كيفية تفعيل الوضع الليلي في إنستقرام على الأندرويد، الايفون، والويب

معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي في وقتنا هذا تستخدم ميزة الوضع الليلي من أجل حماية العينين من الضوء الساطع الأبيض. في هذا الدليل سوف نتعرف على كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق إنستقرام على كل من الايفون، والأندرويد، إضافة إلى إصدار الويب.

تمكين الوضع الداكن في instagram

تفعيل الوضع الليلي في إنستقرام على الأندرويد

على نظام الأندرويد إذا قمت بتمكين الوضع الليلي على مستوى النظام في الجهاز، فإن إنستقرام يقوم تلقائياً بتفعيل الوضع الليلي. سبق وأن تعرفنا في دليل منفصل على كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق إنستقرام على الاندرويد. يمكنك مراجعة الدليل أو اتباع الخطوات التالية.

افتح تطبيق Instagram على جهازك الاندرويد، ثم سَجِّل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد. بمجرد القيام بذلك، توجه إلى قسم البروفايل الخاص بك، ثم انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي للكشف عن القائمة الجانبية. ضمن هذه الأخيرة، اضغط على الإعدادات “Settings”.

إعدادات إنستقرام

ضمن صفحة الإعدادات، انقر على خيار المظهر “Theme”.

تمكين الوضع الداكن في إنستقرام على الاندرويد

في الصفحة التالية يمكنك تفعيل الوضع الليلي. بكل بساطة، لجعل التطبيق بالوضع الليلي، قم بتحديد خيار داكن “Dark”.

مباشرة سيتحول تطبيق Instagram إلى الوضع الداكن. يمكنك الآن استخدام التطبيق بشكل كامل بهذا المظهر الجديد.

يمكنك في أي وقت الرجوع إلى الوضع العادي من خلال نفس المكان، فقط عبر تحديد خيار الضوء “Light”.

قد يهمك: كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق فيسبوك

تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام للايفون

عكس إصدار الأندرويد، لا يضم تطبيق إنستقرام على الأيفون على خيار مدمج لتمكين الوضع الليلي. ولكن بدلاً من ذلك، يعتمد التطبيق على الوضع الافتراضي لهاتفك ويستخدم ذلك، بمعنى آخر إذا تم تفعيل الوضع الداكن على مستوى نظام الايفون، فسوف يتم تفعيله أيظاً على تطبيق إنستقرام تلقائياً.

إذا بحثت في إعدادات تطبيق إنستقرام على الايفون، فلن تجد أبداً زر تمكين الوضع الليلي. كل ما عليك فعله هو تمكين الوضع الليلي على مستوى نظام الايفون، وبالتحديد من خلال الإعدادات.

في حالة عدم دعم جهازك الايفون لميزة الوضع الليلي، أو وجدت أن هناك بعض التطبيقات لا يتم تفعيل فيها الوضع، يمكنك الاطلاع على دليلنا السابق حول كيفية تفعيل الوضع الليلي في أي تطبيق آيفون.

تفعيل الوضع الليلي في موقع إنستقرام على الويب

لم يتم بعد إيتاح ميزة الوضع الليلي في إصدار الويب لموقع إنستقرام. ولكن بالرغم من ذلك، هناك حل بديل يمكنك استخدامه لتحويل الموقع إلى اللون الداكن بكل سهولة.

افتح أحد متصفحات الانترنت على جهازك الكمبيوتر كيف ما كان. بعد ذلك، انسخ وألصق رابط URL التالي في شريط العناوين واضغط على زر إدخال “Enter” في لوحة المفاتيح. كما تلاحظ في رابط URL، يوجد معلمة في النهاية تخبر الموقع باستخدام مظهر داكن.

https://www.instagram.com/?theme=dark

كما هو مبين أسفله، بعد الدخول للرابط على الويب، سوف تظهر لك واجهة إنستقرام بالوضع الليلي، ويمكنك تصفحه بكل حرية بذلك الوضع.

تمكين الوضع الداكن في إنستقرام على الويب

ملاحظة: إذا لم تسجِّل الدخول إلى حسابك إنستقرام قبل النقر على رابط URL، سوف يعود مظهر الموقع إلى وضعه الطبيعي بعد تسجيل الدخول، إذ يجب عليك النقر مجدداً على رابط URL أعلاه بعد تسجيل الدخول.

أيظاً ضع في اعتبارك أنه إذا قمت بإعادة تحميل صفحة الويب، فسوف يعود إلى وضعه الطبيعي، أما من ناحية تصفح حسابك، فلا داعي للقلق، سوف يبقى المظهر الداكن كما هو. علاوة على ذلك، إذا كنت تستخدم أيظاً شبكة فيسبوك على الويب، أقترح عليك الاطلاع على دليلنا الشامل حول كيفية تفعيل الوضع الليلي في فيسبوك على الكمبيوتر.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد