فيسبوككيفية

كيفية تعطيل إيصالات القراءة في فيسبوك ماسنجر

أحياناً تضطر للرد على رسالة معينة في فيسبوك ماسنجر لأنك قرأتها، فعندما يرى الشخص الآخر على أنك قرأت الرسالة ولم تردّ عليه، يمكن أن يسبب ذلك بإحراجه وتَوتُّر العلاقة بينكم. لذلك، أحياناً يكون من المفيد تعطيل إيصالات القراءة لكي تقرأ الرسائل الرد على ما أردت بكل حرية، لأنه لن يرى المُرسل على أنك قرأت الرسالة بالرغم من قيامك بذلك. إضافة إلى ذلك، سيكون أيظاً من المفيد لك إخفاء “نشط الآن”.

قراءة الرسائل في فيسبوك ماسنجر بدون معرفة المرسل

للعلم أن إيصالات القراءة هي الإشارة التي تظهر للمرسل ليعلم على أنك قرأت رسالته. حسناً، في هذا الدليل سوف نتعرف على كيفية تعطيل إيصالات القراءة هذه في فيسبوك ماسنجر على كل من إصدار الكمبيوتر والأندرويد.

تعطيل إيصالات القراءة في فيسبوك ماسنجر على الكمبيوتر

إذا كنت من مستخدمي Facebook Messenger على الويب من خلال جهاز الكمبيوتر، فيمكنك استخدام ملحق يسمى Social Tools على متصفح جوجل كروم.

ادخل إلى صفحة الملحق “Social Tools” على المتصفح وانقر على خيار إضاقة إلى كروم “Add to Chrome” لتثبيته في المتصفح.

إضافة ملحق Social Tools في متصفح كروم

بمجرد تثبيت الملحق، انقر على أيقونته التي تظهر في الجانب العلوي من المتصفح لكي تظهر لك جميع الخيارات المتاحة لك. سوف تلاحظ أنه لا يقتصر على ماسنجر فقط، بل يقوم بتعطيل إيصالات القراءة أيظاً على إنستقرام وفيسبوك.

ضمن قسم Messenger، تأكد من تمكين الزر الموجود بجانب خيار حظر إرسال “تمت القراءة” إلى الآخر (Block sending “Seen” to other).

كما تلاحظ، يمكنك أيظاً حظر إشارة الكتابة التي تتيح للمرسل معرفة على أنك تكتب الرسالة.

نفس الإضافة موجودة أيظاً على لمتصفح Firefox، ويمكنك تعطيل إيصالات القراءة فيه بنفس الطريقة تماماً.

تعطيل إيصالات القراءة في فيسبوك ماسنجر على الأندرويد

أعتقد أنه من بين الطرق الشائعة على الأندرويد لقراءة رسائل فيسبوك ماسنجر بدون أن يعرف المُرسل ذلك، هي من خلال واجهة الإشعارات. إذا قمت بتمكين إشعارات فيسبوك ماسنجر على جهازك، فيمكنك رؤية الرسائل التي تصلك وقراءتها من خلال واجهة الإشعارات. لا يهم إن كانت رسالة قصيرة أو طويلة، فستظل قادراً على قراءتها.

فقط بعد أن تتوصل بالرسالة على جهازك، اسحب من الأعلى نحو الأسفل على شاشة جهازك من أجل عرض واجهة الإشعارات.

أيظاً توجد طريقة أخرى لقراءة الرسالة بدون معرفة المرسل. بعد أن تصلك الرسالة على ماسنجر، قم بتعطيل الاتصال بالانترنت، ثم ادخل إلى الرسالة. بعد ذلك، قم بوضع علامة عليها كغير مقروءة من خلال الضغط بشكل مُطوَّل على المحادثة في صندوق الوارد حتى تنبثق قائمة من الخيارات. ضمن هذه الأخيرة، حدد خيار وضع علامة كغير مقروءة “Mark as unread”.

قراءة رسائل Facebook Messenger بدون علم المرسل

كان هذا كل شيء حول كيفية تعطيل إيصالات القراءة في فيسبوك ماسنجر، أو بمعنى آخر قراءة الرسائل في ماسنجر بدون معرفة المرسل أي بشكل متخفي. بصرف النظر عن ماسنجر، يمكنك الاطلاع أيظاً على كيفية قراءة رسائل واتس اب دون علم صاحبها.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى