كيفيةويندوز 11

كيفية جعل شاشة الكمبيوتر لا تنطفئ على ويندوز 11

بشكل افتراضي، معظم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 11 تنطفئ شاشاتها تلقائياً بعد فترة زمنية من عدم الحركة. بمعنى آخر تدخل في وضع السكون تلقائياً للحفاظ على الطاقة أثناء عدم الاستخدام. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في جعل شاشة الطمبيوتر لا تنطفِئ، يجب عليك إجراء بعض التغييرات في الإعدادات. إليك كيف.

تعطيل وضع السكون في ويندوز 11

ذات صلة: كيفية تغيير ثيم وخلفية سطح المكتب على ويندوز 11

كيفية تعطيل وضع السكون في ويندوز 11

من السهولة جعل شاشة جهازك الكمبيوتر لا تنطفئ، وذلك عبر إعدادات النظام كما سلف الذكر. نفس الخطوات تقريباً حول عملية جعل شاشة الكمبيوتر لا تنطفئ على ويندوز 10.

للقيام بذلك، ادخل إلى الإعدادات مباشرة عبر اختصار لوحة المفاتيح Windows+i. أو بدلا من ذلك، يمكنك النقر على أيقونة إبدأ، ثم تحديد خيار الإعدادات من القائمة التي تظهر.

ضمن الإعدادات، حدد قسم النظام “System” في الشريط الجانبي. بعد ذلك، انقر على خيار الطاقة والبطارية “Power & Battery”.

قم بتوسيع قسم الشاشة والسكون “Screen and Sleep” لإظهار خياراتها إذا لزم الأمر. سوف تظهر لك خيارات بناءاً على ما إذا كان جهازك كمبيوتر محمول يعمل بالبطارية أو جهاز كمبيوتر مكتبي. إذا كان كمبيوتر محمول فستظهر لك أربع خيارات، إذا كان كمبيوتر مكتبي فسترى خيارين فقط.

جعل شاشة الكمبيوتر لا تنطفئ في ويندوز 11

  • إذا كنت ترغب بجعل شاشة الكمبيوتر لا تنطفئ حتى أثناء عدم توصيله بمكبس الكهرباء، فقم بتعيين خيار على طاقة البطارية، ضع جهازي في وضع السكون بعد “On battery power, put my device to sleep after” على أبداً “Never”.
  • في حالة رغبتك بجعل شاشة الكمبيوتر لا تنطفئ أثناء توصيله بمكبس الكهرباء، فقم بتعيين خيار على طاقة البطارية، عند توصيلها، ضع جهازي في وضع السكون “On battery power, when plugged in, put my device to sleep” على أبداً “Never”.

تحذير: يجب أن تعلم أنه إذا قمت بتمكين الخيار الأول على أبداً، فهذا يعني أنه سيبقى جهاز الكمبيوتر مستيقظاً حتى نفاذ البطارية، مما ينتج عن ذلك استنزاف للبطارية عن غير قصد.

تعطيل وضع السكون في Windows 11

أيظاً يمكنك تعيين الخيار الأول والثاني على أبداً “Never” لجعل شاشة جهازك لا تنطفئ تلقائياً. بدلاً من ذلك، يمكنك أيظاً تعيين المدة التي سيتم فيها تمكين وضع السكون إذا أردت ذلك.

يمكنك الآن الخروج من الإعدادات. سوف يبقى جهازك الكمبيوتر مستيقظاً طوال اليوم وطوال الليل. علاوة على ذلك، لا زال بإمكانك تمكين وضع السكون يدوياً على جهازك من خلال خيار السكون “Sleep” الذي يظهر بعد النقر على رمز الطاقة “Power”، أو باستخدام مفتاح سكون في لوحة المفاتيح إذا كان مُتاح.

بغض النظر عن هذا، قد ترغب بالتعرف أيظاً على طرق تغيير سطوع الشاشة على ويندوز 11.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى