واتس ابكيفية

كيفية حذف مجموعة واتس اب نهائياً

إذا لم تعد ترغب باستخدام مجموعة واتس اب الخاصة بك، فقد حان الوقت لحذفها لكي لا تتلقى فيها رسائل إزعاج متكررة. العديد من المستخدمين يتساءلون عن كيفية حذف مجموعة على واتس اب نهائياً، لذلك سوف نوضح خطوات القيام بذلك في هذا الدليل.

حذف مجموعة على واتس اب نهائياً

ما يجب أن تعلمه قبل حذف مجموعة واتس اب

طبعاً لكي تتمكن من حذف المجموعة على واتس اب، يجب أن تكون مسؤولا عنها وليس عضو فقط. أيظاً سيتعين عليك حذف كل عضو في المجموعة يدوياً قبل حذفها.

بعد القيام بهذا، سوف تلاحظ أن المجموعة لا زالت متاحة للأعضاء، ولكن لا يمكنهم نشر رسائل جديدة عليها.

حذف مجموعة على واتس اب

كما سلف الذكر، لحذف مجموعة، يجب عليك إزالة جميع الأعضاء من المجموعة، والخروج من المجموعة ، ثم في النهاية حذف المجموعة.

سوف نقوم بتطبيق الشرح على هاتف الأندرويد. سوف تختلف الخطوات قليلاً على الايفون والكمبيوتر، لذلك إذا كنت تستخدم أحد هذين الجهازين، أنصحك بالاطلاع على دليلنا السابق حول كيفية الخروج وحذف مجموعة واتس اب على الايفون والكمبيوتر.

الخطوة الأولى: إزالة أعضاء المجموعة

افتح تطبيق واتس اب ثم ادخل إلى دردشة المجموعة المراد حذفها. على واجهة دردشة المجموعة، انقر على إسمها الذي يظهر في الجزء العلوي.

لإزالة الأعضاء، مرر نحو الأسفل إلى القائمة التي يظهر فيها الأعضاء، ثم انقر على أحدهم. في القائمة المنبثقة التي ظهرت، حدد خيار حذف “Remove” التي يظهر بجانبها إسم العضو. انقر على زر Ok في نافذة التأكيد التي ستظهر.

إزالة أعضاء المجموعة على واتس اب

لقد تم إزالة العضو من المجموعة. سوف تقوم بتكرار العلمية مع الأعضاء الآخرين من أجل إزالتهم.

الخطوة الثانية: الخروج من المجموعة

بعد إزالة جميع الأعضاء من المجموعة، حان دورك الآن لمغادرة المجموعة لكي تتمكن من حذفها نهائياً بعد ذلك.

توجه مباشرة إلى دردشة المجموعة وادخل إليها، ثم انقر على إسمها الموجود في الجزء العلوي.

مجموعة Whatsapp

في الصفحة التالية، مرر نحو الأسفل، ثم انقر على خيار الخروج من المجموعة “Exit Group”. قم بتأكيد هذا الإجراء عبر النقر على زر الخروج “Exit” في النافذة المنبثقة التي ظهرت.

الخروج من مجموعة Whatsapp

لقد تم الخروج من المجموعة بنجاح.

الخطوة الثالثة: حذف المجموعة

بمجرد مغادرتك المجموعة، سوف ترى خيار حذف المجموعة لأنك أنت المسؤول عنها.

انقر على خيار حذف المجموعة “Delete Group”.

حذف مجموعة Whatapp

سوف ترى نافذة تأكيد هذا الإجراء. إذا كنت تريد حذف أيظاً جميع الوسائط الخاصة بمجموعتك أيظاً، فحدد المربع بجوار خيار حذف الوسائط في هذه الدردشة “Delete Media in This Chat”. ثم انقر على زر حذف “Delete”.

لقد تم حذف المجموعة بشكل نهائي، ولا يوجد أي خيار لاسترجاعها. ومع ذلك، يمكنك إنشاء مجموعة جديدة في أي وقت أردت. علاوة على ذلك، قد ترغب بالتعرف أيظاً على كيفية منع المجهولين من إضافتك إلى مجموعات واتس اب.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى