أندرويد TVكيفية

كيفية ربط وتوصيل يد التحكم مع Android TV و Google TV

العديد من المستخدمين يحبون لعب الألعاب على التلفاز الذكي في أوقات فراغهم بغض النظر عن تواجد جهاز بلايستيشن. إذا كنت تتوفر على يد التحكم عن بعد، فيمكنك توصيلها بجهاز Android TV أو Google TV بكل سهولة من أجل تجربة تحكم أفضل في لعب الألعاب. تعرف على كيف أدناه.

إقران يد التحكم مع أندرويد TV و جوجل TV

يدعم كل من Android TV و Google TV العديد من أنواع واحدات التحكم عن بعد. بما أن معظم وحدات التحكم الحديثة لا سلكية تعمل بتقنية البلوتوث، فمن السهولة ربطها بالتلفاز الذكي الخاص بك. طبعاً بعد توصيل يد التحكم بالتلفاز الذكي، يمكنك لعب أحد ألعاب الأندرويد، أو الدخول لخدمة بث الألعاب السحابية، إضافة إلى إمكانية التنقل والتحكم في واجهة التلفاز الذكي.

قد يهمك: كيفية ربط وتوصيل يد التحكم PS5 مع Apple TV

ربط وتوصيل يد التحكم مع Android TV و Google TV

للبدأ، حدد البروفايل الخاص بك في الشاشة الرئيسية، ثم توجه إلى خيار الإعدادات “Settings”.

ضمن صفحة الإعدادات، مرر نحو الأسفل واضغط على خيار أجهزة التحكم عن بعد والملحقات “Remotes & Accessories”.

الآن، حدد خيار إقران جهاز التحكم عن بعد أو ملحق “Pair Remote or Accessory”.

إقران جهاز التحكم مع جوجل TV أو Android TV

قم بوضع وحدة التحكم الخاصة بك في وضع الاقران. إذا كنت لا تعرف كيف، يمكن إجراء بحث بسيط على جوجل وستعرف كيفية القيام بذلك بحيث يختلف الأمر حسب نوع جهاز التحكم عن بعد. بمجرد وضع الجهاز في وضع الاقران، سوف تظهر على الشاشة. قم بتحديدها ثم انقر على خيار إقران “Pair”.

يمكنك الآن العودة للقائمة السابقة وسوف ترى إسم جهاز التحكم عن بعد مدرج في القائمة. لقد تم توصيله بجهازك أندرويد TV أو Google TV بنجاح وبكل سهولة.

هذا كل ما في الأمر، يمكنك الآن الاستمتاع بتجربة أفضل في لعب الألعاب. قد تضطر إلى إعداد وحدة التحكم في ألعاب معينة لجعلها تعمل بشكل صحيح، ولكن هذا من النادر، بحيث أن العديد من وحدات التحكم مدعومة أصلاً. بغض النظر عن هذا، يمكنك أيظاً مراجعة دليلنا حول كيفية ربط وتشغيل يد التحكم PS5 مع الأندرويد.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى