كيفية عمل ستوري خاص على سناب شات

إذا كنت تريد السماح لأصدقاء محددين فقط برؤية ستوري الخاص بك، فيجب عليك إنشاء ستوري خاص على حسابك سناب شات. بمعنى آخر، لن يتمكن أحد غير الأشخاص المحددين من مشاهدة ستوري الخاص بك، وهذه ميزة جد مفيدة للمستخدمين المهتمين بخصوصية ما ينشرونه على سناب شات.

إنشاء ستوري خاص

سوف نتعرف في هذا الدليل خطوات عمل ستوري خاص على سناب شات، أي مشاركة ستوري مع بعض الأشخاص فقط أنت من تقوم بتحديدهم.

هل سيعلمون بأنني قمت بإنشاء ستوري خاص؟

قبل البدأ في عملية إنشاء ستوري خاص، أود أن أشير إلى أنه لا داعي للقلق حول إمكانية معرفة الأشخاص الغير محددين على أنك قمت بإنشاء ستوري خاص، لن يعرفو ذلك أبداً. حتى الأشخاص الذين شارَكْتَ معهم ستوري الخاص، سيظهر لهم الستوري بشكل عادي إذ ليس هناك أي إشارة تدل على أن ذلك الستوري خاص.

كيفية عمل ستوري خاص على سناب شات

للقيام بذلك، افتح تطبيق Snapchat على جهازك الاندرويد أو الايفون، ثم سجِّل الدخول إلى حسابك سناب شات إذا لم تفعل ذلك بعد. بمجرد القيام بذلك، انقر على أيقونة الملف الشخصي الموجودة في الجانب العلوي.

ضمن صفحة الملف الشخصي، انقر على خيار قصة خاصة “Private Story”.

إشاء قائمة ستوري الخاص على سناب شات

سوف تظهر لك قائمة تشمل أصدقاءك على سناب شات، قم بتحديد الأصدقاء الذين تريد تضمينهم ضمن قائمة ستوري الخاص. بعد تحديدهم، انقر على زر إنشاء قصة “Create Story”.

مباشرة سوف تنبثق نافذة لتعيين إسم للقائمة وحفضها، بحيث في المرة القادة لن تحتاج إلى تحديد الأشخاص من جديد، فقط تنقر على إسم القائمة وسيتم مشاركة القصة الخاصة مع الأشخاص المحددين. أدخل في الخاصة الإسم الذي تريد تعيينه للقائمة، ثم انقر على زر حفظ “Save”.

إنشاء ستوري خاص على سناب شات

سوف يتم إعادة توجيهك مباشرة إلى صفحة الملف الشخصي، وسوف ترى على أن قائمة القصة الخاصة قد تم إنشاءها، ويمكنك إضافة القصص إليها على النقر عليها (سوف تظهر لك بالإسم الذي قمت بتعيينه، وبالتحديد في قسم قصصي “My Stories”).

مشاركة ستوري مع أشخاص محددين على سناب شات

سوف يتم فتح كاميرا سناب شات من أجل إلتقاط الصورة أو الفيديو وإضافته إلى قصتك الخاصة مباشرة. ما عليك سوى التقاط ما تريدته، ثم النقر على زر إرسال “Send” لكي يتم مشاركته مباشرة مع الأشخاص الذي حدَّدتهم سابقاً.

هذا كل ما في الأمر حول إنشاء ستوري خاص على سناب شات. في حالة رغبتك بحذف قائمة الستوري الخاص التي أنشأتها، توجه مباشرة إلى صفحة ملفك الشخصي، ثم انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة بجانب إسم قصتك الخاصة. ضمن القائمة التي ظهرت، حدد خيار حذف القصة “Delete Story”. من نفس القائمة يمكنك تغيير إسم القصة الخاصة عبر النقر على خيار إعادة تسمية القصة “Rename Story”.

حذف ستوري الخاص على سناب شات

سوف تنبثق نافذة صغيرة لتأكيد إجراء الحذف، قم بالنقر على زر حذف “Delete” لكي يتم ذلك.

علاوة على ذلك، بما أنك مهتم بالخصوصية، إليك 7 ميزات ونصائح للحفاظ على آمان وخصوصية حسابك سناب شات.

مشاركة ستوري مع القليل من الأشخاص على سناب شات

هذه واحدة من الطرق المتبعة لإنشاء ستوري ومشاركته مع أشخاص محددين وليس مع الجميع. بغض النظر عن هذه الطريقة، هناك وسيلة أخرى تمكنك من إخفاء ستوري الخاص بك عن أشخاص محددين، وهذا مفيد جداً إذا كنت لا ترغب من أن يرى شخص ما القصص الخاصة بك.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد