ما هو Google Play Pass؟ سعره والتطبيقات التي يشملها؟

في السنوات الأخيرة أصبحت العديد من الخدمات مدفوعة، مثل الموسيقى، بعض الالعاب والتطبيقات، وغيها، معظهما تشمل خاصية الاشتراك الشهري أو السنوي. Google Play Pass هي خدمة تابعة لجوجل تتيح لك الوصول إلى التطبيقات والألعاب المدفوعة عبر اشتراك شهري.

ما هو Play Pass

سوف نتعرف في هذا الدليل على كل شيء حول خدمة Google Play Pass، كيف يعمل، وما هي التطبيقات والألعاب المدفوعة التي يشملها، سعر الاشتراك فيه، وكيفية الاستفادة من الخدمة.

كيف يعمل Google Play Pass؟

بدلاً من الاشتراك في التطبيقات والألعاب بشكل فردي، أي اشتراك لكل تطبيق، وهذا سيكلف لك الكثير من المال، يمكنك الاشتراك في Google Play Pass للوصول إلى العديد من التطبيقات والألعاب المدفوعة، أي عبر اشتراك واحد يمكنك الاستفادة من التطبيقات والألعاب المدفوعة بشكل مجاني بعد ذلك. إذا قمت بتثبيت الكثير من التطبيقات والألعاب المدفوعة، فقد يكون من الأفضل الاشتراك في الخطة الشهرية.

ما يميز Google Play Pass أكثر أنه لا يقتصر على تغطية تكلفة تثبيت اللعبة فقط، بل حتى عمليات الشراء داخل التطبيقات ويقوم بإزالة الإعلانات منها.

كم عدد التطبيقات والألعاب التي يشملها في Google Play Pass؟

تجدر الإشارة أن Google Play Pass أتاحت أيظاً العديد من التطبيقات والألعاب المدفوعة بشكل مجاني، أي يمكنك الاستفادة منها بدون الحاجة للاشتراك. منذ إطلاق الخدمة، عرفت نمواً كبيراً، ولا زال المطورين يشتركون في الخدمة ويقومون بإضافة ألعابهم فيها.

حتى هذا الوقت، تقوم جوجل أن هناك مئات من التطبيقات والألعاب في خدمة Play Pass. المكتبة تشكل الألعاب بشكل أكبر لأنها هي التي تشمل في الغالب تكلفة التثبيت وعمليات الشراء داخلها، أيظاً سوف تجد فيها التطبيقات المدفوعة.

يمكنك الوصول إلى مكتبة Play Pass من خلال فتح متجر جوجل بلاي، ثم النقر على أيقونة الملف الشخصي التي توجد في الجانب العلوي، وتحديد خيار Play Pass من القائمة. ضمن صفحة Play Pass، انقر على زر استكشاف “Explore”.

ذات صلة: كيفية تثبيت التطبيقات الغير متاحة في دولتك عبر جوجل بلاي

ما هو سعر الاشتراك في Google Play Pass؟

تتيح جوجل خطتين للاشتراك في خدمة Play Pass. يمكنك الاشتراك في الخطة الشهرية بسعر 4.99 دولار، أو الاشتراك السنوي بسعر 29.99 دولار سنوياً. السعر رخيص جداً للمستخدمين الذي يرغبون باستخدام تطبيقات وألعاب مدفوعة لمدة طويلة.

تقدم جوجل أيظاً الاستخدما التجريبي المجاني للخدمة لمدة شهر كامل، وهذا جد رائع للمستخدمين الذي يرغبون بتجربة الخدمة أولاً.

قد يهمك: ما هو جوجل ستاديا؟ كل ما تود معرفته عن خدمة Stadia

كيفية الاشتراك في Google Play Pass؟

Google Play Pass هي خدمة متاحة في متجر جوجل بلاي، ويمكنك الاشتراك فيها عبر هذا الأخير.

أولاً، افتح متجر جوجل بلاي، واضغط على أيقونة البروفايل الخاص بك الموجودة في الجانب العلوي.

في القائمة التي ظهرت، حدد خيار Play Pass.

الاشتراك في Play Pass على الاندرويد

في الصفحة التالية، انقر على زر البدء “Get Started” الأخضر من أجل الاشتراك الشهري، أو اضغط على النص الأخضر في الأسفل للاشتراك السنوي. (الاشتراك السنوي سوف يوفر لك تخفيض بنسبة 50%).

الاشتراك في Play Pass

إذا كانت هذه هي أول مرة تشترك فيها بهذه الخدمة، فسوف يتم إيتاح لك الخدمة مجاناً في الشهر الأول من أجل التجربة، بعد ذلك سوف يتم اقتطاع السعر الشهري أو السنوي إذا لم تقم بإلغاء الاشتراك.

حدد وسيلة الدفع وأدخل بياناتها، بعد ذلك انقر على اشتراك “Subscribe”.

الاشتراك في Play Pass

انتهينا، لقد تم الاشتراك في خدمة Play Pass، إنها خدمة رائعة للذين يحبون لعب الألعاب المدفوعة واستخدام التطبيقات المميزة، إنها موفرة للمال ولن يحتاجو إلى إنشاء اشتراكات عديدة التي تكلف الكثير من المال. بغض النظر عن هذا، في حالة عدم وجود الخدمة، يجب عليك التحقق مما إذا كان جهازك الاندرويد معتمد أم لا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد