كيفية استخدام الوضع الرأسي “Portrait Mode” في FaceTime

تعد ميزة الوضع الرأسي “Portrait Mode” جد مهمة في كاميرا الايفون، بحيث يمكن أن تجعل الصور الملتقطة أكثر احترافية. أنا شخصياً أُفضِّل هذا الوضع في التقاط الصور، وأيظاً أقوم باستخدامه أثناء إجراء مكالمات عبر FaceTime. إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام الوضع الرأسي على FaceTime، فتابع قراءة هذا الدليل.

يشمل نظام iOS 15 الوضع الرأسي “Portrait Mode” لمكالمات فيديو FaceTime. يعمل تقريباً بشكل مشابه لكاميرا الهاتف، إذ يمكنه تضبيب الخلفية والتركيز على وجهك لكي تظهر بشكل مميز واحترافي.

ذات صلة: كيفية إخفاء الإشعارات من شاشة قفل الايفون

كيفية استخدام الوضع الرأسي في FaceTime

أولاً، يجب عليك أن تقوم بإجراء مكالمة فيديو على Facetime عبر جهاز الايفون الخاص بك. اضغط على معاينة الفيديو الخاصة به التي توجد في الجانب السفلي من أجل توسيعها.

ملاحضة: ضع في اعتبارك أن ميزة الوضع الرأسي غير متاحة في مكالة Facetime على الاندرويد والويندوز.

مكالمة فيديو في Facetime

بمجرد توسيع معاينة الفيديو الخاصة بك، انقر فوق أيقونة الصورة الشخصية الموجودة في الجانب العلوي على اليسار.

كيفية استخدام Portrait Mode في FaceTime

لقد تم تمكين الوضع الرأسي الآن في مكالمة الفيديو، سوف تجد أن الخلفية أصبحت مُضبَّبة قليلاً. يمكنك الآن النقر على أيقونة السهم المزدوج لتصغير معاينة الفيديو.

استخدام الوضع الرأسي في FaceTime

هذا كل ما في الأمر، كما رأيت بكل بساطة وسهولة يمكنك إحداث فرق كبير في جودة مكالمة الفيديو، وبالخصوصة معاينة الفيديو الخاصة بك، بحيث ستظهر بشكل احترافي بعد تمكين الوضع الرأسي “Portrait Mode”. هذه ميزة يغفلها العديد من مستخدمي Facetime، لذلك قمنا بشرحها في هذا الدليل. أنا على يقين أن عند استخدامك لهذه الميزة للمرة الأولى، لن تتردد باستخدامها في مكالمات الفيديو القادمة.

علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف أيظاً على كيفية تعطيل الكاميرا على الايفون أو الايباد.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد