فيسبوكالشبكات الاجتماعيةكيفية

كيفية قفل بروفايلك في فيسبوك من المجهولين

كما نعلم أن فيسبوك هو أحد المنصات الاجتماعية الأكثر استخداماً في العالم، ويمكن أن نطلق عليه بلد رقمي كبير يضم حوالي 2.85 مليار مستخدم شهرياً وفق إحصائيات Statista. ومع ذلك، إذا لم تكن تعرف كيفية استخدام مثل هذه المنصات، قد تعود لك بسلبيات، إذ يوجد فيها مختلف أنواع البشر، بما في ذلك المتطفلين. لذلك، يتم إيتاح ميزات الخصوصية في فيسبوك كما هو الحال مع أغلب المنصات الاجتماعية الأخرى. أحد ميزات الخصوصية، إمكانية قفل بروفايلك على فيسبوك من الأشخاص المجهولين (الغير أصدقاء).

قفل الملف الشخصي في فيسبوك

إذا كنت تهتم بخصوصية منشوراتك على فيسبوك ولا تريد أن يراها أحد غير أصدقاءك، فما عليك سوى قفل الملف الشخصي في حسابك فيسبوك. هذه خطوة من شأنها تعزيز خصوصية منشوراتك واستخدام حسابك فيسبوك بكل حرية.

ما هي التغييرات التي تحدث بعد قفل البروفايل؟

  • لن يؤثر قفل الملف الشخصي على زر طلب الصداقة، بحيث يمكن لأي شخص أن يُرسل لك طلب الصداقة، وكذلك أنت يمكنك أن تُرسلها لأي شخص. ومع ذلك، تتيح لك فيسبوك إمكانية إخفاء زر إضافة صديق.
  • لن تُؤثر عملية إرسال الرسائل أو استقبالها. إذ يمكن لأي شخص أن يرسل لك رسالة إلا في حالة إن قم بتعطيل زر الرسالة من الأشخاص المجهولين.
  • لن تظهر معلوماتك الموجودة في البروفايل مثل مكان ولادتك، المدينة الحالية، الدراسة، العمل، وغيرها. فقط ستظهر هذه المعلومات لأصدقائك لا غير.
  • لن تظهر المنشورات على يومياتك، كذلك لن تظهر أي صورة في قسم الصور للأشخاص المجهولين.
  • قائمة الأصدقاء هي أيظاً لن تظهر لهم، فقط تبقى مرئية لأصدقاءك.
  • ستبقى صورة الملف الشخصي مرئية، ولكن لا يمكن الدخول إليها وعرضها في الشاشة كاملة وتكبيرها من طرف الأشخاص المجهولين.
  • أيظاً فقط الأصدقاء هم من يمكنهم رؤية ستوريات الخاصة بك، وكذلك الستوريات البارزة الموجودة في بروفايلك.

قد يهمك: كيفية منع الإشارة إليك في المنشورات على فيسبوك

كيفية قفل بروفايلك في فيسبوك

افتح تطبيق فيسبوك ثم سجِّل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد. بمجرد القيام بذلك، توجه مباشرة إلى البروفايل الخاص بك، ثم انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية.

إعدادات الملف الشخصي على فيسبوك

سوف تظهر لك صفحة إعدادات البروفايل. ضمنها، انقر على خيار قفل الملف الشخصي “Lock Profile”.

قفل الملف الشخصي في فيسبوك

سوف تظهر لك صفحة تخبرك عن ما ينتج عنه إجراء قفل البروفايل، وهذا تعرفنا عليه أعلاه. للمواصلة، انقر على خيار قفل ملفك الشخصي “Lock your profile”.

قفل البروفايل في Facebook

بعد ثواني معدودة سيتم قفل البروفايل الخاص بك، كما هو مبين أدناه. الآن إذا دخل شخص ما غير موجود في قائمة أصدقائك إلى البروفايل الخاص بك، لن يتمكن من رؤية منشوراتك وصورتك، قصصك، معلومات، قائمة أصدقائك. في حين إذا قام بإرسال طلب الصداقة إليك ووافقت عليها، سيتمكن من رؤية هذه الأشياء لا طالما هو موجود ضمن قائمة أصدقائك.

طريقة قفل بروفايلك في فيسبوك

علاوة على ذلك، إذا كنت لا تريد من أحد أصدقائك في فيسبوك أن يرى منشوراتك، فإن خيارك هو تقييده. سوف يُفيدك هذا الدليل حول كيفية تقييد شخص ما على فيسبوك.

ضع في اعتبارك أنه يمكنك في أي وقت إلغاء قفل البروفايل، وذلك عبر الدخول غلى نفس الإعدادات، ثم النقر على خيار إلغاء قفل البروفايل “Unlock Profile”.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Bonjour,
    Que je dois faire? Je veux verrouiller mon profil facebook mais le bouton “Vérrouiller mon profil” n’apparait plus.
    Merci d’avance.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى