الشبكات الاجتماعيةسناب شاتكيفية

حل مشكلة تسجيل الخروج المفاجئ من سناب شات

يعتبر سناب شات أحد المنصات الاجتماعية الأكثر شعبية، إذ يهتم بشكل كبير بخصوصية الدردشة والاستخدام بشكل عام. ومع ذلك، فهو لا يخلو من المشاكل، إذ أبلغ العديد من المستخدمين مؤخراً عن مشكلة تسجيل خروج الحساب على سناب شات بشكل مفاجئ وبدون أي سبب. أيظاً هناك من واجه مشكلة في تسجيل الدخول. إذا كنت أحد المستخدمين الذين يواجهون مشكلة تسجيل الدخول أو تسجيل الخروج المفاجئ، فهذا الدليل سوف يساعدك في حل المشكلة.

حلول تسجيل الخروج من snapchat

لماذا يتم تسجيل خروج حسابي سناب شات؟

هناك عدة أسباب مرجحة في أن يتم تسجيل خروج حسابك سناب شات بشكل مفاجئ. من الناحية المثالية، يقوم سناب شات بذلك أثناء تلقي التطبيق لتحديث رئيسي. أحياناً أخرى، يمكن أن تتكرر عملة تسجيل الخروج المفاجئ بسبب خلل ما.

أيظاً ضع في اعتبارك أنه في حالة إن بربط حسابك سناب شات بتطبيق تابع لجهة خارجية، فقد يقوم Snapchat بسجيل خروجك مباشرة على التطبيق الأصلي إذا شعر أن التطبيق الخارجي يشكل خطورة على أمان حسابك.

علاوة على ذلك، يمكن أن يحدث هذا أيظاً إذا تم اختراق حسابك، بحيث سيقوم السارق بتسجيل خروج الحساب من جميع الأجهزة بعد تغيير كلمة المرور. أيظاً من المرجح أنك تستخدم إصدار قديم من سناب شات فيه خلل ما، لذلك يوصى باستخدام أحدث إصدار من التطبيق.

حل مشكلة تسجيل الخروج المفاجئ على سناب شات

سوف نتعرف في هذا الدليل على عدة حلول، نظراً لإن هناك عدة عوامل يمكن أن تكون هي السبب لهذه المشكلة. قم باتباع الحلول خطوة بخطوة حتى يتم حل المشكلة.

تعطيل تحديث التطبيق في الخلفية

كما سلف الذكر، يمكن أن يؤدي تحديث التطبيق في الخلفية إلى تسجيل خروج حسابك بشكل متكرر. لحل هذا الأمر، يجب عليك تعطيل تحديث Snapchat في الخلفية باتباع المراحل أدناه.

على الأندرويد

اضغط بشكل مستمر على تطبيق سناب شات، ثم حدد خيار معلومات التطبيق “App info” في القائمة التي ظهرت.

في الصفحة التالية، انقر على خيار استخدام البيانات “Data usage” (في بعض الأجهزة فقط). بعد ذلك، قم بتعطيل الزر الموجود بجوار خيار بيانات الخلفية “Background data”.

حل مشكلة تسجيل الخروج المفاجئ على سناب شات

 

على الايفون

افتح تطبيق الإعدادات “Settings” على جهازك الايفون، ثم انقر على قسم عام “General”.

في الصفحة التالية، اضغط على خيار تحديث التطبيق في الخلفية “Background App Refresh”، وابحث عن تطبيق Snapchat ضمن قائمة التطبيقات التي ظهرت. قم بتعطيل الزر الموجود بجواره.

تعطيل تحديث سناب شات في الخلفية على الايفون

إلغاء الربط مع تطبيقات الطرف الثالث

إذا كنت قد ربطت حسابك سناب شات بأحد أدوات أو تطبيقات الطرف الثالث، فمن المرجح أن سناب شات يقوم بتسجيل خروج حسابك بسببه لأسباب تتعلق بالأمان. بالطبع يمكنك إلغاء الربط مع تطبيقات الطرف الثالث من خلال تطبيق سناب شات. إليك كيفية القيام بذلك.

  1. افتح تطبيق Snapchat على هاتفك.
  2. انقر على الأيقونة المصغرة لبروفايلك التي توجد في الجانب العلوي.
  3. اضغط على رمز التِّرس الذي يوجد في الزاوية العلوية من أجل الدخول للإعدادات.
  4. انقر على خيار التطبيقات المتصلة “Connected Apps”. سوف تجد هناك جميع التطبيقات المرتبطة بحسابك سناب شات.
  5. انقر على التطبيق الخارجي، ثم حدد زر إزالة التطبيق “Remove app”. كرر العملية مع أي تطبيق خارجي آخر يوجد في القائمة.

إزالة التطبيقات الخارجية المتصلة بسناب شات

تجنب استخدام VPN

إذا كنت تستخدم اتصال VPN، فقد يكون هو السبب إذ أن سناب شات قد تعتبر تلك الشبكة التي تتَّصل عبرها غير موثوقة، مما يجعلها تقوم بتسجيل خروج حسابك. طبعاً الحل هنا هو تعطيل اتصال VPN، ثم محاولة تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى. أعتقد أن بعد ذلك لن يتم تسجيل خروجك لطالما لم تستخدم شبكة VPN تلك.

تغيير كلمة المرور وتسجيل الخروج من جميع الأجهزة

في حالة إن لم تتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى، فهناك احتمال أن يتم اختراق حسابك Snapchat ويحاول شخص آخر استخدام حسابك وتسجيل خروج الحساب من جميع الأجهزة. إذا كان الأمر كذلك، فأنصحك أن تقوم بإعادة تعيين كلمة مرور حسابك سناب شات بأسرع وقت ممكن عن طريق رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المقترنين بحسابك.

في حالة إن كنت تنجح في تسجيل الدخول إلى حسابك سناب شات، ولكن يتم تسجيل خروجك بين الحين والآخر. هنا من الممكن أيظاً أن هناك شخص آخر يستخدم حسابك. هناك يجب عليك تغيير كلمة مرور حسابك سناب شات، ثم بعد ذلك القيام بعملية تسجيل خروج الحساب من جميع الأجهزة.

لإزالة الشك عن ما إذا كان شخص ما يستخدم حسابك، أنصحك بالاطلاع على دليلنا السابق حول كيفية معرفة هل فتح شخص ما حسابك سناب شات.

تحديث تطبيق سناب شات

طبعاً من الممكن أن يؤدي استخدام الإصدار القديم من تطبيق Snapchat إلى حدوث مثل هذه المشكلات. قد يكون الإصدار القديم من التطبيق يحتوي على خلل ما، وأصبح غير مدعوم من طرف سناب شات، إذ من الممكن أن تعتبره إصدار غير آمن للاستخدام، لذلك تحاول تسجيل خروج حسابك عليه تلقائياً.

الحل هنا هو تحديث تطبيق سناب شات إلى آخر إصدار من خلال متجر جوجل بلاي أو آب ستور.

إعادة تثبيت التطبيق

قد تكون هناك بيانات تالفة مرتبطة بالتطبيق، وبالتالي من الأفضل إعادة تثبيته من جديد من أجل منح التطبيق بداية جديدة وبدون بيانات تالفة. بمجرد إلغاء تثبيت التطبيق يتم مسح جميع البيانات، بما في ذلك البيانات المخزنة في ذاكرة التخزين المؤقت.

هل تم غلق حسابك سناب شات؟

هل تساءلت عن احتمال غلق حسابك سناب شات؟ إذا كنت لا تستطيع تسجيل الدخول إلى حسابك سناب شات، فمن الممكن أن يكون مغلق لسبب من الأسباب. يمكن أن سناب شات اكتشفت أنشطة غير مشبوهة في حسابك، أو أن أحد ما حاول اختراقه. ستقوم سناب شات بإبلاغك عن ذلك عبر البريد الإلكتروني. لذلك، حاول إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بك عبر رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.

هل يقوم Snapchat بتسجيل خروجك عندما يقوم شخص آخر بتسجيل الدخول؟

سناب شات لا يسمح باستخدام الحساب على عدة أجهزة في نفس الوقت، لذلك عندما يتم تسجيل الدخول إلى حسابك من طرف جهاز آخر، يتم تسجيل خروجك تلقائياً.

كيفية حماية حساب سناب شات

طبعاً تتيح لك سناب شات جميع الميزات التي ستساعدك في حماية حسابك سناب شات. بغض النظر عن تعيين كلمة مرور قوية لحسابك، أنصحك أن تقوم بتمكين المصادقة الثنائية للتطبيق من أجل جعله أكثر أماناً، بحيث من الصعب جداً تسجيل الدخول إليه من خلال جهاز آخر. كما أوصيك بمراجعة 7 ميزات ونصائح للحفاظ على آمان وخصوصية حسابك سناب شات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى