الايفونكيفية

كيفية تمكين وضع التركيز على جهاز الماك

كما نعلم أن وضع التركيز “Focus Mode” هو الإسم الجديد لميزة وضع عدم الإزعاج في iOS 15 و iPadOS 15 وعلى نظام الماك macOS Monterey. هذا الوضع يمكنك تمكينه أثناء العمل أو القيام بأمور مهمة لكي لا يتم إلهاءك. سوف نتعرف في هذا الدليل على كيفية تمكين وضع التركيز على الماك.

تمكين Focus Mode على Mac

يعمل وضع التركيز على تعطيل الإشعارات والمكالمات من التطبيقات وغيرها من العمليات التي قد تزعجك أثناء العمل أو القيادة. هناك طرق مختلفة لتمكين وضع التركيز على الماك، سوف نتعرف عليها أدناه.

تمكين وضع التركيز من مركز التحكم

كما نعلم أن آبل قامت بإطلاق مركز التحكم أيظاً على جهاز Mac. يمكنك عبر الشريط العلوي النقر على أيقونة رمز التحكم ثم تمكين وضع التركيز “Focus Mode”.

تمكين Focus Mode من مركز التحكم

إذا كنت ترغب في تمكين بروفايل تركيز مختلف على الماك، فانقر فوق السهم الصغير بجانب قائمة “التركيز” للعثور على بروفايل التركيز في مركز التحكم.

أخيراً، حدد بروفايل التركيز المناسب لك الذي تريد استخدامه.

ذات صلة: كيفية معرفة التطبيقات الأكثر استخداما على جهازك الايفون

تمكين وضع التركيز عبر تفضيلات النظام

تتيح لك أيظاً قائمة تفضيلات النظام بإجراء التغييرات اللازمة في جهاز الماك، بما في ذلك تمكين وضع التركيز. تعرف على كيف.

اضغط على أيقونة Apple في الزاوية اليسرى العلوية، ثم تحدد تفضيلات النظام “System Preferences” من القائمة التي ظهرت.

تمكين Focus Mode عبر تفضيلات النظام

ضمن نافذة تفضيلات النظام، انقر على خيار الإشعارات التركيز “Notifications & Focus”.

Notifications & Focus

في القائمة التي ظهرت، حدد علامة التبويب التركيز “Focus”. بعد ذلك، حدد البروفايل الذي تريد تمكين عليه هذا الوضع، ثم قم بتمكين الزر الموجود بجانب خيار شخصي “Personal”.

اقرأ أيظاً: كيفية إعداد وتمكين Face ID على الايفون

تمكين وضع التركيز تلقائياً على الماك

يمكنك أيظاً تمكين وضع التركيز تلقائياً على جهاز الماك بناءاً على الوقت والموقع والتطبيق. إليك كيفية القائمة بذلك.

حسناً، لنفترض أنك تبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحاً وتنتهي في الساعة الرابعة زوالاً. في هذه الحالة، يمكنك تعيين بروفايل تركيز العمل “Work Focus” ليتم تمكينه تلقائياً في الساعة الثامنة، وسيقوم نظام الماك بتعطيله تلقائياً أيظاً عند الساعة الرابعة. طبعاً كل هذا لجعل عملك هادئاً وبدون إزعاج.

انقر على أيقونة Apple في الجانب العلوي، ثم حدد خيار تفضيلات النظام “System Preferences”. بعد ذلك، اضغط عل قسم الإشعارات والتركيز “Notifications & Focus”.

Notifications & Focus

ضمن علامة التبويب التركيز “Focus”، حدد بروفايل التركيز المراد تعيينه تلقائياً. وفي قائمة تشغيل تلقائياً “Turn On Automatically”، انقر على علامة + ثم حدد الخيار التلقائي الذي تريده وفق الوقت أو الموقع أو البرنامج.

تمكين Focus Mode تلقائياً على الماك

بناءاً على الخيار التلقائي الذي حددته، اتبع التعليمات التي تظهر وقم بإعداده.

ميزة وضع التركيز جد مهمة للعمل بشكل هادئ وبدون إلهاء على جهازك الماك. ضع في اعتبارك أنه يمكنك أيظاً استخدام هذه الميزة على الايفون والايباد.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى