الكمبيوتركيفيةويندوز 11

كيفية تغيير المنطقة الزمنية في ويندوز 11

كما نعلم أنه ويندوز 11 يتم تعيين المنطقة الزمنية الخاصة بك بشكل تلقائي بناءاً على موقعك الجغرافي. ولكن في حالة ما إذا تم إيقاف خدمات تحديد الموقع الجغرافي في النظام لسبب ما، أو حصل خخل فيه، هنا يمكنك تحديد المنطقة الزمنية الخاصة بك في ويندوز 11 يدوياً.

طريقة تغيير المنطقة الزمنية في Windows 11

إذا لا حظت وجود خطأ في التوقيت الذي يظهر في الجانب السفلي على شريط المهام، مع العلم أنك قمت بتعيين تحديد الوقت تلقائياً. هنا في الغالب ما يكون هناك خطأ في تحديد موقعك الجغرافي من طرف النظام، لذلك قد يتم تحديد المنطقة الزمنية بشكل خاطئ. إليك كيفية تغييرها.

قد يهمك: كيفية تغيير شكل وحجم مؤشر الماوس في ويندوز 11

كيفية تغيير المنطقة الزمنية في ويندوز 11

سوف نحتاج للدخول إلى الإعدادات على ويندوز 11. يمكنك القيام بذلك عبر اختصار لوحة المفاتيح Windows + i للدخول إليها مباشرة. بدلاً من ذلك، انقر بالزر الأيمن للماوس على أيقونة إبدأ “Start” ثم حدد خيار الإعدادات “Settings” من القائمة التي ظهرت.

ضمن نافدة الإعدادات، حدد قسم الوقت واللغة “Time & Language” في الشريط الجانبي، ثم بعد ذلك انقر على خيار التاريخ والوقت “Date & Time”.

في صفحة إعدادات التاريخ والوقت، مرر نحو الأسفل ثم قم بتعطيل الزر الموجود بجانب خيار ضبط المنطقة الزمنية تلقائياً “Set Time Zone Automatically”.

ملاحظة: في حالة إن كان هذا الخيار غير نشط، فذلك بسبب خيارات الخصوصية لديك، بحيث لمم تسمح بمشاركة موقع الكمبيوتر الخاص بك مع مايكروسوفت.

إيقاف تشغيل تعيين المنطقة الزمنية تلقائياً في ويندوز 11

بعد ذلك، سوف ترى في الأعلى خيار المنطقة الزمنية “Time Zone”. انقر على القائمة المنسدلةالموجودة بجانبها ثم حدِّدْ المنطقة الزمنية الخاصة بك أو التي تريد استخدامها.

تغيير Time zone في ويندوز 11

بعد تحديد المنطقة الزمنية، يمكنك غلق الإعدادات. يمكنك في أي وقت الرجوع إلى نفس الإعدادات لتغييرها مرة أخرى. أو إذا كنت تريد أن يقوم نظام الويندوز بتحديد منطقتك الزمنية تلقائياً، فقم بتمكين الزر الموجود بجانب خيار تعيين المنطقة الزمنية تلقائياً. استخدام سعيد!

بغض النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً بالاطلاع على مقالنا حول كيفية تغيير إسم الكمبيوتر في ويندوز 11.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى