كيفية قطع النت عن التطبيقات على الأندرويد

إذا كنت تتوفر على عدد كبير من التطبيقات على جهازك الاندرويد، فقد يكون استهلاك الانترنت بكثرة. لذلك، من أجل الحفاظ على مقدار بيانات الانترنت التي تتوفر عليها، يجب عليك قطع الانترنت عن بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية، على سبيل المثال التطبيقات التي تقوم بإظهار الإشهارات في واجهة الاشعارات. بدلاً من ذلك، قد يكون هناك سبب آخر يجعلك تقوم بهذا، على سبيل المثال عدم رغبتك بالتوصل برسالة أو اتصال على واتس اب، هنا تكمن أهمية قطع النت عن تطبيقات معينة.

تعطيل النت عن التطبيقات على الأندرويد

بإمكانك تقييد بعض تطبيقات الاندرويد من الاتصال ببيانات الانترنت وليس شبكة الواي فاي، وذلك من خلال الإعدادات. وعندما يتعلق الأمر بقطع الانترنت بشكل شامل على التطبيق، فسوف نحتاج إلى استخدام تطبيق خارجي للقيام بذلك.

قطع بيانات الانترنت عن تطبيق على الاندرويد

إذا كان هدفك هو الحفاظ على بيانات الانترنت وعدم إهدارها، كل ما تحتاجه هو قطع الاتصال بها من خلال إعدادات الاندرويد، أي أن هذه التطبيقات سوف تتصل بشبكة الانترنت عبر تقنية الواي فاي فقط وليس بيانات الانترنت (طالما لم تقم بإعادة تعيين الاعدادات).

اتبع خطوات القيام بذلك أدناه على جهازك الاندرويد. تجدر الإشارة أن الخطوات قد تختلف قليلاً بناءاً على نوع جهاز الاندرويد الذي تستخدمه. (أنا أستخدم جهاز Xiaomi Redmi، ويتيح لي إمكانية قطع الانترنت عن تطبيقات معينة بشكل شامل من الإعدادات، سواء بيانات الانترنت أو شبكة الواي فاي).

افتح تطبيق الإعدادات “Settings” على جهازك الاندرويد، ثم انقر على قسم الشبكة والانترنت “Network & Internet”. (على شاومي، انقر على خيار المزيد “More”).

ابحث عن خيار استخدام البيانات “Data usage” وانقر عليه.

تعطيل بيانات الانترنت عن تطبيق على الاندرويد

ضمن قائمة التطبيقات التي ظهرت، انقر على التطبيق الذي تريد قطع الانترنت عنه. بعد ذلك، سوف تجد خيارات قطع الانترنت في الأسفل.

قم بتعطيل الزر الموجود بجانب خيار بيانات الهاتف “Mobile Data”، وإذا كنت تتوفر على بطاقتين SIM، فسوف تجد خيار لكل بطاقة، لذلك قم بتعطيل الخيارين.

أيظاً إذا وجدت خيار WiFi، فقم بتعطيل الزر الموجود بجانبه إذا كنت تريد أيظاً عدم اتصال التطبيق بشبكة الواي فاي.

هذا كل ما في الأمر، لقد تم قطع الانترنت على التطبيق، يمكنك تكرار نفس الخطوات مع أي تطبيق آخر تريد تعطيل وصوله للانترنت. إذا لم تتوفر على خيار قطع الاتصال بشبكة الواي فاي أيظاً من خلال الاعدادات، فيجب عليك استخدام تطبيق خارجي الذي سوف نتعرف عليه أدناه.

قد يهمك: كيف أعرف سرعة الإنترنت لدي

كيفية حظر الاتصال بالانترنت على تطبيقات محددة

إذا وجدت في الإعدادات خيار قطع الوصول إلى بيانات الانترنت فقط، وأنت في حاجة ماسة إلى قطع الوصول إلى شبكة الواي فاي أيظاً، ما عليك سوى باستخدام تطبيق NetGuard المعروف في هذا المجال، إنه أحد أفضل تطبيق حظر الاتصال بالانترنت على التطبيقات. لا يتطلب روت، كما أنه آمن ولا يضم أي برمجيات خبيثة أو شيء من هذا القبيل.

قم بتثبيت تطبيق NetGuard من خلال متجر جوجل بلاي، ثم افتحه وانقر على أنا موافق “I agree” في النافذة المنبثقة التي تشمل شروط وسياسة الاستخدام.

ستجد أن Netguard معطل، لذلك يجب عليك تمكينه من خلال الزر الموجود في الجانب العلوي بجوار أيقونة الحماية. إذا ظهرت لك نافذة منبثقة، انقر على زر موافق “Ok”.

تعطيل الاتصال بالانترنت على تطبيق اندرويد

سوف تلاحظ وجود أيقونة الواي فاي وأيقونة بيانات الانترنت بجانب كل تطبيق. كل ما عليك فعله هو النقر على الأيقونات لتشغيل الإنترنت أو إيقافه. إذا كنت تريد تعطيل الانترنت بشكل شامل على تطبيق معين، قم بالنقر على الأيقونتين الموجودتان بجانب التطبيق المراد تعطيل اتصال الانترنت عنه.

على سبيل المثال، سوف أيقوم بتعطيل الانترنت على تطبيق Whatsapp، سواء شبكة الواي فاي أو بيانات الهاتف.

قطع الاتصال بالانترنت على تطبيق محدد

كما هو مبين أعلاه، لقد تم قطع الانترنت عن التطبيق، ويمكنك إعادة تمكين الاتصال بالانترنت عبر النقر مجدداً على الأيقونتين. تجدر الإشارة أنه يمكنك تعطيل بيانات الانترنت فقط أو العكس. كما يقوم التطبيق ببعض الوظائف الأخرى، مثل حظر الاعلانات والاحتفاظ بسجل أثناء الاتصال بالانترنت.

علاوة على ذلك، إذا كنت مهتم بالاحتفاظ على بيانات الانترنت، من المهم معرفة كيفية إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً على الاندرويد.

قطع النت عن تطبيقات الانترنت

كان هذا دليل شامل للتعرف على كيفية تعطيل الانترنت عن تطبيقات محددة إما لسبب استهلاكها لبيانات الانترنت، أو من أجل عدم التوصل بالاشعارات المزعجة أو الاتصالات والرسائل على تطبيق معين أثناء لعب لعبة ما على نفس الهاتف، أو أثناء الاشغال بأمور مهمة ولا تريد أن يزعجك أحد. بغض النظر عن هذا، قد تحتاج للتعرف على التطبيقات الأكثر استخداما على جهازك الأندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد