الايفونويندوز 10ويندوز 11

هل يمكنني استخدام FaceTime على الويندوز؟

كما نعلم أن تطبيق FaceTime من آبل خاص بالدردشة ومكالمات الفيديو، ويعتبر من التطبيقات الأكثر شعبية في أجهزة Apple. يتيح FaceTime للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة iPhone، iPad و Mac إجراء مكالمات فيديو جد سهلة مع بعضهم البعض. في المقابل لا يمكن إجراء مكالمات Facetime من الويندوز، ولكن يمكنك الانضمام إليها.

يمكن لأي مستخدم آيفون أو آيباد أو ماك من إجراء مكالمة الفيديو على FaceTime، ثم إنشاء رابط ويب وإرساله إلى أي شخص تريده أن ينضم إلى المكالمة على FaceTime باستخدام المتصفح، وحتى إن كان يستخدم الويندوز. تم إضافة هذه الميزة في الإصدارات الأخيرة من أنظمة آبل (iOS 15, iPadOS 15, macOS 12 Monterey).

ذات صلة: كيفية استخدام الوضع الرأسي في FaceTime

هل يمكن استخدام FaceTime على الويندوز؟

العديد من مستخدمي نظام الويندوز يسألون عن ما إذا يوجد إصدار الويندوز من تطبيق FaceTime. ولكن حقيقة لم تم آبل بتوفير نسخة الويندوز، بل جعلت الخدمة حصرية على أجهزة Apple. ومع ذلك، كما سلف الذكر يمكنك الانضمام إلى مكالمة فيديو على FaceTime من خلال متصفح الويب على الويندوز.

ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك بدء مكالمة FaceTime على الويب، فقط يمكنك الانضمام إليها بعد أن يتم إرسال لك دعوة من شخص آخر قام بإجراء المكالمة من خلال أحد أجهزة Apple الخاصة به.

إذا كنت تبحث عن طريقة إجراء مكالمات فيديو من Windows، فسيتعين عليك استخدام تطبيق بديل لـ FaceTime. إليك أدناه بعض البرامج التي يمكنك استخدامها من أجل عمل مكالمات الفيديو عبر الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز، كما تعمل على أنظمة التشغيل الأخرى مثل الماك، الأندرويد، الايفون، الايباد، من أجل قضاء الوقت مع أي شخص تقريباً.

  • Skype: من أقدم برامج مكالمات الفيديو، ولحد الآن لازال واحد من أفضل تطبيقات المكالمات. مملوك من طرف شركة مايكروسوفت ومتاح لجميع الأنظمة.
  • Zoom: أصبح هذا البرنامج رائد في السنوات الأخرى في هذا المجال، نظراً لميزاته وكفاءته العالية في الأداء، كما أنه متاح لجميع الأنظمة.
  • Facebook Messenger: العديد من يعلم أنه يمكن إجراء مكالمات الفيديو على تطبيق فيسبوك ماسنجر على الهاتف الذكي، ولكن ما لا يعلمه الكثير أنه يمكنك القيام بنفس الشيء من الكمبيوتر، سواء الويندوز، الماك، أو لينكس. يمكن الدخول إلى موقع فيسبوك ماسنجر على الويب، ثم البدأ في إجراء مكالمات الفيديو مع أصدقاءك.
  • Google Duo: برنامج من جوجل هو أيظاً يتيح لك إجراء مكالمات فيديو من الأندرويد أو الويب.

ما عليك سوى تثبيت أحد البرامج أعلاه على جهازك الكمبيوتر، ثم بعد ذلك يمكنك البدأ في استخدامه وإجراء محادثات الفيديو مع أي شخص كيف ما كان الجهاز والنظام الذي يستخدمه. بغض النظر عن هذا، قد تحتاج للاطلاع أيظاً على أفضل تطبيقات عمل محادثة جماعية بالفيديو مع عدة أشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى