أفضل 9 حلول لمشكلة الرسائل لا تعمل على إنستقرام

كما نعلم أن إنستقرام بدأ كتطبيق لمشاركة الصور، بعد كسب شعبية كبيرة، تم إضافة فيه العديد من الميزات، بما في ذلك إمكانية إرسال الرسائل الخاصة للمستخدمين. في بعض الأحيان تفشل الرسائل الخاصة في العمل بحيث لا يتم إرسالها، مع استمرار ظهور رسالة الخطأ. لهذا السبب قرَّرت وضع هذا الدليل الشامل الذي يضمن حلول مشكلة عدم عمل الرسائل المباشرة على إنستقرام.

كيفية حل مشكل تعذر إرسال الرسائل الخاصة على انستقرام

حل مشكلة فشل إرسال الرسائل على إنستقرام

يمكن أن تكون هناك عدة أسباب مختلفة وراء عدم عمل رسائل إنستقرام المباشرة، سوف نقوم بفحص الأسباب واحدة تلو الأخرى حتى نصل إلى الحل، فقط قم بتجربة الحلول أدناه واحدة تلول الأخرى.

التحقق من خوادم إنستقرام

أحيانا تكمن المشكلة في شبكة إنستقرام نفسها، فإذا تم تعطيل سيرفرات الشبكة أو حصل عطب ما فيهم، لن تتمكن من إرسال الرسائل المباشرة إلى أي شخص على إنستقرام.

حسناً، كيف يمكننا معرفة من أن المشكلة تكمن في خوادم Instagram؟ الأمر في غاية السهولة لا طالما تستطيع تصفح الانترنت، إذ كل ما عليك فعله هو زيارة موقع Downdetector ثم البحث عن Instagram عبر خاصية البحث. إذا لاحظت ارتفاع حاد في المؤشر على المبيان، فهذه المشكلة ناتجة عن عدم عمل خوادم إنستقرام، وليس لديك أي خيار لتصحيح الأمر، ما عليك سوى الانتظار حتى يتم حل المشكلة من جانبهم.

حل مشكلة فشل إرسال الرسائل على إنستقرام

التحقق من سرعة الانترنت الخاصة بك

إذا كنت تتوفر على صبيب أنترنت جد ضعيف، فمن المحتمل أن يتعذر إرسال الرسائل المباشرة في إنستقرام. لذلك، أولاً يجب عليك التحقق من سرعة الانترنت، والتأكد من أنك تستخدم إنترنت بسرعة عادية أو سريعة.

بدلاً من ذلك، يمكنك التأكد من ذلك عبر الدخول لأحد متصفحات الانترنت ثم تصفح بعض المواقع. إذا كنت تتصفح بشكل عادي وبدون بطئ، فهذا يعني أنه لا يوجد لديك مشكلة في صبيب الانترنت.

تمكين بيانات الهاتف لتطبيق إنستقرام

إذا كنت تستخدم هاتف الايفون ومُتَّصل بالانترنت عبر بيانات الهاتف، يجب عليك التأكد من تمكين الاتصال عبر بيانات الهاتف لتطبيق إنستقرام، وذلك من خلال الإعدادات. اتبع المراحل التالية:

  1. افتح الإعدادات “Settings” على الايفون.
  2. انقر على تطبيق Instagram ضمن قائمة التطبيقات.
  3. قم بتمكين الزر الموجود بجانب خيار بيانات الهاتف “Mobile Data”.

فرض إيقاف إنستقرام

إذا حصل أي تشنج في التطبيق مما قد يؤدي إلى تعذر إرسال الرسائل الخاصة، فإن أفضل خيار هو فرض إيقاف التطبيق، وإعادة فتحه من جديد. هذه الطريقة تعمل على هواتف الأندرويد فقط، إذا كنت تتوفر على الايفون انتقل إلى الخطوة التالية.

  1. اضغط بشكل مستمل على أيقونة تطبيق Instagram.
  2. ضمن القائمة الصغيرة التي ظهرت، حدد خيار معلومات التطبيق “App Info”.
  3. انقر في الأسفل على زر فرض الإيقاف “Force Stop”.

فرض إيقاف تطبيق Instagram

افتح تطبيق إنستقرام من جديد وحاول إرسال الرسائل من جديد.

حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق إنستقرام

قد يكون كل شيء على ما يرام، ولكن لا يزال إنستقرام يعتمد على ذاكرة التخزين المؤقت التي تشمل بيانات متراكمة، مما يؤدي على تعذر إرسال الرسائل ونشاطات التطبيق بصفة عاملة. لذلك، قم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالتطبيق باتباع المراحل التالية:

  1. اضغط بشكل مستمر على تطبيق إنستقرام، ثم حدد معلومات التطبيق “App Info” من القائمة التي ظهرت.
  2. انقر على زر مسح البيانات “Clear Data”، ثم من القائمة الفرعية حدد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت “Clear cache”. (في بعض أجهزة الأندرويد، ما عليك سوى النقر على الخيار الثاني).

حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق إنستقرام لحل مشكلة تعذر إرسال رسائل الخاص

إعادة تسجيل الدخول إلى حسابك إنستقرام

هذه الطريقة تنجح أحياناً في حل العديد من المشاكل في إنستقرام، ما عليك سوى تسجيل الخروج من حسابك، ثم إعادة تسجيل الدخول إليه مرة أخرى لمعرفة ما إذا كنت قادراً على إرسال الرسائل أم لا.

  1. افتح تطبيق إنستقرام على جهازك الاندرويد أو الايفون.
  2. توجه إلى إعدادات التطبيق.
  3. مرر نحو الأسفل ثم سجّل الخروج لحسابك.

إعادة تسجيل الدخول إلى حسابك إنستقرام

بعد تسجيل الخروج، قم بإعادة تسجيل الدخول إلى حسابك إنستقرام مرة أخرى، ثم تأكد من إرسال الرسائل المباشرة بنجاح.

استخدم موقع إنستقرام على الويب

يمكنك أيظاً استخدام موقع إنستقرام على الويب لتصفح المنشورات والتفاعل، وكذلك إرسال رسائل الخاص عبره. ألقي نظرة على كيفية إرسال رسائل الخاص في انستقرام على الكمبيوتر.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكل مع تطبيق إنستقرام على الهاتف، فيمكنك الانتقال إلى Instagram على الويب وإرسال الرسائل المباشرة عبره.

تحديث تطبيق Instagram

طبعاً عندما يحصل خطأ ما في التطبيق، تتسارع الشركة إلى حل المشكلة وإرسال تحديث للتطبيق مفاده إصلاح الخلل. لذلك، افتح متجر التطبيقات وتوجه إلى تطبيق Instagram، ثم تأكد من وجود تحديث جديد للتطبيق. في حالة وجوده، قم بتحديثه بسرعة.

أما في حالة عدم وجود تحديث جديد للتطبيق، أي أنك تستخدم آخر إصدار من تطبيق Instagram، هنا قد تكمن المشكلة في هذه النسخة الأخيرة، لذلك يُستحسن العودة إلى الإصدار السابق من التطبيق ريثما يتم إطلاق تحديث جديد يعمل على حل المشكلة.

هل بسبب الحظر؟

يجب أن تعلم أنه إذا قام ذلك الشخص بحظرك، فمن الطبيعي تعذُّر إرسال الرسائل إليه. هذا الأمر يجب أن تكون على علم به. أنصحك بالاطلاع على 6 طرق لمعرفة ما إذا تم حظرك من شخص ما على انستقرام.

في حالة إن لم يتم حظرك، فإن الحلول السابقة كافية لاستكشاف الخطأ وحلِّه.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد