كيفية تثبيت منشور في بروفايلك وعلى صفحة الفيسبوك

أحياناً قد ترغب في لفت انتباه زوار بروفايلك إلى منشور معين على فيسبوك، يمكنك تثبيته في أعلى صفحة المنشورات لجعله دائماً يظهر أولاً لزوار ملفك الشخصي. إذا لم تكن دليك أي دراية عن كيفية تثبيت المنشور في الأعلى سواء على ملفك الشخصي أو على صفحة الفيسبوك، فتابع قراءة هذا الدليل للتعرف على خطوات القيام بذلك.

تثبيت منشور في Facebook

يمكنك تثبيت منشور واحد فقط في الأعلى، ولا يمكنك تثبيت المنشور الثاني إلا بعد إلغاء تثبيت المنشور الأول. بغض النظر عن فيسبوك، يمكنك أيظاً تثبيت تغريدتك في أعلى بروفايلك على تويتر.

كيفية تثبيت منشور في بروفايلك على فيسبوك

لتثبيت منشورك في بروفايلك، ما عليك سوى الدخول إلى شبكة فيسبوك عبر الويب، أو استخدام تطبيق Facebook على الهاتف الذكي، ثم بعد ذلك توجَّه إلى المنشور الذي تريد تثبيته في بروفايلك.

انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة بجانب المنشور، ثم ضمن القائمة التي ظهرت، انقر على خيار تثبيت المنشور “Pin Post”.

 

مباشرة بعد ذلك سيتم تثبيت المنشور في أعلى صفحة ملفك الشخصي. مرر نحو الأعلى وسوف ترى المنشور مُثَبَّت.

تثبيت منشور في facebook

يمكنك في أي وقت إلغاء تثبيت ذلك المنشور ثبر النقر على الثلاث نقاط مجدداً، ثم تحديد خيار إلغاء تثبيت المنشور “Unpin Post”.

إلغاء تثبيت المنشور من أعلى بروفايلك على فيسبوك

سيتم إزالة المنشور من أعلى صفحة البروفايل، ومع ذلك سيستمر ظهوره في مكانه الأصلي على ملفك الشخصي.

قد يهمك: كيفية إيقاف تشغيل الفيديو تلقائياً في فيسبوك

كيفية تثبيت منشور على صفحة الفيسبوك

إذا كنت تتوفر على صفحة الفيسبوك، فيمكنك أيظاً تثبيت المنشور فيها كما هو الحال مع بروفايلك. يمكنك تثبيت منشور واحد فقط، ولا يمكنك تثبيت المنشور الثاني إلاً بعد إلغاء تثبيت المنشور الأول.

سوف نقدم مثالنا هذا على شبكة فيسبوك عبر الويب. تابع الخطوات!

افتح أحد متصفحات الويب وادخل إلى موقع Facebook، ثم سجِّل الدخول إلى حسابك فيسبوك.

ادخل مباشرة إلى صفحة الفيسبوك ثم توجه إلى المنشور المراد تثبيته في الأعلى. انقر على الثلاث نقاط الموجود بجانب المنشور، ثم حدد خيار تثبيت في أعلى الصفحة “Pin to Top of Page”.

سوف يتم بعد ذلك مباشرة تثبيت المنشور في الأعلى.

إذا كنت تريد إزالة المنشور من أعلى الصفحة، انقر مجدداً على الثلاث نقاط الموجودة بجوار المنشور. ثم من القائمة التي تظهر، حدد خيار إلغاء التثبيت من أعلى الصفحة “Unpin From Top of Page”.

إلغاء تثبيت منشور في Facebook

هذا كل ما في الأمر حول كيفية تثبيت المنشور في أعلى صفحة البروفايل وصفحة الفيسبوك. حقاً إنها ميزة رائعة لتوصيل المنشور المهم إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، إذ أنه هناك احتمال كبير أن يتم رؤية المنشور من طرف أي زائر دخل إلى بروفايلك أو صفحتك على فيسبوك.

علاوة على ذلك، قد ترغب بالتعرف على كيفية إخفاء أو حذف صفحتك على الفيسبوك.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد