كيفية مسح بيانات الايفون نهائياً قبل البيع

إذا كنت تتوفر على جهاز آيفون أو آيباد وترغب بالتخلي عنه، سواء بيعه أو إعطاءه لشخص آخر. طبعاً سوف تحتاج إلى مسح بياناتك الخاصة الموجودة فيه أولاً قبل تسليمه. تتيح لك آبل خيار مسح البيانات وإعادة ضبط إعدادات المصنع في الايفون والايباد بكل سهولة، وذلك من خلال الإعدادات. تعرف على كيفية القيام بذلك أدناه.

طريقة مسح بيانات الايفون نهائياً

خطوات قبل مسح بيانات الايفون

قبل القيام بهذا الإجراء المَصِيري، يجب عليك أخذ نسخة احتياطية لبياناتك إذا كنت تحتاج إليها في هاتف آخر. يمكنك القيام بالنسخ الاحتياطي لبياناتك باستخدام iCloud أو Finder.  على سبيل المثال قد تكون في حاجة ماسَّة لمعرفة كيفية نقل جهات الاتصال من الايفون إلى الأندرويد.

أيظاً سوف تحتاج إلى تعطيل Find My iPhone أو Find My iPad. هذه خدمة تابعة لآبل تتيح لك تعقب مكان تواجد جهازك على الخريطة في حالة فقدانه. لتعطيله، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح الاعدادات “Settings” على الايفون.
  2. انقر على إسم معرف آبل الخاص بك “Apple id”.
  3. اضغط على خيار Find My iPhone أو Find My iPad إذا كان جهازك عبارة عن آيباد.
  4. قم بتعطيل الزر الموجود بجانب Find My iPhone.

بغض النظر عن هذا، إذا كنت تريد فقط حذف الصور، فقد يفيدك دليلنا السابق الذي شرحنا فيه كيفية حذف جميع الصور من الايفون دفعة واحدة.

كيفية مسح بيانات الايفون نهائياً وإعادة تعيين إعداداته

أول شيء، ادخل إلى الإعدادات “Settings” على جهازك الايفون. بعد ذلك، انقر على قسم عام “General”.

كيفية مسح بيانات الايفون نهائياً قبل البيع

في الصفحة التالية، مرر نحو الأسفل ثم انقر على خيار نقل أو إعادة تعيين الايفون “Transfer or Reset iPhone”. إذا كنت تتوفر على الايفون، فانقر على خيار نقل أو إعادة تعيين الايباد “Transfer or Reset iPad”.

إعدادات مسح بيانات الايفون

الآن، سوف يظهر لك خيارين رئيسيان. خيار إعادة التعيين “Reset” يتيح لك إعادة تعيين إعدادات الايفون دون فقدان البيانات المخزنة في الجهاز، فقط يتم إعادة ضبط إعدادات المصنع ولا يتم حذف محتوياته. قد يكون هذا مفيداً لحل مشكل معين في الجهاز وتريد الاستمرار في استخدامه.

أما في حالة إن كنت تريد مسح بيانات الايفون نهائياً وإعادة تعيين إعداداته، فما عليك سوى النقر على خيار محو كل المحتوى والإعدادات “Erase All Content and Settings”.

حذف بيانات الايفون وإعادة تعيين إعداداته

بعد ذلك، انقر على زر متابعة “Continue”، ثم قد يُطلب منك إدخال كلمة مرور جهازك أو كلمة مرور Apple id الخاص بك. انتظر بعض الوقت ريثما ينتهي الجهاز من حذف جميع البيانات الموجودة فيه وإعادة تعيين إعدادات المصنع. عند إعادة تشغيل الجهاز، سوف تظهر لك رسالة ترحيبية مثلما حصلت على جهاز جديد. يمكنك الآن بيع الجهاز!

علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً بالاطلاع على كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد