5 تتسم بتقنية الاتصال اللاسلكي، إلا أنها لا تضم أي دونجل يمكن أن يجعلها تتفاعل بهذه الطريقة مع الكمبيوتر. ما يضمه هو تقنية اتصال البلوتوث، ولكن ما يجب أن تعلمه أنه لا يمكن لجميع أجهزة الكمبيوتر الاتصال عبر هذه التقنية مع يد التحكم PS5.

إذا لم يكن جهازك الكمبيوتر يضم محول بلوتوث (معظم الأجهزة تحتوي عليها)، فسوف تحتاج إلى شراء محول بلوتوث وربطع مع جهازك الكمبيوتر. تعد محولات البلوتوث التي تشمل منفذ USB رخيصة الثمن وشائعة، ويمكنك شراءها بسعر أقل من 12 دولار.

محول بلوتوث للكمبيوتر

بمجرد ربط الدونجل مع الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك البدء في إقران يد التحكم DualSense عن طريق الضغط المستمر على زر PS و Create طالما أن الضوء المتوسط يبدأ في الوميض.

حسناً، بعد ذلك انتقل إلى واجهة البلوتوث على جهازك الكمبيوتر  لبدأ الإقتران. إذا طلب منك إدخال كود معين، فأدخل 0000 ، ثم سيتعين عليك إعداد يد التحكم للعمل مع جهازك الكمبيوتر لا سلكياً بمجل الاتصال بين الجهازين.

بغض النظر عن هذا، يمكنك أيظاً التعرف على كيفية ربط وتشغيل يد التحكم PS5 مع الأندرويد.

مشاكل التوافق

ما يجب عليك أن تأخذه في الاعتبار أنه بعد التوصيل، لن تجد جميع الألعاب تدعم يد التحكم، ولن تتعرف عليه أبداً من أجل التحكم من خلاله. للأسف عند حدوث ذلك، لا توجد طريقة عامة  للتعامل مع المشكلة، إذ يجب عليك إرسال رسالة إلى مطوري اللعبة عبر البريد الإلكتروني.

يعتبر برنامج مشغل الألعاب Steam هو الوحيد الذي يدعم يد التحكم DualSense في شكل وضع “Big Picture”، إذ يمكنك عبر يد التحكم PS5 التحكم في واجهة Steam بكل حرية.


هذا كل ما في الأمر، نأمل أن يتم الاتصال بين جهازك الكمبيوتر ووحدة التحكم PS5 وتشغيل لعبتك المفضلة للاستمتاع بتجربة أداء وتحكم أكثر روعة. في حالة مواجهة مشاكل في الربط والتوافق، لا تتردد في الاستفسار عن ذلك في التعليقات أدناه من أجل العودة بدليل منفصل حول كيفية إصلاح ذلك.

اقرأ أيظاً: كيفية ربط وتوصيل يد التحكم PS4 مع Apple TV

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد