أجهزة الايفون والايباد التي تدعم نظام iOS 15 و iPadOS 15

كما لا يخفى علينا أن آبل تقوم كل عام بإطلاق تحديث رئيسي لأنظمة التشغيل في أجهزتها، بما في ذلك نظام الايفون والايباد. التحديث الرئيسي الجديد هو iOS 15 بالنسبة للايفون، و iPadOS 15 بالنسبة للايباد. ولكن السؤال المطروح هنا، هل يدعم جهازك نظام التشغيل الجديد بحيث يمكن التحديث إليه. حسناً، في هذا الدليل سوف نتعرف على أجهزة الايفون والايباد التي تدعم التحديث إلى iOS 15 و iPadOS 15.

أجهزة الايفون والايباد التي تدعم التحديث إلى iOS 15 و iPadOS 15

ما هي أجهزة الايفون التي تدعم iOS 15؟

من الجيد سماع أنه إذا كان جهازك الايفون يدعم نظام iOS 14، فستتمكن من الترقية إلى نظام iOS 15. إليك أدناه قائمة الأجهزة التي ستدعم نظام iOS 15.

  • إصدارات iPhone 6S (بما في ذلك إصدار Plus)، أو الإصدارات الأحدث.
  • iPhone SE (الجيل الأول والثاني).
  • iPod Touch (الجيل السابع).

أجهزة الايفون التي تدعم iOS 15؟

كما نعم أن إصدار iPhone 6S تم إطلاقه في أواخر عام 2015، لذلك فإن iOS 15 هو التحديث السادس الذي سيتلقَّاه في مسيرته. وجميع الإصدارات التي تم إطلاقها بعد هذا التاريخ، سيتاح لها التحديث إلى نظام iOS 15.

في حالة عدم معرف نوع جهازك أو إصدار النظام الذي يشتغل به جهازك، فيمكنك التحقق من ذلك عبر الدخول إلى الإعدادات “Settings”، ثم انقر على قسم عام “General”، بعد ذلك حدد خيار حول “About”.

سوف تظهر لك صفحة تشمل إصدار جهازك والنظام الذي يشتغل بها، إضافة إلى بعض المعلومات الأخرى. يمكنك الاطلاع على كيفية تحديث نظام الايفون إلى آخر إصدار.

ما هي أجهزة الايباد التي تدعم iPadOS 15؟

تماما مثل تحديث iOS 15 على أجهزة الايفون، أي جهاز iPad يعمل بنظام تشغيل iPadOS 14، يمكن ترقيته إلى iPadOS 15. إليك القائمة الكاملة للأجهزة التي ستدعم التحديث إلى نظام iPadOS 15.

  • iPad Pro مقاس 11 إنش (الجيل الأول حتى الجيل الثالث).
  • iPad Pro مقاس 12.9 إنش (الجيل الأول حتى الجيل الخامس).
  • iPad Pro مقاس 10.5 إنش.
  • iPad Pro مقاس 9.7 إنش.
  • iPad (الجيل الخامس حتى الجيل الثامن).
  • iPad Mini (الجيل الرابع والخامس).
  • iPad Air (الجيل الثاني حتى الجيل الرابع).

أجهزة الايباد التي تدعم iPadOS 15؟

للتأكد من نوع إصدار جهازك ونوع النظام الذي يشتغل بها، توجه إلى المسار التالي:

الإعدادات “Settings” > عام “General” > حول “About”.

ألق نظرة على دليلنا المفصل حول كيفية تحديث نظام الايباد الخاص بك إلى أحدث إصدار.

ما هي ساعات Apple التي تدعم نظام watchOS 8؟

بغض النظر عن تحديثات الايفون والايباد، تطلق آبل أيظاً الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بساعات آبل. سيتوفر نظام watchOS 8 على Apple Watch Series 3 والإصدارات الأحدث، بما في ذلك Apple Watch SE.

ساعات Apple التي تدعم نظام watchOS 8؟

جميع الإصدارات المذكورة قادرة على العمل بنظام watchOS 7. ويمكنك معرفة نوع إصدار الساعة الخاصة بك والنظام الذي تعمل به عبر الدخول إلى تطبيق Watch على الايفون الخاص بك، ثم التوجه إلى قسم عام “General” وتحديد خيار حول “About”. سوف تظهر لك معلومات حول ساعتك، إضافة إلى زر الترقية إلى الإصدار الجديد من نظام التشغيل.


كان هذا دليل شامل حول نوع الأجهزة التي تدعم أنظمة التشغيل الجديدة. احرص على تحديث نظام جهازك الايفون أو الايباد من أجل ضمان المزيد من الأمان والخصوصية، إضافة إلى الحصول على تجربة استخدام مُحسَّنة، كما نعلم أن هذه هي الأهداف الرئيسية وراء تقديم إصدارات جديدة لأنظمة التشغيل. علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على إصدار قديم من الايفون، تعرف على الأجهزة التي يمكن تحديثها إلى نظام iOS 14.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد