كيفية

كيفية معرفة عدد الغير معجبين “Dislikes” في فيديوهات اليوتيوب

كما نعلم أن اليوتيوب لم يعد يسمح لك برؤية عدد الغير معجبين “Dislikes” في مقاطع الفيديو، وهذه الخاصية جد مهمة لمعرفة ما إذا كان محتوى الفيديو جدير بالثقة أم سيء. أنا شخصياً عندما أرغب بمشاهدة فيديو لمحتوى معين، أول شيء أُلقي نظرة على عدد الغير معجبين للتأكد من مدى جودة ووثوقية الفيديو.

إظهار عدد الغير معجبين في مقاطع فيديو اليوتيوب

إظهار عدد الغير معجبين في فيديوهات اليوتيوب عبر ملحق المتصفح

لسوء الحظ لم تتيح Youtube أي خيار لتمكين عرض عدد الغير معجبين، لذلك سوف نعتمد على أداة تابعة لجهة خارجية لإظهارها.

يمكنك استعادة إظهار عدد الغير معجبين في اليوتيوب بكل سهولة اعتماداً على ملحق يحمل إسم Return YouTube Dislike.

يمكنك تثبيت هذا الملحق على مختلف المتصفحات، بما في ذلك جوجل كروم، Firefox، Microsoft Edge، Opera، وغيرها من المتصفحات الأخرى المبنية على نظام Chromium.

ادخل إلى رابط الملحق، ثم انقر على زر تثبيت “Install”. بعد ذلك حدد إسم المتصفح الذي تستخدمه لكي يتم فتح صفحة الملحق على متجر المتصفح. انقر على Add to Firefox أو Add to Chrome بناءاً على نوع المتصفح الذي تستخدمه. عندما تظهر لك نافذة لتأكيد إضافة الملحق، انقر على خيار إضافة الملحق “Add extension”.

معرفة عدد الغير معجبين في فيديوهات اليوتيوب

إذا كنت تستخدم متصفح آخر مثل Safati على سطح المكتب، فهناك نص برمجي متاح للوظيفة الإضافية Tampermonkey، ومن المفترض أن يسمح للملحق بالعمل في إصدار سطح المكتب من متصفح Safari.

بمجرد إضافة الملحق، يمكنك الدخول إلى اليوتيوب ومشاهدة الفيديوهات، ستلاحظ ظهور عدد الغير معجبين كما هو مبين في المثال أدناه.

معرفة عدد الغير معجبين في فيديوهات Youtube

بغض النظر عن هذا، قد ترغب بالاطلاع أيظاً على كيفية إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو التالي في يوتيوب.

إنه ليس عدد دقيق تماماً

ضع في اعتبارك أن الملحق يعمل باستخدام مجموعة من البيانات التي تم تخزينها مؤقتاً، وقد تم الحصول عليها قبل أن تقوم اليوتيوب بتعطيل عدد الغير معجبين. وبالتالي هذا يعني أن عدد الغير معجبين في أي فيديو لن يكون صحيحاً 100%، بل تكون النسبة تقريبية فقط.

كما نعلم أنه يمكن لمنشئي المحتوى فقط رؤية عدد الغير معجبين وعدد الإعجابات التي تتلقاها فيديوهات الخاصة بهم. ومن المرجح أن تكون هناك خطة للسماح لمنشئي المحتوى بمشاركة هذه المعلومات مع الملحق في المستقبل.

على أي حال، هذا الامتداد جد مهم وسيساعدك في معرفة ما إذا كان الفيديو موثوق ويستحق المشاهدة، فكل ما يتطلبه الأمر هو معرفة عدد الغير معجبين حتى إذا كان العدد تقريبي فقط.

قامت اليوتيوب بتعطيل عدد الغير معجبين كرد على حملات العنصرية والكراهية الجماعية الموجهة لبعض منشئي المحتوى، وذلك ليس بسبب جودة المحتوى، بل بسبب الهجمات المستهدفة. ومع ذلك، تبقى هذه الأسباب أقلية مقارنة مع عدد الفيديوهات التي تحصل على عدم الإعجابات بسبب جودة محتوى الفيديو بحيث قد يكون نصب واحتيال، أو شرح غير صحيح، أو شيء من هذا القبيل.

بصرف النظر عن الملحق الذي شرحناه أعلاه، توصي YouTube بأن يلجأ المشاهدون إلى التعليقات للتأكد من جودة الفيديو. ولكن نجد العديد من منشئي المحتوى الذي يحصلون على تعليقات سيئة يقومون بتعطيل التعليقات.


كرأيي الشخصي، أعتقد أن الخطوة التي اتخذتها اليوتيوب غير صحيحة نظراً للدور المهم الذي يلعبه عدد الغير معجبين في تقييم الفيديوهات على اليوتيوب والتأكد من مدى جودتها. نأمل أن تقوم باسترجاع عرض عدد الغير معجبين والتفكير بحلول بديلة لمكافحة الهجمات المستهدفة. إذن، الآن ما علينا سوى استخدام الملحق أعلاه لتقييم الفيديوهات.

قد يهمك: كيفية إخفاء الفيديوهات المقترحة في اليوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى