كيفيةمواقع

3 طرق فتح المواقع المحجوبة

توجد العديد من المواقع الإلكترونية التي لا يمكننا الدخول إليها إذ أنها محجوبة من طرف الدولة أو من طرف ذلك الموقع. يجب أن تعلم عزيزي القارئ أنه للأسف يوجد العديد من المواقع المهمة للمستخدم، ولكن مقتصرة على بعض الدول فقط، وذلك لأسباب اقتصادية أو سياسية. ومع ذلك، كالعادة هناك حل على موقع تروب ويب، إذ سوف نتعرف في هذا الدليل على كيفية فتح المواقع المحجوبة بطرق مختلفة وبكل سهولة.
فتح المواقع المحظورة في دولتك
كما نعلم أنه من الحلول الشائعة لفتح المواقع المحجوبة في بلدك هو عن طريق استخدام VPN الذي يتيح لك الدخول إلى المواقع عبر عناوين IP لدول أخرى غير دولتك. فعندما تستخدم عنوان IP لدولة أمريكاً مثلاً وتتصفح الأنترنت، هذا يعادل وجودك داخل الأراضي الأمريكية وتتصفح الأنترنت من هناك. ولكن يجب أن تعلم أن خدمات VPN التي تُوفِّر لك اتصال مشفر وبكفاءة أداء عالية، تتطلب اشتراك شهري. على أي حال، سوف نتعرف في هذا الدليل على طرق مختلفة للدخول إلى المواقع المحجوبة وإخفاء هويتك عى شبكة الانترنت.

كيفية فتح المواقع المحجوبة

كما سلف الذكر، توجد أكثر من طريقة لفتح المواقع المحجوبة والاستفادة من الميزات والخدمات الخاضعة للحجب من طرف مزودي خدمة الإنترنت أو من طرف ذلك الموقع. اتبع الطرق أدناه لكي تتمكن من فك حجب أي موقع ويب محظور في دولتك.

فتح المواقع المحجوبة باستخدام VPN

كما سبق الذكر، استخدام VPN هي أحد الحلول الشائعة للدخول إلى المواقع المحجوبة تصفح صفحات الويب الخاضعة للرقابة بشكل متخفي وبدون أن يتم الكشف عن هويتك. إذا كنت ترغب بفتح المواقع المحجوبة واستخدامها بشكل دائم لمدة طويلة، أنصحك بالاشتراك في أحد خدمات VPN المدفوعة التي توفر لك سيرفرات بكفاءة أداء عالية وأكثر أماناً.

عندما نتحدث عن خدمة VPN المدفوعة، فأنصحك باستخدام CyberGhost VPN، أو Surfshark VPN. في حالة إن كنت ترغب باستخدام VPN مجاني فقط، فإليك أفضل تطبيقات VPN مجانية تشمل حتى إصدارات متصفح الويب.

تتيح لك خدمات VPN هذه الاتصال عبر عناوين IP مختلفة تختار ما يناسبك وفق الدولة التي تريدها. على سبيل المثال، تقوم بتحديد دولة هولندا للدخول إلى الإنترنت عبر IP هولندي، بمعنى آخر عندما تتصل عبر VPN يتم إخفاء IP الأصلي الخاص بك، ووضع IP افتراضي للدخول عبره إلى شبكة الإنترنت.

استخدام برنامج Psiphon

برنامج Psiphon مفتوح المصدر ومجاني الاستخدام، يستخدم تقنية VPN و SSH و HTTP Proxy من أجل الوصول إلى المحتوى الخاضع للرقابة على الإنترنت.

مميزات Psiphon

  • يتيح لك الدخول للمواقع المحظورة من بعض دول العالم أي عبر عناوين IP لدول مختلفة.
  • تصفح سريع وآمن بدون قيود وأي تجسس عليك.
  • البرنامج خفيف وسهل الإستعمال ولا يحتاج للتثبيت. فقط قم بتحميله وتشغيله عبر المراحل التي سنتعرف عليها أسفله.
  • مجاني 100% ولا يطلب منك أي اشتراك شهري، كما أنه متوفر بلغات عديدة من بينها اللغة العربية.
  • كفاءة عالية في الأداء.
  • يضم إصدار لنظام ويندوز، ماك، الأندرويد، إضافة إلى الايفون.

كالعادة أول مرحلة تقوم بها هو تحميل برنامج Psiphon من الموقع الرسمي. بعدها لن تحتاج إلى تثبيته، فقط قم بفتحه مباشرة، وهذا دليل على خصوصيته كونه يفتح بدون تثبيت وتسجيل البيانات على الكمبيوتر.

ضمن واجهة البرنامج، اختر الدولة التي تريد التصفح منها الإنترنت من الخيار المشار إليه في الصورة واضغط على اتصل “Connect”.

استخدام برنامج Psiphon

كما تلاحظ في الصورة أسفله بعد اختيار الدولة والضغط على زر الاتصال، يتم مباشرة فتح المتصفح الافتراضي الخاص بالكمبيوتر من أجل الدخول لأي موقع تريده، بما في ذلك المواقع المحجوبة في بلدك.

فك حظر عن موقع محجوب

استخدام أحد مواقع البروكسي

من الطرق الشائعة أيظاً في فتح المواقع المحجوبة هي استخدام مواقع Proxy. هذا الأخير عبارة عن سيرفر وسيط أو بينك وبين الموقع المحجوب المراد الدخول إليه، إذ يقوم بإخفاء هويتك وعنوانك الحقيقي من أجل كسر الرقابة وفتح الموقع المحجوب. يمكن أن نطلق على البروكسي بالوكيل، إذ يعتبر وكيلك للاتصال والدخول إلى شبكة الانترنت. ما عليك سوى الاتصال بالبروكسي أولاً، ثم بعد ذلك يمكنك فتح المواقع المحجوبة، لأنه يتم الاتصال في ذلك الحين عبر الوكيل.

السبب الذي جعلني أنصح باستخدام  VPN بدل البروكسي، هو أن هذا الأخير لا يقوم بتشفير بيانات الاتصال كما هو الحال مع VPN. لذلك إذا كنت حريص على عدم كشف هويتك من أي جهة كانت، أنصحك باستخدام VPN مدفوع.

أيظاً توجد مواقع بروكسي مدفوعة تتطلب الإشتراك من أجل الاستفادة من خدماتها، ومع ذلك الكثير منها تشمل الاستخدام المجاني والمحدود الميزات، وأعتقد أنها كافية لفتح المواقع المحجوبة. قم بالاطلاع على قائمة أفضل مواقع بروكسي مجانية.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني فتح المواقع المحجوبة في المدرسة؟

من الطرق الأسهل والأسرع لفتح موقع محجوب في المدرسة، هي عبر استخدام أحد مواقع البروكسي. لن يؤدي هذا إلى فك حظر الموقع فقط، بل أيظاً من الصعب تتبع نشاطك على الإنترنت. تعرف على أسهل موقع لفتح المواقع المحجوبة أون لاين.

ما هو أفضل متصفح لفتح المواقع المحجوبة؟

بالطبع متصفح Tor الذي يهتم بشكل أساسي بهذا الأمر وتصفح الانترنت بكل خصوصية. على الرغم من أن جوجل كروم وغيرها من المتصفحات الشائعة تسمح لك بتضمين إضافات تعمل على فتح المواقع المحجوبة، إلا أن متصفح Tor يقوم بذلك من تلقاء نفسه.

ما هي أفضل متصفحات VPN للايفون؟

توجد بعض من متصفحات الويب التي تضم خدمة VPN مدمجة من أجل التصفح بكل خصوصية، وفي نفس الوقت فتح المواقع المحجوبة عبرها. يمكنك مراجعة قائمتنا التي تشمل أفضل متصفحات VPN للايفون.

محمد بوعويوش

محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه ومشاركة كل ما هو مفيد ومميز مع المجتمع العربي للذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى