Uncategorized

كيفية تعطيل رمز القفل للايفون

الكل يعرف الدور المهم الذي يلعبه رمز القفل (رمز المرور) في الايفون. إنه يمنع الأشخاص الآخرين من الدخول إلى هاتفك. لا يمكن لأي شخص فتح الايفون واستخدامه إذا لم يكن يعرف رمز المرور الخاص به. ومع ذلك، يحتاج المستخدم في بعض الأحيان إلى تعطيل رمز القفل في الايفون لتركه مفتوحاً. على الرغم من أننا لا ننصح بذلك، إلا أنه سنشرح لك كيفية القيام بذلك.

كيفية تعطيل رمز المرور في الايفون

لتعطيل رمز القفل في الايفون، يجب عليك معرفة رمز المرور الحالي، وأيظاً كلمة مرور Apple ID الخاص بك. في حالة ما إذا نسيت رمز المرور الخاص بك، إليك دليلنا السابق الذي شرحنا فيه كيفية فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل.

تعطيل رمز القفل للايفون

للبدأ في عملية تعطيل رمز المرور في الايفون، سنحتاج للدخول إلى تطبيق الإعدادات “Settings”.

ضمن الإعدادات، انقر على خيار رمز المرور “Passcode” أو خيار Face ID ورمز المرور “Face ID & Passcode” إذا كنت تستخدم iPhone X أو أحدث من ذلك. (إذا كان جهازك لا يشمل ميزة Face ID، فستحتاج للنقر على خيار رمز المرور).

في مثالنا هذا، سوف ننقر على خيار Face ID ورمز المرور “Face ID & Passcode”.

في الشاشة التالية، سوف يُطْلب منك إدخال رمز المرور الايفون الخاص بك. أدخله.

Passcode

ضمن الصفحة التالية، اضغط على خيار إيقاف تشغيل رمز المرور “Turn Passcode Off”.

تعطيل رمز المرور في الايفون

سوف تنبثق نافذة تسألك عما إذا كنت متأكد من تعطيل ميزة رمز المرور في جهازك الايفون. لتأكيد هذا الإجراء، انقر على خيار إيقاف “Turn Off”.

تعطيل Passcode في الايفون

سوف تظهر لك نافذة تطلب منك إدخال كلمة مرور Apple ID الخاص بك. بكل بساطة أدخل كلمة مرور Apple ID الخاص بك وانقر على زر إيقاف “Turn Off”.

إدخال كلمة مرور Apple ID لتعطيل Passcode

الآن، أدخل رمز المرور الحالي من أجل المتابعة.

ملاحظة: عندما يكون الايفون بدون رمز المرور فهذا يعني أنه يمكن لأي شخص وصل إلى الهاتف أن يعبث به كما يريد، يمكن أن يسرق البيانات، تغيير الإعدادات، وغيرها من الأمور. لذلك، تأكد جيداً من أنك مرتاح بهذا الإجراء قبل المتابعة.

إدخال رمز المرور الحالي في الايفون

لقد تم تعطيل رمز القفل في الايفون بنجاح، يمكنك الآن الولوج إلى الايفون الخاص بك بدون الحاجة إلى إدخال رمز المرور. ومع ذلك، كما سلف الذكر يمكن لأي شخص آخر لديه إمكانية الوصول إلى الهاتف أن يعبث به. لقد تم إعادتك إلى إعدادات رمز المرور، ويمكنك في أي وقت تأمين جهازك الايفون من جديد عبر النقر على خيار تمكين رمز المرور “Turn Passcode On”.

بغض النظر عن هذا، قد ترغب بالاطلاع على كيفية مسح بيانات الايفون نهائياً قبل البيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى