كيفيةأجهزة

كيفية ربط وتوصيل يد التحكم PS5 مع Apple TV

من أجل متعة أكثر، يمكنك لعب الألعاب على Apple TV عبر وحدة التحكم PS5. نعم يمكنك ربط وتوصيل يد التحكم PS5 مع جهاز Apple TV ولعب الألعاب عبره. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك، فأنت في المكان الصحيح، إذ سوف نتعرف على خطوات الربط بين الجهازين.

ربط وحدة التحكم PS5 مع Apple TV

أغلب ألعاب Apple Arcade تدعم وحدة التحكم PS5 رسمياً، مما يجعل الاشتراك في ألعاب Arcade أكثر متعة. كما هو الحال مع ربط وتوصيل يد PS4 مع Apple TV، سوف نقوم بربط وتوصيل يد PS5 مع Apple TV اعتماداً على تقنية البلوتوث.

ملاحظة: على جهاز Apple TV، قد تظهر لك وحدة التحكم DualSense على أنها وحدة التحكم DualShock 4 الخاصة بـ PS4. لذلك، لا تتفاجأ من هذا الأمر، إذ سوف يتم حله من طرف Apple قريباً.

قد يهمك: كيفية ربط وتوصيل يد التحكم مع Android TV و Google TV

كيفية ربط وتوصيل يد التحكم PS5 مع Apple TV

قبل البدأ في الربط، تأكد من استخدامك لأحدث إصدار من نظام Apple TV.

أول شيء، سنحتاج إلى وضع وحدة التحكم PS5 في وضع الإقتران. للقيام بذلك، اضغط على زر Create والزِّر الذي يضم شعار Playstation في نفس الوقت. عندما يومض ضوء LED في وحدة التحكم باللون الأزرق، فهذا يعني أنه في وضع الإقتران.

وضع الاقتران في وحدة التحكم PS5

الآن، افتح تطبيق الإعدادات “Settings” على جهاز Apple TV الخاص بك، ثم حدد خيار عن بُعد والأجهزة “Remote and Devices”.

ربط وحدة التحكم PS5 مع Apple TV

ضمن قسم الأجهزة الأخرى، حدد خيار Bluetooth.

توصيل يد التحكم PS5 مع Apple TV عبر البلوتوث

سوف يقوم Apple TV الآن بالبحث عن الأجهزة القريبة التي هي في وضع الاقتران اعتماداً على تقنية البلوتوث. حدِّد DualSense Wireless Controller عندما يظهر لك ضمن قسم الأجهزة الأخرى “Other Devices”.

كيفية ربط وتوصيل يد PS5 مع Apple TV

بمجرد تحديد الخيار، سوف يتم ربط وتوصيل يد التحكم PS5 مع جهاز Apple TV. إضافة إلى ذلك، يمكنك النقر على خيار التخصيص “Coustomisation” لتخصيص أزرار التحكم في PS5 وفق تفضيلاتك.

تخصيص وحدة التحكم DualSense على Apple TV

طبعاً إذا كنت مهتم بلعب الألعاب على Apple TV، فتُعد وحدة التحكم DualSense خياراً مريحاً وأكثر متعة، ما عليك سوى اتباع خطوات الربط هذه البسيطة. ضع في اعتبارك أنه يمكنك توصيل ما يصل إلى أربع وحدات تحكم في نفس الوقت، وحتى إن كانت بأنواع مختلفة. هذا كل ما في الأمر حول عملية ربط يد التحكم PS5 مع التلفاز الذكي Apple. بغض النظر عن هذا، قد ترغب بالتعرف أيظاً على كيفية ربط وتشغيل يد التحكم PS5 على الكمبيوتر.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى