الايفونكيفية

Face ID لا يعمل؟ إليك 3 حلول للمشكلة

هل تواجه مشكلة عدم عمل Face ID في جهازك الايفون؟ سوف نقدم لك في هذا الدليل كيفية حل المشكلة. على الرغم من أن ميزة Face ID من آبل تتكيَّف مع تغييرات وجهك، إلا أنها في بعض الأحيان قد لا تعمل لبعض من الأسباب. جرب هذه الإصلاحات إذا كانت الميزة لا تعمل، أما في حالة ظهور رسالة Face ID معطَّل، فأنصحك بزيارة هذا الدليل.

طريقة حل مشكلة Face ID لا يعمل

كيفية حل مشكلة Face ID لا يعمل في الايفون

سوف أقدم لك ثلاث حلول قم بتطبيقها واحدة تلو الأخرى لأنه هناك عدة أسباب مرجحة لهذه المشكلة.

تنظيف الكاميرا الأمامية

يمكن أن تكون الكاميرا الأمامية لهاتفك مليئة بالأوساخ مما ينتج عن إخفاء الكاميرا. أحياناً عندما تكون في مكان يوجد فيه الكثير من الغبار، من الطبيعي أن يلتصق ذلك في هاتفك. أيظاً أثناء إجراء مكالمة هاتفية حيث يتم الضغط على الهاتف على جانب رأسك ونقل العرق نحو الكاميرا.

ضع في اعتبارك أن الجزء العلوي من الواجهة الأمامية لجهازك الايفون لا يشمل الكاميرا الأمامية فقط، بل حتى مجموعة من أجهزة الاستشعار، كل هذه يتم استخدامها بواسطة الايفون من أجل التأكد مما إذا سيتم إلغاء قفل الايفون أم لا عبر Face ID.

تنظيف الكاميرا الأمامية في الايفون

تأكد من أن الكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار بجانبها نظيفة. إذا كان كل شيء على ما يرام ولا زالت الميزة لا تعمل، انتقل إلى الحل التالي.

إعادة تعيين Face ID

إذا كان Face ID يعمل في بعض الأوقات فقط، فقد ترغب في إعادة تعيينه من جديد. كما سلف الذكر Face ID تتكيَّف مع التغييرات الطفيفة في وجهك، ولكن في بعض الأحيان قد تخضع لتغيير جذري أكثر مثل حلق لحية كاملة أو إعادة تصفيف شعرك بشكل يُخفي جزء من وجهك.

من أجل إعادة تعيين Face ID، افتح الإعدادات “Settings” في جهازك الايفون، ثم انقر على مُعرِّف الوجه ورمز المرور “Face ID & Passcode”. يمكنك النقر على خيار إعداد مظهر بديل “Set Up an Alternative Appearance” لإضافة مظهر آخر تستخدمه بين الحين والآخر. علاوة على ذلك، يمكنك النقر على خيار إعادة تعيين Face ID لإزالة جميع بيانات Face ID والبدء من جديد.

إعادة تعيين Face ID في الايفون

بعد إعادة تعيين Face ID، ستحتاج للنقر على خيار إعداد Face ID واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لعمل مسح ضوئي لوجهك مرة أخرى. أنصحك بالاطلاع على كيفية إعداد وتمكين Face ID على الايفون بعد إعادة تعيينه.

تأكد من وجود عيب في الكاميرا الأمامية

طبعاً إذا كانت الكاميرا الأمامية فيها عيب ولا تعمل بالشكل الصحيح، فمن الطبيعي أن لا تعمل ميزة Face ID لأنه هذه الأخيرة تعتمد على الكاميرا الأمامية في التعرف على ملامح وجه المستخدم. يمكن أن يحدث تلف في الكاميرا بسبب إسقاط هاتفك على سطح صلب بحيث أن الصدمات الشديدة غالباً ما تكون هي السبب في إتلاف الجهزة الداخلية في الايفون أو الهواتف بصفة عامة.

دعنا نختبر ذلك عبر فتح الكاميرا الأمامية للايفون ثم تحديد الوضع الرأسي “Portrait mode”. في حالة إن لم يعمل تأثير الوضع الرأسي على تعتيم الخلفية، فقد يشير ذلك إلى أن جهاز الإسقاط النقطي لديك به عيوب. يجب أن تعلم أن هذا الاختبار ليس دقيق 100%.

الوضع الرأسي في كاميرا الايفون

في حالة حصول تلف في الكاميرا، فأنصحك بالذهاب إلى أحد مراكز آبل القريبة منك لحل المشكلة. حتى إذا كان الايفون خارج فترة الضمان، أو إذا لم يم يكن لديك حماية Apple Care+، فقد يقومون بفحص جهازك وإصلاحه مجاناً (يجب الاستفسار عن ذلك أولاً). بدلاً من ذلك، يمكنك اصطحاب الايفون أيظاً إلى تقني متخصص في مجال إصلاح الهواتف لحل المشكلة.

بصرف النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً بمراجعة دليلنا حول كيفية تعطيل ميزة Face id و Touch id مؤقتا على الايفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى