كيفية إخفاء المنشورات من ذكريات الفيسبوك

كما نعلم أن فيسبوك تقوم بتجميع منشوراتك والمنشورات التي تم الإشارة إليك فيها كتذكيرات يومية، ويمكنك نشر هذه الذكريات على يومياتك في شبكة فيسبوك. لا يمكنك تعطيل ذكريات فيسبوك، في حين يمكنك تخصيصها، إذ يمكنك استبعاد تواريخ محددة وأشخاص معينين. إليك كيف.

طريقة تخصيص المنشورات من ذكريات الفيسبوك

كيفية إخفاء التواريخ والأشخاص من ذكريات فيسبوك

من أجل تعطيل تواريخ معينة وأشخاص محددين من الظهور في ذكريات فيسبوك، يجب عليك النقر على قسم الذكريات “Memories” ضمن الشريط الجانبي على منصة فيسبوك عبر الويب.

في الصفحة التالية، سوف تظهر لك قائمة بذكرياتك. ضمن الشريط الجانبي، انقر على خيار إخفاء الأشخاص “Hide People”. بعد ذلك، اكتب في الخانة إسم أي شخص من أجل إخفاء جميع الذكريات المرتبطة معه، ثم انقر على زر حفظ “Save”.

كيفية إخفاء المنشورات من ذكريات الفيسبوك

انتهينا من تحديد الأشخاص، الآن سوف نقوم باستبعاد التواريخ من ذكريات فيسبوك. اضغط على خيار إخفاء التواريخ “Hide dates” في الشريط الجانبي، ثم انقر على إضافة نطاق زمني جديد “Add New Date Range” من أجل تحديد تاريخ البدء والانتهاء الذي يشمل الاستبعاد من الذكريات.

بمجرد تحديد التاريخ، انقر على زر حفظ “Save” لحفظ التغييرات.

ضع في اعتبارك أنه يمكنك القيام بنفس الشيء على تطبيق Facebook على الهاتف الذكي، وذلك عبر الخطوات المختصرة التالية:

  1. ضمن واجهة فيسبوك، انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي.
  2. انقر على الذكريات “Memories”.
  3. انقر على رمز الترس الموجود في الزاوية العلوية.
  4. حدد خيار إخفاء التواريخ “Hide dates” أو إخفاء الأشخاص “Hide People” ثم اضبط ما يتم عرضه.

قد يهمك: كيفية إيقاف تشغيل الفيديو تلقائياً مع الصوت في فيسبوك

تعطيل إشعارات ذكريات فيسبوك

كما نعلم أنه لا يمكنك تعطيل ميزة ذكريات فيسبوك، في حين يمكنك تجاهلها. تتمثل إحدى الطرق القيام بذلك في تعطيل إشعارات ذكريات فيسبوك التي تظهر كل يوم.

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك فيسبوك على الويب، انقر على قسم الذكريات “Memories” ضمن الشريط الجانبي.

في الشاشة التالية، انقر على الإشعارات “Notifications” في الشريط الجانبي، ثم حدد لا شيء “None”. بعد الآن، لن تظهر لك إشعارات ذكريات فيسبوك، في حين ستستمر الإشعارات الأخرى بالظهور.

في المرة القادمة لن تظهر لك الإشعارات حول ذكريات فيسبوك، كما أنها لن تشمل المنشورات المنشورة في التاريخ الذي حددته، وكذلك لن تظهر فيها المنشورات المرتبطة بالأشخاص المحددين. وبهذا الصدد، قد ترغب في التعرف على كيفية منع الإشارة إليك في المنشورات على فيسبوك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد