3 طرق لتغيير سطوع الشاشة على ويندوز 11

إذا كنت تتوفر على جهاز كمبيوتر سواء كان لوحي أو محمول أو مكتبي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 11، فيمكنك بكل بساطة تغيير سطوع الشاشة. عندما نتحدث عن سطوع الشاشة فإننا نقصد نسبة ضوء الشاشة. يمكنك تغيير السطوع بكل سهولة عبر الإعدادات.

طرق تغيير سطوع الشاشة على ويندوز 11

كيفية تغيير سطوع الشاشة عبر الإعدادات السريعة

للقيام بذلك، قم باتباع الخطوات التالية.

انقر على زر الإعدادات السريعة، وهو زر مخفي يقع حيث يوجد أيقونات Wifi والبطارية ومستوى الصوت في شريط المهام.

تغيير سطوع الشاشة على ويندوز 11

عندما تظهر قائمة الإعدادات السريعة، توجه بالتحديد إلى مكان وجود شريط تمرير سطوع الشاشة، حيث توجد بجواره أيقونة الشمس. ما عليك سوى سحب الدائرة الموجودة في شريط التمرير يميناً أو يساراً لتغيير سطوع الشاشة وفق تفضيلاتك.

تغيير سطوع الشاشة سريعاً على ويندوز 11

عندما تقوم بتمرير دائرة الشريط من أجل سطوع أكثر، تكبر تلك الدائرة كما زاد سطوع الشاشة. بعد تحديد مستوى سطوع الشاشة المناسب لك، قم بإغلاق القائمة عبر النقر في أي مكان خارج خارجها، أو انقر مجدداً على زر الإعدادات السريعة في شريط المهام.

بغض النظر عن هذا، قد تحتاج أيظاً للتعرف على كيفية تغيير مظهر لوحة المفاتيح الافتراضية على ويندوز 11.

كيفية تغيير سطوع الشاشة في ويندوز 11 عبر الإعدادات

أيظاً بإمكانك تغيير سطوع الشاشة من خلال الإعدادات الرئيسية في ويندوز 11. أولاً، ادخل إلى الإعدادات مباشرة عبر اختصار لوحة المفاتيح Windows + i. بعد ذلك، حدد قسم النظام “System” في الشريط الجانبي، ثم انقر على خيار العرض “Display”.

طريقة تغيير سطوع الشاشة في ويندوز 11 عبر الإعدادات

ضمن إعدادات العرض، مرر للأسفل نحو قسم السطوع واللون “Brightness & Color”. ضمن السطوع “Brightness”، سترى شريط التمرير الذي يتيح لك تغيير مستوى سطوع الشاشة عبر تمريره يميناً أو يساراً بناءاً على مدى سطوع الشاشة الذي تريده.

طريقة تغيير سطوع الشاشة على ويندوز 11

بعد تعيين السطوع الذي ترغب به لشاشتك، يمكنك غلق نافذة الإعدادات. هذا كل ما في الأمر، يمكنك العودة إلى نفس الإعدادات لضبط السطوع مرة أخرى إذا احتجت لذلك.

تغيير سطوع الشاشة عبر أزرار لوحة المفاتيح

العديد من المستخدمين لا يعرفون كيفية تغيير سطوع شاشة الكمبيوتر من خلال اختصار لوحة المفاتيح. في أي جهاز كمبيوتر لديها أزرار لضبط وتغيير سطوع الشاشة بكل بساطة. غالباً ما يجب عليك النقر على الأزرار التالية (قد تختلف الأزرار باختلاف الشركة المصنعة للكمبيوتر).

  • لزيادة سطوع الشاشة: اضغط بشكل مستمر على زر fn و الزر الذي يحمل أيقونة الشمس الساطعة (f6).
  • لتقليل سطوع الشاشة: اضغط بشكل مستمر على زر fn و الزر الذي يحمل أيقونة الشمس الخفيفة السطوع (f5).

اختصار لوحة المفاتيح لتغيير سطوع الشاشة

قد يهمك: كيفية إظهار شريط التمرير دائما في ويندوز 11

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد