كيفية إرسال الصور والفيديوهات التي تُحذف تلقائيا على إنستقرام

إنستقرام قامت بتضمين ميزة إرسال الصور والفيديوهات التي تُحذف تلقائياً بعد مشاهدتها، أي بمجرد رؤيتها من المستلم تختفي تلك الصورة أو الفيديو. لا تقلق بعد الآن بشأن الصور ومقاطع الفيديو التي ترسلها. ولكن فقط يجب عليك معرفة كيفية الإرسال، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا الدليل.

إرسال الصور والفيديوهات التي تُحذف تلقائيا على إنستقرام

شرح اختفاء الصور والفيديوهات بعد مشاهدتها في الدردشة على إنستقرام

قبل أن تبدأ في إرسال الصور والفيديوهات لأحد في إنستقرام، من الأفضل فهم أولاً الخيارات الثلاث التي يتيحها. هناك ثلاث خيارات للاختيار من بينها أثناء استخدام هذه الميزة، وهي كالتالي:

  • العرض مرة واحدة “View Once”: هذا الخيار سيجعل المستلم يرى الصورة أو الفيديو مرة واحدة فقط، وسيختفي ذلك مباشرة بعد الرؤية.
  • السماح بإعادة التشغيل “Allow Replay”: سيسمح هذا الخيار بإعادة فتح ورؤية الصورة أو الفيديو للمرة الثانية قبل أن تختفي بعد ذلك مباشرة.
  • البقاء في الدردشة “Keep in Chat”: يتيح هذا الخيار إمكانية مشاهدة الصورة والفيديو عدة مرات ولن يختفي من الدردشة.

ذات صلة: كيفية تنزيل الرسائل الصوتية على انستقرام

كيفية إرسال صورة أو فيديو يختفي مباشرة بعد المشاهدة على إنستقرام

افتح تطبيق Instagram على جهازك، ثم توجه إلى قسم الدردشات عبر النقر على أيقونة الإرسال التي تظهر في الجانب العلوي.

ضمن قائمة الدردشات، انقر على أيقونة الكاميرا التي تظهر بجانب الدردشة التي تريد إرسال فيها الصورة أو الفيديو.

إرسال صورة أو فيديو على انستقرام

سوف يتم مباشرة فتح كاميرا إنستقرام، ويمكنك إلتقاط صورة أو اختيار أحد الصور أو الفيديوهات المخزنة في جهازك.

بمجرد التقاط صورة أو تحديدها من جهازك، سوف ترى ثلاث خيارات في الأسفل للتحديد، وهي التي تعرفنا عليها أعلاه. خيار العرض مرة واحدة، السماح بإعادة العرض، والبقاء في الدردشة.

طبعاً إذا كنت تريد إرسال صورة/فيديو يختفي مباشرة بعد رؤيته، فحدد خيار العرض مرة واحدة “View Once”.

إرسال صورة تعرض مرة واحدة في الدردشة على انستقرام

انقر على زر إرسال “Send” لإرسال الصورة مباشرة. سوف تظهر الصورة أو الفيديو المختفي في الدردشة، ويجب على المستلم النقر على الرسالة من أجل عرض الصورة أو الفيديو لمرة واحدة وبعد ذلك تختفي مباشرة.

سوف تظهر الرسالة للمستلم على الشكل التالي (في حالة إرسال صورة).يجب عليه النقر على عرض الصورة “View Photo” من أجل رؤية الصورة، ثم بعد ذلك تختفي مباشرة.

كيفية إرسال الصور والفيديوهات التي تُحذف تلقائيا على إنستقرام

هذا كل ما في الأمر، بهذه الطريقة يمكنك إرسال الصور والفيديوهات المختفية بعد المشاهدة لمرة واحدة. ولكن ما يجب أن تعلمه أنه يمكن للمستلم التقاط لقطة الشاشة عند عرض الصورة. والسؤال الذي قد تطرحه هو: هل يكشف إنستقرام عن الأشخاص الذين يقومون بالتقاط لقطة الشاشة لصورك؟

الجدير بالذكر أن هذه الميزة غير متاحة على منصة إنستقرام على الويب، يجب عليك استخدام تطبيق instagram على الاندرويد أو iOS لإرسال الصور أو الفيديوهات المختفية. بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية منع التعليق على منشوراتك في إنستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد