كيفية عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

كما نعلم أن الايفون مدمج بتقنية AirPlay التي تتيح لك عرض شاشة الايفون على Apple TV أو جهاز الماك. ولكن ماذا لو كنت ترغب بعرض شاشة الايفون على الويندوز؟ سوف نقدم لك في هذا الدليل الشامل أداة مجانية تتيح لك القيام بذلك بكل سهولة.

طريقة تشغيل الايفون على الكمبيوتر

LonelyScreen هي عبارة عن أداة استقبال لـ AirPlay، فكل ما تحتاج إليه هو تثبيته مجانا على الكمبيوتر لكي تقوم عبره بالاتصال بـ AirPlay على الايفون لعرض الشاشة أو إرسال أي شيء بين الجهازين.

كيفية عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

للبدأ، أول خطوة سنقوم بها هو تنزيل برنامج LonelyScreen وتثبيته على جهازك الكمبيوتر.

إذا كنت تستخدم جدار الحماية على الويندوز الخاص بك، فقد تتلقى إشعاراً أثناء التثبيت يفيد بأن جدار الحماية قد حظر بعض الميزات. قم بتحديد أنواع الشبكات التي ترغب بأن يتَّصِلَ بها LonelyScreen.

سوف يتم فتح برنامج LonelyScreen بمجرد الانتهاء من تثبيته مباشرة. في حالة ظهور إشعار في الجزء السفلي من نافذة LonelyScreen يشير إلى حظر LonelyScreen من طرف جدار الحماية، فقم بالنقر على زر Fix It (Administrator). ثم من النافذة المنبثقة الصغيرة التي ظهرت، حدد خيار نعم “Yes” من أجل التشغيل كمسؤول.

بشكل افتراضي، يكون إسم جهازك الكمبيوتر هو LonelyScreen، أي سيظهر هذا الاسم على جهاز الايفون الخاص بك عند تشغيل تقنية AirPlay عليه. كما يمكنك تغيير إسم LonelyScreen بكل سهولة عبر النقر عليه ثم كتابة ما تريد، بعد ذلك انقر على زر حفظ “Save” لحفظ التغييرات.

طريقة عرض شاشة الايفون على الويندوز

الآن، سوف نقوم بإعداد جهاز الايفون من أجل عرض الشاشة على الكمبيوتر. للقيام بذلك، تأكد من فتح LonelyScreen على جهاز الكمبيوتر، كما تأكد أيظاً من أنك متصل بنفس شبكة الواي فاي التي تتصل بها على الايفون.

سوف نقوم بفتح مركز التحكم على الايفون عبر السحب من الأسفل نحو الأعلى أو عكس ذلك حسب إصدار الايفون الذي تستخدمه. ثم بعد ذلك، حدد خيار AirPlay (أو إذا لم يظهر لك هذا الأخير، فحدد خيار انعكاس الشاشة “Screen Mirroring”).

سيتم عرض “LonelyScreen” أو أي إسم قمت بتعيينه على أداة LonelyScreen على قائمة الأجهزة المتصلة في Airplay أو انعكاس الشاشة “Screen Mirroring”. قم بتحديده.

بمجرد التحديد والاتصال بالأداة على الويندوز، سوف يتم إرجاعك إلى مركز التحكم. يمكنك الخروج الآن من مركز التحكم والقيام بأي شيء على الايفون إذ يتم عرضه على الكمبيوتر في الوقت الفعلي، وبالتحديد في نافذة أداة LonelyScreen.

استمتع بمشاهدة فيلم على الكمبيوتر عبر عرضه على الايفون، أو لعب الألعاب على الايفون وفي نفس الوقت سيشاهد من حولك ذلك على الكمبيوتر. يمكنك تكبير نافذة LonelyScreen على الكمبيوتر من أجل بث وعرض محتوى الايفون في شاشة أكبر عبر الكمبيوتر.

طريقة عكس شاشة الايفون على الكمبيوتر

يمكنك إنهاء عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر بكل سهولة عبر النقر على رمز الترس الموجود في الجانب العلوي من نافذة LonelyScreen، ثم تحديد خيار الخروج من LonelyScreen.

بصرف النظر عن الايفون، قد تحتاج أيظاً إلى التعرف على كيفية عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق الواي فاي.

ماذا إن تعذر تشغيل شاشة الايفون على الكمبيوتر؟

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى إبطال عملية عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر، وهي كالتالي:

  • تأكد من فتح LonelyScreen، إذا لم تفتح البرنامج على الكمبيوتر فلن يظهر لك على AirPlay أبداً.
  • تأكد من أن تتصل بنفس شبكة الواي فاي على الجهازين، إذ أن تقنية العرض هذه تعتمد على شبكة الواي فاي لتوصيل المحتوى من جهاز لآخر. أما بيانات الانترنت فلن تحتاج إليها أبداً في هذه العملية.
  • تأكد من أنك قمت بالنقر على خيار السماح بالاتصال لـ LonelyScreen في نافذة جدار الحماية التي ظهرت.
  • تدعم معظم أجهزة الايفون الحديثة أداة LonelyScreen، ولكن إذا كنت تتوفر على إصدار قديم من الايفون لا يدعم AirPlay، فلن تعمل معك هذه الخطوات.
  • أحيانا تحتاج إلى إعادة تشغيل الجهازني سواء الكمبيوتر أو الايفون لأصلاح الخلل.

علاوة على ذلك، يمكنك أيظاً إلقاء نظرة على دليلنا الشامل حول كيفية عرض شاشة الايفون على Fire TV Stick.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد