كيفية إدراج مستند Word في ملف OneNote

هل تعلم أنه بإمكانك تضمين مستند Word في دفتر الملاحضات OneNote بكل سهولة. يمكنك إدراج ما يشمله المستند في دفتر الملاحضات على شكل معاينة لملف Word، أو تضمين ملف Word مرفق بحيث يظهر على شكل أيقونة في دفتر الملاحضات الخاص بك، ويمكنك فتحه بشكل منفصل مباشرة بعد النقر عليه. إليك كيفية إدراجه.

طباعة مستند Word في ملف OneNote

قد يهمك: كيفية تحويل ملف OneNote إلى PDF

كيفية إدراج مستند Word في ملف OneNote

أول شيء، قم بتشغيل برنامج OneNote ثم افتح دفتر الملاحظات المراد إدراج فيه مستند Word. يمكنك إنشاء دفتر ملاحضات جديد عبر النقر على خيار ملف “File” ضمن شريط القائمة، ثم تحديد خيار جديد “New”.

الآن، انقر على علامة التبويب إدراج “Insert” كما هو مبين في الصورة أدناه. ضمن مجموعة الملفات، سوف نستخدم الخيارين طباعة ملف “File Printout” وخيار ملف مرفق “File Attachment”.

يعملان الخيارين “PDF Printout” وطباعة ملف “File Printout” بنفس الطريقة. ومع ذلك ، فإن “PDF Printout” تقتصر على ملفات PDF فقط. وبما أننا نرغب بإدراج مستند Word وليس PDF، فلن نحتاج إلى استخدام خيار PDF Printout، إذ سوف نعتمد على File Printout.

إذا كنت تريد أن يظهر ما يشمله ملف Word في دفتر الملاحضات، انقر على خيار طباعة ملف “File Printout”، أما إذا كنت تريد أن يظهر الملف على شكل أيقونة مرفقة في دفتر الملاحضات بحيث يمكنك الدخول إلى الملف بشكل منفصل بعد النقر عليه، حدد خيار ملف مرفق “File Attachment”. في مثالنا هذا، سوف نستخدم الخيار الأول.

تضمين مستند Word في ملف OneNote

سوف تظهر نافذة على جهازك لتحديد ملف Word الذي تريد إدراجه. ابحث عنه وحدده، ثم انقر على زر إدراج “Insert”.

تضمين ملف Word في OneNote

سوف يظهر لك رابط ملف Word وإسمه، إضافة إلى طباعته على دفتر الملاحضات كما هو مبين أدناه.

ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك تحرير النسخة المطبوعة من ملف Word على دفتر الملاحضات OneNote. سوف تحتاج إلى تحديثه من ملف المصدر. بمجرد تحديث ملف المصدر، يمكنك تحديث النسخة المطبوعة في دفتر الملاحضات عبر النقر بزر الأيمن للماوس على رابط المستند في دفتر الملاحضات، ثم تحديد خيار تحديث النسخة المطبوعة “Refresh Printout”.

سوف يتم تحديث المحتوى الموجود في النسخة المطبوعة بناءاً على ما يوجد بالملف الأصلي في الوقت الفعلي.

بغض النظر عن هذا، قد تحتاج للتعرف أيظاً على كيفية إدراج ملف PDF في Microsoft Word.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد