الايفونكيفية

كيفية حذف الصور من سلة المهملات على الايفون

العديد من مستخدمي الايفون أو الايباد عندما يقومون بحذف الصور يعتقدون أنه تم ذلك بشكل نهائي. في الحقيقة يتم إرسالها إلى سلة المهملات بحيث يمكنك استرجاعها من هناك إذا لم يمر عليها 30 يوم في سلة المهملات. لذلك من أجل حذف الصور نهائياً، يجب عليك حذفها أيظاً من سلة المهملات كخطوة ثانية بعد الحذف من معرض الصور. عندما تكون الصور في سلة المهملات فهذا يعني أنها استحوذت على نسبة من مساحة التخزين في جهازك الايفون.

طريقة حذف الصور من الايفون نهائياً

في هذا الدليل سوف نشرح كيفية حذف الصور من الايفون نهائياً، إذ تشمل خطوة حذف الصور من سلة المهملات أو بمعنى آخر حذف الصور من مجلد المحذوفة مؤخراً على الايفون أو الايباد.

قد يهمك: كيفية إرسال الصور والفيديوهات التي تُحذف تلقائيا على إنستقرام

حذف الصور من سلة المهملات على الايفون

كما سلف الذكر، عند حذف الصور على الايفون، يتم تمييز الصور فقط للحذف ويتم نقلها إلى مجلد المحذوفة مؤخراً “Recently Deleted”.

تستمر الصور الموجودة في سلة المهملات في الاستحواذ على نسبة من مساحة التخزين لطالما هي موجودة هناك. في حالة إن مَرَّ عليها مدة 30 يوم، سوف تُحْذف بشكل تلقائي.

أول شيء، ادخل إلى تطبيق الصور “Photos” على جهازك الايفون ثم قم بتحديد جميع الصور المراد حذفها نهائياً. بمجرد تحديدها، انقر على أيقونة سلة المهملات التي تظهر في الجانب السفلي.

سوف تنبثق نافذة صغيرة لتأكيد هذا الإجراء. انقر على خيار حذف الصور “Delete Photos”.

مسح الصور من الايفون

لم ننتهي بعد، لقد تم الآن نقل الصور إلى مجلد المحذوفة مؤخراً ولم تتم إزالة تلك الصور من جهازك بعد.

لحذف هذه الصور نهائياً، نحتاج للتوجه إلى مجلد المحذوفة مؤخراً، كيف؟ تابع الخطوات أدناه:

  1. افتح تطبيق “Photos”.
  2. حدد علامة التبويب ألبوم “Albums” في الشريط السفلي.
  3. انقر على خيار المحذوفة مؤخراً “Recently Deleted”.
  4. سوف تجد هناك جميع الصور التي قمت بحذفها من الايفون قبل مدة 30 يوم. انقر على خيار تحديد “Select” الموجود في الجانب العلوي من أجل تحديد الصور.
  5. اضغط على زر حذف الكل “Delete All” في الزاوية السفلية.
  6. ضمن النافذة الصغيرة النبثقة، قم بتأكيد إجراء الحذف عبر النقر على خيار حذف العناصر “Delete Items”.

ملاحظة: ليس بالضرورة أن تقوم بحذف الكل من سلة المهملات، بل يمكنك أيظاً تحديد ما ترغب بحذفه نهائياً، في حين أن الصور الأخرى سوف تحذف تلقائياً من سلة المهملات بعد مدة 30 يوم.

هذا كل ما في الأمر، هذه هي طريقة حذف الصور من سلة المهملات أو من مجلد المحذوفة مؤخراً على الايفون أو الايباد. بغض النظر عن هذا، قد تهتم أيظاً بدليلنا الشامل حول كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون.

تجدر الإشارة أن هناك طريقة أخرى تتيح لك حذف جميع محتويات الايفون، بما في ذلك الصور وجميع أنواع الملفات الأخرى إضافة إلى الإعدادات وغيرها. هذه الطريقة ضرورية إذا كنت ترغب ببيع الهاتف أو شيء من هذا القبيل. سوف تجد هذه الطريقة ضمن هذا المقال: كيفية حذف جميع الصور من الايفون دفعة واحدة.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى