كيفية تتبع موقع تواجد أطفالك على الأندرويد

العديد من الآباء يرغبون في معرفة أي يذهبون أطفالهم والحرص على عدم ذهابهم بعيداً أو أماكن خطيرة عليه. هذه أسباب رئيسية وراء رغبتهم في تتبع أماكن تواجد أطفالهم من خلال الهاتف الذكي.

تتبع الموقع الجغرافي لأطفالك على الأندرويد

يتيح لك تطبيق Google Family Link مجموعة من الخدمات المميزة للآباء، بما في ذلك تقييد وقت الشاشة لأطفالك، وأيظاً تتبع موقع تواجدهم على الخريطة. الجميل في الأمر الأمر أن العملية شفافة للغاية، بحيث يتلقى الطفل إشعاراً أثناء تتبعه، ولا يُنصح باستخدام هذا التطبيق في تتبع شخص ما دون إذنه.

ملاحظة: من أجل تقييد وقت الشاشة، يجب على طفلك أن يتوفر على جهاز الأندرويد، وتسجيل الدخول إليه بحساب جوجل مرتبط بـ Google Family Link الخاص بك.

كيفية تتبع موقع تواجد أطفالك على الأندرويد

افتح تطبيق Google Family Link على جهازك الايفون، الايباد، أو الاندرويد. يجب أن يكون للطفل جهاز الأندرويد، ولكن بالنسبة لك يمكنك تتبع موقع تواجد طفلك من أي جهاز سواء كان آيفون، آيباد، أو أندرويد.

بمجرد فتح التطبيق، حدد خيار الطفل الذي سيظهر لك، ثم مرر للأسفل إلى قسم الموقع “Location”، وانقر على زر إعداد “Set up”.

تتبع موقع تواجد أطفالك على الاندرويد

سوف تظهر لك رسالة مفادها أنه سيتم تشغيل الموقع على جهاز طفلك وسيتم مشاركة موقعه الجغرافي معك. للمتابعة، انقر على زر تشغيل “Turn on”.

بعد ذلك مباشرة سيبدأ تتبع موقع تواجد طفلك على الخريطة. هناك أزرار لتحديث موقعه الجغرافي وأيظاً للتنقل. كما يمكنك إضافة تسمية لهذا الموقع الجغرافي الذي وصل إليه طفلك.

كيفية تتبع الموقع الجغرافي لأطفالك على الأندرويد

هذا كل ما في الامر. في حالة رغبتك بإيقاف التتبع، توجه إلى صفحة طفلك وانقر على خيار إدارة الإعدادات “Manage Settings”.

إدارة الإعدادات في تطبيق Family Link

في الصفحة التالية، انقر على خيار الموقع “Location”.

تتبع موقع تواجد أطفالك على الأندرويد

قم بتعطيل الزر الموجود بجانب خيار رؤية موقع طفلك “See Your Child’s Location”.

رؤية موقع طفلك على الاندرويد

كما رأيت، الأمر في غاية السهولة والبساطة ليس كما يعتقد البعض. مع تطبيق Google Family Link يمكنك تتبع موقع طفلك على الخريطة بكل سلاسة والحرص على عدم ذهابه إلى أماكن خطيرة أو شيء من هذا القبيل. صراحة، يجب على كل أب مهتم بأطفاله تنزيل هذا التطبيق الذي سيعود بالمنفعة لكلاهما. علاوة على ذلك، قد ترغب بالتعرف أيظاً على كيفية مشاركة موقعك الجغرافي على فيسبوك ماسنجر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد