انستقرامكيفية

كيفية منع إرسال الرسائل الخاصة إليك في إنستقرام

كما نعلم أن شبكة إنستقرام تعد من بين المنصات الأكثر شعبية في عالمنا الرقمي، لذلك من المهم استخدامها بكل خصوصية. إذا كنت من المستخدمين الذين تصلهم رسائل خاصة كثيرة على إنستقرام، وتعتبرها مصدر إزعاج لا غير. لحسن الحظ، تتيح لك إنستقرام خيارات خصوصية كثيرة ومنع المستخدمين من إزعاجك.

منع إرسال إليك في إنستقرام

في هذا الدليل سوف نتعرف على كيفية منع إرسال الرسائل إليك في إنستقرام من المجهولين والمتابعين إذا أردت. وتكمن هذه الطريقة في جعل رسائلهم تُرسَل إليك كطلبات. هذه الخطوة جد مهمة لتصدي الإزعاج، وبالخصوص إذا كنت تتوفر على متابعين كُثر على إنستقرام وتتوصل برسائل كثيرة على الخاص. بغض النظر عن هذا، إذا كان لديك متابع ما يسبب لك الإزعاج، يمكنك تقييده.

كيفية منع إرسال الرسائل إليك في إنستقرام

لسوء الحظ لا يوجد أي خيار يتيح لك منع إرسال رسائل إليك بشكل مباشر. في المقابل تم توفير خيار لجعل الرسائل تُرسل كطلبات، بحيث تكون في قسم طلبات الرسائل التي يمكنك الدخول إليها وقراءتها بدون أن يعرف المرسل أنك قرأت الرسالة لا طالما لم توافق على طلب الرسالة.

افتح تطبيق إنستقرام على جهازك ثم سَجِّل الدخول إلى حسابك إنستقرام إذا لم تفعل ذلك بعد. ادخل إلى البروفايل الخاص بك، ثم انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي. ضمن القائمة التي ظهرت، حدد الإعدادات “Settings”.

كيفية منع إرسال الرسائل إليك في إنستقرام

ضمن صفحة الإعدادات، انقر على خيار الخصوصية “Privacy”. بعد ذلك، انقر على خيار الرسائل “Messages”.

تخصيص خصوصية الرسائل في إنستقرام

إذا كنت تريد تلقي الرسائل من متابعيك على شكل طلبات، فانقر على خيار متابعيك على إنستقرام “Your followers on Instagram”، ثم حدد طلبات الرسائل “Message requests”.

إرسال الرسائل كطلبات من المتابعين في إنستقرام

عُد خُطوة للوراء وانقر على خيار الآخرين على إنستقرام “Others on Instagram”. حدد مرة أخرى خيار طلبات الرسائل “Message requests” إذا كنت تريد تلقي الرسائل كطلبات من المجهلوين.

إرسال رسائل المجهولين كطلبات في إنستقرام

ملاحظة: إذا قمت بربط السائل بين Facebook و Instagram، فيمكنك تخصيص من يمكنه مراسلك.

ما عليك سوى العودة للوراء مرة واحدة وسوف تجد ضمن قسم الأشخاص الآخرين خيار الأشخاص على فيسبوك “People on Facebook” وخيار الآخرين على إنستقرام “Others on Instagram”. انقر على الخيارين وحدد طلبات الرسائل “Message requests” لكليهما.

هذا كل ما في الأمر حول هذا الموضوع. الجدير بالذكر أنه يمكنك في أي وقت التراجع عن قرارك وتعطيل إرسال الرسائل كطلبات إليك على إنستقرام. علاوة على ذلك، بما أنك مهتم بعدم تلقي رسائل من المتابعين أو المستخدمين المجهولين، أنصحك بالاطلاع أيظاً على كيفية تعطيل وإخفاء خاصية الرَّد والتعليق على ستوري انستقرام.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى