كيفية تفعيل الوضع الليلي في سناب شات

إذا كنت تريد استخدام الوضع الداكن على تطبيق سناب شات، فأنت في المكان الصحيح. كما نعلم أن الوضع الليلي (الداكن) هي ميزة جد مهمة من أجل حماية العينين من الضوء الأبيض الساطع. نعم، يمكنك تمكين الوضع الليلي في تطبيق سناب شات بناءاً على نوع الجهاز الذي تستخدمه.

تمكين الوضع الليلي في Snapchat للايفون والاندرويد

تم إيتاح خيار تمكين الوضع الداكن ضمن إعدادات تطبيق سناب شات، ولكن في إصدار iOS فقط. أما بالنسبة للأندرويد يمكننا الاعتماد على طريقة بديلة لتمكين الوضع الداكن.

كيفية تفعيل الوضع الليلي في سناب شات على الايفون

كما سلف الذكر، من السهولة تمكين الوضع الداكن على تطبيق سناب شات للايفون، وذلك من خلال إعدادات التطبيق لا غير. للقيام بذلك، اتبع المراحل أدناه.

افتح تطبيق Snapchat على جهازك الايفون، ثم سَجّل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد.

ضمن شاشة الكاميرا على سناب شات، انقر على أيقونة البروفايل الخاص بك الموجودة في الجانب العلوي.

كيفية تفعيل الوضع الليلي في سناب شات على الايفون

ضمن واجهة البروفايل، انقر على رمز الترس الموجود في الجانب العلوي للدخول إلى صفحة الإعدادات.

الدخول إلى إعدادات سناب شات لتمكين الوضع الداكن

مرر نحو الأسفل وانقر على خيار مظهر التطبيق “App Appearance”.

الوضع الداكن في سناب شات على الايفون

في الصفحة التالية، إذا كنت تريد تمكين الوضع الداكن بشكل دائم، قم بتحديد خيار داكن دائما “Always Dark”.

يمكنك أيظاً تحديد خيار مطابقة النظام “Match System” إذا كنت تريد تفعيل الوضع الداكن تلقائياً عندما يتم تمكينه على مستوى النظام. أي عندما تقوم بتمكين الوضع الداكن من إعدادات النظام على الايفون، سيتم تلقائياً تمكين الوضع الليلي أيظاً على تطبيق سناب شات.

كما هو مبين أدناه، بمجرد تحديد خيار الوضع الداكن، سوف يتم تحويل خلفية سناب شات البيضاء إلى اللون الأسود. هذا طبعاً سيساعد بشكل كبير في حماية العينين من الضوء الساطع المُضِرّ.

بصرف النظر عن هذا، إذا كنت تتوفر على الايفون تطبيق لا يدعم الوضع الداكن، أنصحك بالطلاع على دليلنا السابق تحت عنوان كيفية تفعيل الوضع الليلي في أي تطبيق على الايفون.

تفعيل الوضع الليلي في سناب شات على الاندرويد

كما سبق أن ذكرنا، لم تقد سناب شات بإضافة ميزة الوضع الداكن إلى إعدادات التطبيق بعد. ومع ذلك، هذا لا يعني أن لا يمكننا تفعيل الوضع الليلي على التطبيق في الأندرويد، بل يمكنك القيام بذلك من خلال تمكين الوضع الداكن من إعدادات نظام الأندرويد (إصدار أندرويد 9 فما فوق).

يمكنك أيظاً إعداد تمكين الوضع الداكن أثناء الغروب تلقائياً على الاندرويد.

هذا من شأنه سيجعل تطبيق سناب شات بالوضع الداكن. بدلاً من ذلك، أو لنفترض أنه لم ينجح هذا الأمر، فيمكنك استخدام أحد تطبيقات الوضع الداكن لتمكين الوضع الليلي في النظام وعلى التطبيقات.

كما أنصحك أيظاً بالاطلاع على كيفية تمكين الوضع الليلي للكيبورد على الأندرويد.


بعد تمكين الوضع الداكن على سناب شات، يمكنك في أي وقت العودة إلى الوضع العادي من خلال نفس الإعدادات. أما بالنسبة للأندرويد، فأنا على يقين أنه سيتم إضافة الميزة في التطبيق، لذلك حالياً ما عليك سوى استخدام الطرق البديلة المذكورة أعلاه إذا كنت حريص على استخدام شبكة سناب شات بالوضع الليلي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد