سناب شاتالشبكات الاجتماعيةكيفية

كيفية إرجاع الستريك المفقود في سناب شات

عندما تدخل إلى حسابك سناب شات، ترى رمز النار بجانب أفضل الأصدقاء لديك. أنت تستمتع بأفضل ما لديك من سناب شات ستريك “Streak” (المعروف رسمياً باسم Snapstreak). بعد ذلك، حدث شيء سيء وغير مُتوقَّع، لقد فَقدت الستريك في سناب شات. حسناً، لا داعي للقلق، سوف نتعرف في هذا الدليل على كيفية إرجاع الستريك بكل بساطة.

إرجاع Streak في سناب شات

قد تتساءل عن أسباب فقدان الستريك، وكيف يعمل ذلك؟ كل هذه الأسئلة سنجيب عنها في هذا المقال إضافة إلى التعرف على طريقة استعادة الستريك طبعاً.

كيف يعمل ستريك سناب شات؟

قد لا يعرف البعض منكم أهمية وفوائد Snapstreak، من الضروري فهم هذا لأخذ فكرة أساسية عنه قبل استرجاعه.

إنه لا يعتمد على المجهود الفردي، فهو يعمل على إظهار صداقتك مع الغير. يمكنك إما إخبار صديقك برغبتك في تجربة Snap Streak، أو قد يكون ذلك بدون اتفاق.

يبدأ الستريك بالظهور عندما ترسل أنت وصديقك Snaps لبعضكما كل 24 ساعة لمدة ثلاثة أيام على التوالي. بعد تلك المدة، يظهر رمز حريق بجوار إسم المستخدم، إضافة إلى عدد الأيام التي استمر فيها الخط.

قواعد الستريك في سناب شات: عليك إرسال Snap إلى ذلك الشخص كل يوم، ويجب الرد عليهم من طرف ذلك الشخص في غضون 24 ساعة. لا يتم احتساب الدردشات. أيظا لا يتم احتساب Snaps المرسلة من Memories أو Snapchat Spectacles. حتى مكالمات الفيديو لا يتم الاعتماد عليها. إذن كل ما عليك فعله للحفاظ على الستريك، هو إرسال Snaps تقوم بتصويره عبر كاميرا سناب شات في الحين، ونفس الأمر ينطبق على ذلك الشخص.

ماذا تعني رموز الستريك في سناب شات؟

عندما تدخل إلى قسم الدردشة على سناب شات، قد لاحظتَ رمز تعبيري بجانب إسم العرض لكل صديق تتواصل معه (ليس كلها، بناءاً على عدد مرات الدردشة).

إذا كنت تُدردشْ باستمرار مع شخص واحد، فسيظهر رمز الوجه المبتسم بجانب إسمه. هذا يدلُّ على أنه من أفضل الأصدقاء. سيظهر هذا بالتأكيد إذا كنت تشارك في Snap Streak مع شخص ما. يمكن أن تظهر العديد من الرموز التعبيرية بجانب المستخدم بناءاً على مدى تواصلك معه، ويمكنك الانتقال إلى دليلنا المنفصل لمعرفة معنى جميع الرموز في سناب شات.

حسناً، كيف تعرف أنك على Streak مع شخص ما في سناب شات؟ ببساطة سيظهر رمز النار بجانب إسمه بالإضافة إلى عدد الأيام المتتالية التي استمر فيها هذا الستريك.

إذا وصل خطُّك إلى 100 يوم، فسوف يهنئك Snapchat بوضع الرمز التعبيري “100” بجوار رمز النار، ومع ذلك سيستمر في وضع عدد الأيام في هذا الستريك.

قد ينسى أحد الطرفين إرسال Snap في غضون 24 ساعة، ومع ذلك سيقوم سناب شات بتذكيرك، سيُظهر رمز تعبيري للساعة الرملية برقم Streak الخاص بك. إذا رأيت ساعة رملية، قم بإرسال Snap لكي لا تفقد الستريك.

إذا أرسلت Snap ولكن الشخص الآخر قد نسى، فيمكنك إرسال له رسالة على الدردشة وتذكيره بذلك.

ذات صلة: كيفية معرفة هل فتح شخص ما حسابك سناب شات

لماذا فقدت الستريك في سناب شات؟

إذا قرأت الفقرات أعلاه فأعتقد أن الإجابة عن هذا السؤال واضحة ولا تحتاج لشرح. السبب الأكثر وضوحاً لفقدان Streak هو أنك أو صديقك لم ترسل Snap لبعضكما البحض في 24 ساعة الماضية.

أيظاً من بين الأسباب مشكلة في الاتصال بالانترنت، إذا واجه أحدكم مشاكل في الاتصال بالإنترنت، فقد يتعذَّر عليه إرسال Snaps، في هذه الحالة يجب أن يخبرك Snapchat أنه لم يتم تسليم Snap عندما ترسله.

يجب أن تكون أنت متصل بالانترنت لكي تتمكن من إرسال Snaps، وهو كذلك أيظاً لكي يتمكن من استلامها وإرسال Snaps إليك.

بالرغم من ذلك، اشتكى بعض المستخدمين أنه حتى عندما أرسل كلا الطرفين Snaps لبعضهما البعض، فإن Streak اختفى بدون سبب يُذكر. أعتقد أن هذا بسبب خطأ ما من جانب سناب شات، خاصة إذا كنت قد قمت للتو بتحديث تطبيق سناب شات.

لا تقلق، لحسن الحظ في معظم هذه الحالات، يمكنك إرجاع الستريك في سناب شات.

اقرأ أيظاً: كيفية استرجاع حساب سناب شات

إرجاع الستريك في سناب شات

هناك طريقة يمكنك من خلالها استعادة Snap Streak الخاص بك، بحيث تتيح Snapchat إمكانية إرسال رسالة طلب دعم لحل المشكلة.

قبل أن ندخل في التفاصيل، ضع في اعتبارك أن هناك بعض الشروط لاسترجاع الستريك في سناب شات. لا يمكنك طلب ذلك كثيراً، قد يسترجعون لك الستريك مرة واحدة أو مرتين اعتماداً على سبب فقدانه.

إليك كيفية طلب استرجاع الستريك:

  1. افتح صفحة دعم سناب شات على متصفح الويب.
  2. سوف تظهر لك قائمة بالمشاكل المحتملة التي قد يواجهها المستخدم. حدد خيار فقدت Snapstreaks الخاص بي “I lost my Snapstreak”.
    الاتصال بدعم سناب شات من أجل ارجاع الستريك
  3. سيظهر لك نموذج اتصال يجب عليك ملئه بمعلومات أساسة حول حسابك سناب شات.
  4. قم بإدخال إسم المستخدم، عنوان بريدك الإلكتروني، رقم الهاتف، نوع هاتفك، إسم المستخدم الخاص بصديقك الذي فقدت معه الستريك (شخص واحد فقط)، منذ متى فقدت الستريك، عدد الأيام المتتالية التي استمر فيها الستريك (إذا لم تتذكر، اسأل صديقك)، هل رأيت أيقونة الساعة الرملية (هذا للتأكد مما إذا كان أحدكم قد نسي ببساطة – وفي هذه الحالة، ربما لن يفعل Snapchat أي شيء للمساعدة). قم بتضمين في الخانة الأخيرة أي معلومات أخرى تتعلق بفقدان الستريك في حسابك سناب شات.

إرسال طلب الدعم لإرجاع الستريك في سناب شات

كن صادقا. أخبر Snapchat إذا كان التطبيق لن يقم بتحميل Snaps، أو أن Snap لم يصل لصديقك، أو إذا تعذَّر اتصالك بالانترنت.

انقر في الأخير على زر إرسال “Send” لكي يتم إرسال الطلب، ثم انتظر حتى يتم الرد عليك من طرف فريق الدعم سناب شات.


هذا كل ما في الأمر، آمل أن تقوم سناب شات بإرجاع الستريك إلى وضعه المعتاد. كن على يقين أن سناب شات ستقوم باسترجاع الستريك إذا كانت المشكلة من جانبهم، أما في حالة إن نسيت إرسال Snaps أو الطرف الآخر نسي ذلك، في هذه الحالة يعتمد الاسترجاع على مدى سخاء سناب شات، وهناك احتمال أن يتم ذلك لمرة واحدة فقط لطالما أن المشكلة ليس من طرف سناب شات. بغض النظر عن هذا، قد تهتم أيظاً بالتعرف على كيفية إخفاء النقاط في سناب شات.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى