ما هو هايلايت إنستقرام؟ وكيفية استخدامها؟

من المؤكد أنك سبق أن رأيت أشخاص يعرضون قصصهم في دوائر صغيرة على البروفايل الخاص بهم في إنستقرام، وتساءلت عن كيفية القيام بذلك. أو ربما تسمع كثيراً عن هايلايت إنستقرام ولا تعرف معناها. في هذا الدليل سوف تعرف كل شيء بخصوص هذا الموضوع، فقط تابع القراءة.

Instagram Highlights

هايلايت إنستقرام ميزة جد رائعة لعرض لحضات حياتك على إنستقرام، إذ يمكن لأي شخص رؤيتها عبر البروفايل الخاص بك. سوف نشرح أدناه ما هي Instagram Highlights وكيف يمكننا استخدامها.

ما هو هايلايت إنستقرام؟

هايلايت إنستقرام هي القصص التي تختارها للظهور بشكل دائم في ملفك الشخصي على إنستقرام، إذ تسمى بالقصص البارزة. كما نعلم أنه عند إضافة ستوري في إنستقرام، سيظهر لمدة 24 ساعة فقط، ومع ذلك إذا كان ذلك الستوري مهم بالنسبة لك وتريد إظهاره بشكل دائم في ملف الشخصي، يمكنك إضافته في هايلايت إنستقرام.

إنها طريقة رائعة للحفاظ على استمرار  ظهور قصصك المهمة في حسابك إنستقرام.

عند فتح هايلايت، يمكنك التنقل بين القصص كما هو الحال في القصص العادية، ومع ذلك إذا مَرَّت 24 ساعة على ذلك الستوري بعد النشر، لن تتمكن من رؤية قائمة أسماء المشاهدين، بل سوف ترى فقط عدد الأشخاص الذين شاهدوه.

طبعاً يمكنك إنشاء العديد من هايلايت إنستقرام، وتعيين إسم لكل واحدة منها. لكل هايلايت يمكنك إضافة فيها فقط القصص التي نشرتها أو سبق أن نشرتها. لا يمكنك إضافة أكثر من 100 ستوري في هايلايت إنستقرام الواحدة، ومع ذلك يمكنك إنشاء العديد من هذه الأخيرة.

كيفية استخدام هايلايت إنستقرام

تعتبر هايلايت إنستقرام ميزة بسيطة، ولكن استخدامها قد يكون مربكاً لبعض المستخدمين. كمثال، قد لا تعرف كيفية إضافة أيقونات أو خلفيات هايلايت إنستقرام، أو كيفية حذف ستوري منها.

كيفية إنشاء هايلايت على إنستقرام

إذا لم تتوفر بعد على Highlight في إنستقرام، فيمكنك إنشاء واحدة إما من ستوري الحالي، أو من القصص المؤرشفة، أو من خلال قسم أبرز القصص “Story Highlights”. إليك الخطوات المُتَّبعة لإنشاء هايلايت في إنستقرام:

  1. ضمن البروفايل الخاص بك على إنستقرام، انقر على الدائرة التي تشمل علامة + ضمن قسم أبرز القصص “Story Highlights”.
  2. سوف تظهر لك القصص المؤرشفة التي سبق أن نشرتها. حدد القصص التي تريد تضمينها في الهايلايت.
  3. بمجرد التحديد، انقر على زر التالي “Next” الذي يظهر في الجانب العلوي.
  4. الآن، قم بتعيين إسم لـ Highlight الجديدة الخاصة بك.
  5. انقر على زر تعديل الغلاف “Edit Cover” وحدد الخلفية التي تريد تعيينها للهايلايت. لكي يبدو البروفايل الخاص بك أكثر احترافي، إليك أيقونات هايلايت انستقرام بمختلف الألوان والأنواع.
  6. أخيراً، اضغط على زر تم “Done”.

كيفية إنشاء هايلايت على إنستقرام

عند نشر ستوري على حسابك إنستقرام، يمكنك إضافته إلى هايلايت إنستقرام بكل سهولة، فقط ادخل إليه وانقر على خيار أبرز القصص “Highlight” الموجود في الأسفل. بعد ذلك، حدد الهايلايت المراد إضافة الستوري فيها. أو بدلا من ذلك، يمكنك إضافته في هايلايت جديدة سوف تُنشئها، وذلك عبر النقر على علامة + ثم تعيين إسم لـ Highlight والنقر على إضافة “Add”.

إضافة ستوري الحالي إلى هايلايت إنستقرام

كيفية إضافة ستوري إلى هايلايت إنستقرام أو حذفه

طبعاً تعرفنا أعلاه على كيفية إضافة ستوري جديد في هايلايت إستقرام، ولكن ماذا لو كان ستوري قديم مؤرشف وتريد تضمينه في هايلايت التي سبق أن أنشأتها. إليك الخطوات أدناه، أو يمكنك مراجعة دلينا السابق حول كيفية إضافة ستوري في هايلايت انستقرام.

  1. اضغط بشكل مستمر على الهايلايت حتى تظهر قائمة من الخيارات في الجزء السفلي من الشاشة.
  2. ضمن القائمة، انقر على خيار تعديل أبرز القصص “Edit Highlight”.
  3. ضمن الصفحة التالية، يمكنك إلغاء تحديد أي ستوري تريد حذفه من الهايلايت. كما يمكنك أي تغيير إسم الهايلايت والخلفية.
  4. اضغط على علامة التبويب القصص “Stories”، ثم حدد أي ستوري تريد إضافته لـ Highlight الخاصة بك.
  5. بمجرد تحديد الستوري، انقر على زر تم “Done” الموجود في الزاوية العلوية.

إضافة ستوري إلى Highlight Instagram

انتيها، لقد تم إضافة ستوري إلى هايلايت التي سبق وأن أنشأناها.

كيفية حذف هايلايت إنستقرام

طبعاً قد ترغب يوما ما في حذف أحد هايلايت إنستقرام الخاصة بك. بما أنه يمكنك إنشاءها، فباستطاعتك أيظاً حذفها بكل سهولة. إليك كيف أدناه.

  1. اضغط بشكل مستمر على هايلايت المراد حذفها حتى تظهر لك قائمة من الخيارات.
  2. انقر على خيار حذف أبرز القصص “Delete Highlight”.
  3. لتأكيد هذا الإجراء، انقر على زر حذف “Delete” في النافذة المنبثقة الصغيرة.

لماذا يجب عليك استخدام هايلايت إنستقرام؟

كما سلف الذكر، إذا كنت تتوفر على قصص مهمة وتريد أن تبقى مرئية دائماً للمتابعين، فما عليك سوى إضافتها إلى هايلايت. أيظاً هي ميزة جد مهمة لجعل ملفك الشخصي أكثر اهتماماً. إذا كان حسابك خاص لمتجرك أو موقعك الإلكتروني، فلا غِنى عن هايلايت إنستقرام، فقط لا تنسى تنظيم الهايلايت بأيقونات ذات ألوان متناسقة لجعل حسابك أكثر احترافي. علاوة على ذلك، أنصحك أيظاً بإلقاء نظرة على كيفية إضافة صور متعددة في ستوري واحد على إنستقرام.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد