أندرويدكيفية

كيفية التحقق من صحة بطارية هاتف الأندرويد

طبعاً العديد من المستخدمون يتساءلون عن كيفية إطالة عمر بطارية الأندرويد، ولكن ماذا عن صحة البطارية؟ يجب التحقق من صحة بطارية الاندرويد قبل شراء الهاتف. هذا مهم جداً من أجل استخدام الهاتف لمدة طويلة بدون مشاكل مع البطارية. طبعاً قد تكون بطارية الأندرويد مُهترِئة، وفي هذه الحالة بالرغم من محاولة إطالة عمر البطارية عبر تقليل سطوع الشاشة، وتعطيل الاهتزاز وغير ذلك، فلن ينجح معك الأمر.

فحص حالة بطارية الاندرويد

يجب عليك التفريق بين صحة البطارية وعمر البطارية. في الغالب ما يطلق على عمر البطارية بالمدة التي تكون فيها البطارية مشحونة، أما صحة البطارية يُقصد بها مدى تدهور البطارية.

التحقق من صحة بطارية هاتف الأندرويد

كما نعلم أنه يمكننا التحقق من صحة البطارية على الايفون من خلال الإعدادات، أما على الأندرويد الأمر يقتصر على البعض فقط. تضم أجهزة سامسونج خيار فحص صحة البطارية، وذلك من خلال تطبيق مدمج يحمل إسم Samsung Members. إذا قمت بإزالة هذا التطبيق فيمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي.

للبدأ، افتح تطبيق الإعدادات “Settings” على جهازك الأندرويد، ثم مرِّر نحو الأسفل وانقر على خيار العناية بالبطارية والجهاز “Battery and Device Care”.

قسم العناية بالبطارية والجهاز في الاندرويد

في الصفحة التالية، انقر على خيار التشخيص “Diagnostics”.

سوف ينتج عن ذلك فتح تطبيق Samsung Members، وستظهر مجموعة من الأيقونات للأشياء التي يمكنك التحقق منها. انقر على أيقونة حالة البطارية “Battery Status” من أجل الدخول إلى صفحة التحقق من صحة البطارية.

فحص حالة بطارية الاندرويد

سترى الآن بعض المعلومات التي تتعلق ببطارية جهازك الأندرويد. يُشير خيار الحياة “Life” إلى صحة البطارية. سوف يظهر لك هناك إما ضعيف، أو عادي أو جيد كما هو مبين في الصورة أدناه.

فحص صحة بطارية هاتف الأندرويد

طرق أخرى للتحقق من صحة بطارية الاندرويد

إذا كنت لا تتوفر على جهاز سامسونج، فهناك طريقة أخرى يمكنك تجربتها وبدون الحاجة إلى استخدام أحد التطبيقات الخارجية.

تكمن هذه الطريقة في قائمة التشخيص المخفية في الأندرويد، ويمكنك الوصول إليها عبر إدخال بعض الرموز. ومع ذلك، لا تعمل هذه الطريقة مع جميع الأجهزة.

افتح تطبيق الهاتف “Phone” الذي من خلاله يمكنك إجراء المكالمات، ثم أدخل الرمز التالي: *#*#4636#*#*. سينتج عن هذا فتح قائمة الاختبار، وسوف تجد هناك قسم معلومات البطارية “Battery information”. سوف ترى صحة البطارية هناك.

في حالة عدم نجاح الطريقة أعلاه، يمكنك استخدام أحد التطبيقات التابعة لجهة خارجية. أنصح باستخدام تطبيق Accu​Battery الذي يتيح لك معرفة مختلف المعلومات حول بطارية جهازك الأندرويد، بما في ذلك صحتها.

فحص حالة بطارية الاندرويد Accu​Batteryعبر تطبيق

الأمر السلبي في تطبيق Accu​Battery، أن بعد تثبيته لا يمكنه الوصول إلى معلومات بطاريتك في الحين، بل يتطلب الأمر مدة. بعد شحن / نفاذ البطارية، سيتمكن التطبيق من معرفة صحة بطارية جهازك.

كان هذا كل شيء حول كيفية معرفة حالة بطارية الاندرويد، هذه الخطوة جد مهمة قبل شراء هاتف مستعمل أو تبديله. البطارية هي جزء أساسي في الجهاز، فبدونها لن تتمكن من استخدامه، لذلك وجب أخذها بكل جِدِّية. بغض النظر عن هذا، قد ترغب بمراجعة دليلنا حول كيفية معرفة التطبيقات الأكثر استخداما على جهازك الأندرويد.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى