كيفية استخدام الخرائط بدون انترنت على الايفون

هل ترغب بالسفر اعتمادا على الخرائط ولا يوجد لديك اتصال بالانترنت؟ قد ترغب بأن تستمر الخرائط بإعطائك الاتجاهات حتى عندما تكون أوف لاين على جهازك الايفون. هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الدليل، إذ سأبين لك كيفية استخدام الخرائط حتى أثناء عدم التوفر على الانترنت في الايفون.

استخدام الخرائط أوف لاين

كما نعلم أن تطبيق Apple Maps المدمج في هواتف الايفون، يعد تطبيق جيد للاستخدام أثناء السفر أو للبحث عن نقطة جغرافية معينة، ولكن العيب الوحيد فيه أنه لا يتيح لك خيار تنزيل الخرائط فيه من أجل استخدامها في وضع أوف لاين.

إنه تطبيق رائع للاستخدام في التنقل أثناء وجود الانترنت في الجهاز، إذ يعمل بكل سلاسة وبدون أخطاء حتى إذا انقطع الاتصال بالانترنت في الطريق، ولكن إذا بدأت التنقل من جديد على الخرائط، فلن تستطيع ذلك في وضع أوف لاين، وأيظاً لا تستطيع إعادتك من حيث بدأت.

كيفية استخدام الخرائط بدون انترنت على الايفون

للتغلب على المشكلة أعلاه، سوف نحتاج إلى استخدام تطبيق خرائط بديل من أجل الاعتماد عليه أثناء انقطاع الانترنت في الايفون. سوف نقترح عليك أفضل طريقتين يمكنك الاعتماد على إحداهما.

استخدام تطبيق HERE WeGo Maps

هناك العديد من التطبيق التي تتيح لك استخدام الخرائط والتنقل في وضع أوف لاين، بما في ذلك التطبيق المجاني HERE WeGo Maps الذي أعتبره من بين أفضل التطبيقات المتخصصة في هذا المجال. أضف على ذلك أنه متوافق مع Apple CarPlay، ويتيح لك تنزيل مقدار كبير جداً من الخرائط، على سبيل المثال تنزيل خريطة الولايات المتحدة بأكملها أو أي دولة أخرى.

إنه ليس مجرد خريطة لعرض موقعك فقط، بل يمكنك أن تطلب مسارات التنقل والبحث عن أماكن بكل سهولة وبدون أن تحتاج إلى الانترنت.

إنه من المهم أن تتوفر على هذا التطبيق بجانب تطبيق خرائط آبل من أجل الاعتماد عليه أثناء انقطاع الانترنت في الطريق أو شيء من هذا القبيل.

قم بتنزيل تطبيق HERE WeGo Maps من متجر App Store ثم قم بتشغيله. قم بفتح اللوحة الموجودة أسفل الشاشة وانقر على خيار إدارة الخرائط “Manage Maps”. بعد ذلك يمكنك اختيار القادة أو البلد الذي تريد تنزيل خرائطه.

أستخدام الخرائط أوف لاين

إذا كنت مهتم بالسفر، قد ترغب في التعرف على قائمتنا حول أفضل 10 تطبيقات السفر جد مهمة للاندرويد والايفون.

استخدام Google Maps

تقدم جوجل أيظاً في تطبيقها Google Maps خرائط في وضع أوف لاين على الايفون، ولكن ليس شاملة مثل الخرائط في HERE WeGo Maps. على الرغم من ذلك، يمكنك تنزيل الخريطة لمنطقة صغيرة، وتفرض عليك جوجل تنزيل تحديثات لها بشكل مستمر بين الحين والآخر. ومع ذلك، تتيح لك Google Maps البحث عن أماكن على الخريطة وطلب اتجاهات التنقل في وضع أوف لاين بعد تنزيل خريطة تلك المنطقة الصغيرة.

بالرغم من القيود إلا أن هذه الميزة مفيدة جداً إذا كنت تريد تنزيل خريطة مدينتك والمنطقة التي تريد السفر إليها. في المقابل Google Maps ليست مثالية للاستخدام في رحلة طويلة أوف لاين إذ لا تتيح لك تنزيل خرائط البلد بأكمله.

إذا كنت تريد استخدام تطبيق Google Maps على الايفون، فقم بتنزيله من متجر آب ستور وقم بتشغيله. اضغط على أيقونة بروفايلك التي توجد في الجانب العلوي، بعد ذلك انقر على خيار خرائط بدون انترنت “Offline Maps”.

الآن، اضغط على خيار تحديد خريطتك الخاصة “Select Your Own Map” ثم قم بالتكبير والتصغير لاختيار منطقة معينة من خرائط جوجل من أجل تنزيلها لاستخدامها أثناء عدم الاتصال بالانترنت. كرر نفس الخطوات لتنزيل مناطق أخرى.

استخدام خرائط Google بدون انترنت

علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية إيجاد اتجاهك على خرائط جوجل من أجل السفر.

هل توجد تطبيقات خرائط أوف لاين أخرى؟

ضع في اعتبارك أن هذه ليست الطرق الوحيدة لاستخدام الخرائط بدون انترنت، بل هناك تطبيقات أخرى تتيح لك القيام بذلك، على سبيل المثال تطبيق MAPS.ME. نتمنى أن تقوم Apple بتحسين تطبيق الخرائط الخاص بها من ناحية الاستخدام في وضع أوف لاين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد