كيفية تثبيت تغريدتك في أعلى بروفايلك على تويتر

بعد أن تعرفنا سابقا كيفية تثبيت تغريدة شخص ما على تويتر، في هذا الدليل سوف نتعرف على كيفية تثبيت تغريدتك في بروفايلك، أي ستظهر على رأس قائمة التغريدات. الخطوة جد سهلة ولا تحتاج إلى استخدام أدوات خارجية.

كيفية تثبيت تغريدتك في بروفايلك تويتر

كما نعلم أنه عندما تنشر تغريدات جديدة، فإن تغريداتك القديمة تصبح أقل رؤية من طرف زوار بروفايلك. لذلك، إذا كنت تتوفر على تغريدة مهمة وتريد أن تكون في أعلى ملفك الشخصي على تويتر حتى عند نشر تغريدات جديدة، هنا يجب عليك تثبيت تلك التغريدة.

كيفية تثبيت تغريدتك على تويتر على الويب

إذا كنت تستخدم منصة تويتر على الويب، فقم بزيارة موقع Twitter.com، وسجل الدخول إلى حسابك.

ادخل إلى قسم بروفايلك ثم توجه مباشرة إلى التغريدة الخاصة بك التي تريد تثبيتها. يجب أن تكون التغريدة المراد تثبيتها سبق أن قمت بنشرها.

بمجرد الوصول إلى التغريدة، انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العليا من التغريدة للكشف عن بعض الخيارات.

ضمن قائمة الخيارات التي تظهر، انقر على خيار تثبيت في ملفك الشخصي “Pin to your profile”.

 تثبيت تغريدتك على بروفايلك في تويتر

سوف تظهر نافذة صغيرة تفيد بأن تغريدتك ستحل محل أي تغريدات مثبتة مسبقاً. انقر على زر تثبيت “Pin” لتأكيد هذا الإجراء.

كيفية تثبيت تغريدتك على تويتر

انتهينا، لقد تم تثبيت تلك التغريدة على رأس قائمة التغريدات في ملفك الشخصي. قم بالتمرير نحو الأعلى في صفحة الملف الشخصي لرؤيتها بنفسك.

تغريدة مثبتة على تويتر

ضع في اعتبارك أنه يمكنك في أي وقت إلغاء تثبيت التغريدة عبر النقر على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية لتلك التغريدة، ثم تحديد خيار إلغاء التثبيت من الملف الشخصي “Unpin from profile”. في النافذة المنبثقة الصغيرة، حدد خيار إلغاء تثبيت “Unpin”.

ذات صلة: كيفية تسجيل ونشر تغريدة صوتية على تويتر

كيفية تثبيت تغريدتك على تطبيق تويتر

أيظاً يمكنك تثبيت تغريدتك على تطبيق Twitter في نظامي الأندرويد و iOS. للقيام بذلك، افتح تطبيق Twitter على جهازك ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد.

في الزاوية العلوي، انقر على خيار الثلاث أشرطة للكشف عن القائمة الجانبية، ثم بعد ذلك انقر على قسم الملف الشخصي “Profile”.

توجه مباشرة إلى التغريدة التي تريد تثبيتها، ثم انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة بجانبها.

تثبيت تغريدتك في بروفايلك على تويتر

ضمن القائمة التي ظهرت في الجزء السفلي، حدد خيار تثبيت في الملف الشخصي “Pin to profile”. سوف تظهر نافذة صغيرة لتأكيد هذا الإجراء، انقر على زر تثبيت “Pin” لكي يتم تثبيت التغريدة مباشرة.

تثبيت تغريدتك تويتر

لقد تم تثبيت التغريدة بنجاح، يمكنك إلقاء نظرة في أعلى قائمة المنشورات في ملفك الشخصي وسوف تجد التغريدة مثَبَّتة.

إذا غيرت رأيك وترغب في إلغاء تثبيت تلك التغريدة، فيمكنك التوجه إليها والنقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية من التغريدة. بعد ذلك قم بتحديد خيار إلغاء التثبيت من الملف الشخصي “Unpin from profile”. أكد على ذلك في النافذة المنبثقة.


ميزة تثبيت التغريدة جد مفيدة إذا كنت تتوفر على تغريدة مهمة تريد أن تصل إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين، بحيث هناك احتمال كبير أن يراها أي شخص يدخل إلى بروفايلك على تويتر. علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً بالاستفادة من ميزة جدولة التغريدات على تويتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد