كيفية ربط وتشغيل يد التحكم PS5 مع الأندرويد

نعم يمكن تشغيل وحدة التحكم DualSense التي تأتي مع جهاز PS5 على هواتف الأندرويد. إذا كنت أحد لاعبي ألعاب الباتل رويال على الأندرويد، فسيكون من الأفضل ربط يد التحكم PS5 مع الأندرويد من أجل تجربة لعب أفضل.

كيفية ربط وتشغيل يد التحكم Dualsense مع الأندرويد

بعد أن تعرفنا سابقاً على كيفية ربط وتشغيل يد التحكم PS5 مع الكمبيوتر، في هذا الدليل سنبين كيفية القيام بذلك مع هاتف الأندرويد. طبعاً أول شيء، يجب اقتران وحدة التحكم DualSense مع الأندرويد عبر تقنية البلوتوث.

علاوة على ذلك، قد تحتاج أيظاً للتعرف على كيفية ربط وتشغيل يد التحكم Xbox مع هاتف الاندرويد.

كيفية ربط وتشغيل يد التحكم PS5 مع الأندرويد

على الأندرويد، مرر من أعلى الشاشة نحو الأسفل لعرض واجهة الإعدادات السريعة. اضغط بشكل مستمر على أيقونة البلوتوث من أجل الدخول إلى إعداداتها، بعد ذلك قم بتمكينها عبر الزر الموجود بجانب خيار Bluetooth.

تمكين البلوتوث على الاندرويد

في بعض هواتف الأندرويد الأخرى، سوف تحتاج للنقر على خيار إقران جهاز جديد “Pair New Device” من أجل وضع هاتفك في وضع الاقتران.

اقتران جهاز جديد على الاندرويد

لقد جاء الدور لوحدة التحكم PS5، إذ يجب وضعها في وضع الاقتران عن طريق الضغط المستمر على زر PlayStation وزر Create (لبضع ثواني).

يوجد زر PlayStation بين العصا التناظرية على وحدة التحكم DualSense. في حين يوجد زر Create فوق D-Pad على اليسار كما هو مبين في الصورة أدناه.

تمكين البلوتوث على وحدة التحكم PS5

يمكنك التحقق من أن وحدة التحكم PS5 في وضع الاقتران عبر إلقاء نظرة على الأضواء المتوهجة حول لوحة اللمس. إذا كان يد التحكم PS5 في وضع الاقتران، ستتحول الأضواء الموجودة حول لوحة اللمس إلى اللون الأزرق إذ تومض مرتين بسرعة ثم تصبح مظلمة، ثم تومض مرتين مجدداً، وهكذا دواليك طالما أن وحدة التحكم DualSense في وضع الاقتران.

لقد حان الوقت لتوصيل الجهازين مع بعض. ضمن إعدادات البلوتوث أو في واجهة إقران جهاز جديد، انقر على خيار وحدة التحكم اللاسلكية “Wireless Controller” التي تظهر ضمن قسم الأجهزة المتاحة.

تشغيل يد التحكم PS5 مع الأندرويد

سوف تظهر لك نافذة تأكيد عن رغبتك في اقتران هاتف الأندرويد الخاص بك مع وحدة التحكم. للقيام بذلك، انقر على زر إقران “Pair” وسوف يتم توصيل وحدة تحكم PS5 بهاتف الأندرويد مباشرة.

توصيل يد التحكم PS5 مع الأندرويد

بمجرد اقتران الجهازين، يمكنك تشغيل الألعاب على الأندرويد والبدأ في اللعب عبر وحدة التحكم. سيمنحك هذا تحكماً أفضل، وبالتالي سوف تستمتع أكثر بلعب الألعاب. وعند الانتهاء من لعب الألعاب، يمكنك بكل سهولة إلغاء الاقتران عبر تعطيل البلوتوث من خلال واجهة الإعدادات السريعة، إذ فقط انقر على رمز البلوتوث لكي يتم تعطيلها.

تعمل وحدة التحكم PS5 مع ألعاب الأندرويد التي تدعم وحدات التحكم، ومع ذلك قد لا تتمكن دائماً من استخدام وحدة التحكم للتمرير وتحديد العناصر في إعدادات وخيارات الألعاب، في حين يمكنك التحكم الكامل عبرها بمجرد تشغيل اللعبة.

علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً في التعرف على كيفية ربط وتشغيل يد PS4 على الكمبيوتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد