كيفيةفيسبوك

كيفية إلغاء حظر شخص من فيسبوك ماسنجر

هل تريد التراجع عن قرار حظر شخص ما على فيسبوك ماسنجر لكي يتمكن من إرسال رسالة إليك أو الاتصال بك على هذا التطبيق؟ نعم يمكنك إلغاء حظر شخص من الماسنجر لاطالما قمت بحظره مسبقاً. سوف نتعرف على كيفية القيام بذلك على كل من تطبيق Facebook Messenger على الهاتف، وعلى إصدار الويب.

إلغاء حظر شخص من Facebook Messenger

أولاً، يجب أن تعلم أن إلغاء حظر شخص ما على فيسبوك شيء مختلف عن إلغاء حظر شخص في فيسبوك ماسنجر. إذا قمت بحظر ذلك الشخص بالكامل من خلال فيسبوك، فيجب عليك إلغاء حظره أولاً من خلال فيسبوك لكي يتمكن من الدردشة معك على فيسبوك ماسنجر.

كيفية إلغاء حظر شخص من تطبيق ماسنجر

إذا سبق أن قمت بحظر شخص ما فقط من خلال فيسبوك ماسنجر، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية لإلغاء حظره. افتح تطبيق Facebook Messenger على جهازك الاندرويد، الايفون أو الايباد.

ضمن واجهة ماسنجر، انقر على الصورة المصغرة لبروفايلك التي توجد في الجانب العلوي.

 

في الصفحة التالية، مرر نحو الأسفل وانقر على خيار الخصوصية “Privacy”.

 

بعد ذلك، انقر على خيار الحسابات المحظورة “Blocked Accounts”.

إلغاء حظر شخص من Facebook Messenger

سوف تظهر لك قائمة تشمل جميع الأشخاص الذين حظرته مع تاريخ الحظر. سوف ترى أيظاً الأشخاص الذين حظرته في حسابك فيسبوك بالكامل. لإلغاء الحظر عن ذلك الشخص، ابحث عليك في القائمة وانقر عليه.

إذا قمت بحظر ذلك الشخص فقط من خلال فيسبوك ماسنجر، فما عليك الآن سوى النقر على خيار إلغاء الحظر على ماسنجر “Unblock on Messenger”، ثم تأكيد الأجراء في النافذة المنبثقة عبر النقر على زر إلغاء الحظر “Unblock”.

طريقة إلغاء الحظر عن شخص من فيسبوك ماسنجر

أما في حالة إن قمت بحظر ذلك الشخص بالكامل من خلال فيسبوك، فما عليك سوى النقر على خيار إلغاء الحظر على فيسبوك “Unblock on Facebook”، ثم تأكيد الإجراء. سوف يتم إلغاء حظره بشكل كامل مباشرة، أي على فيسبوك وماسنجر.

كيفية إلغاء حظر شخص من Facebook Messenger

هذا كل ما في الأمر، لقد تم إلغاء حظر ذلك الشخص. يمكنه الآن التواصل معك والاتصال بك عبر فيسبوك ماسنجر.

بغض النظر عن هذا، إذا كان هانك أشخاص يسببون لك إزعاج على ماسنجر ولا تريد حظرهم، أنصحك بالقيام بعملية إخفاء نشط الآن على فيسبوك ماسنجر.

كيفية إلغاء حظر شخص من ماسنجر عبر الويب

يمكنك أيظاً أن تقوم بإلغاء حظر شخص ما من خلال موقع فيسبوك على الويب، سواء قمت بحظره من خلال منصة فيسبوك أو من خلال ماسنجر. إليك كيف.

أولاً، افتح أحد متصفحات الويب، ثم ادخل إلى موقع Facebook.com. بعد ذلك، سجِّل الدخول إلى حسابك فيسبوك إذا لم تفعل ذلك بعد.

انقر على أيقونة المثلث الصغير الموجود في الجانب العلوي لكي تنسدل قائمة من الخيارات. ضمن هذه الأخيرة، حدد الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”، ثم بعد ذلك انقر على الخيار الفرعي الإعدادات “Settings”.

إعدادات حسابك فيسبوك

سوف تظهر لك صفحة الإعدادات. على الشريط الجانبي، حدد قسم الحظر “Blocking”.

مباشرة سوف تظهر لك قائمة المستخدمين المحظورين من خلال فيسبوك، وقائمة ثانية للمستخدمين المحظورين فقط من فيسبوك ماسنجر. تَوجَّه للقائمة الثانية ذات عنوان حظر الرسائل “Block messages”، ثم ابحث عن الشخص الذي تريد إلغاء حظره. بمجرد العثور على حساب الشخص، انقر على على خيار إلغاء الحظر “Unblock” الموجود بجانبه.

إلغاء حظر شخص من ماسنجر عبر الويب

لقد تم إلغاء حظره، يمكن لذلك الشخص الآن التواصل معك والاتصال بك عبر Facebook Messenger. علاوة على ذلك، قد تحتاج أيظاً لمراجعة دليلنا حول كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بحظرك على فيسبوك ماسنجر.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى