الايفونكيفية

كيفية تعطيل خدمات الموقع “GPS” على الايفون

عبر خيار خدمات الموقع “Location Services” في الايفون يمكنك السماح أو عدم السماح للتطبيقات من الوصول واستخدام تقنية GPS في هاتفك، وبالتالي يمكنها التعرف على موقعك الجغرافي. طبعاً يمكنك تمكين خدمات الموقع الجغرافي على أي تطبيق تريد وفق تفضيلاتك، وأيظاً يمكنك تعطيلها. سوف نوضح كيفية تعطيل خدمات الموقع على الايفون من أجل تعزيز خصوصية المستخدم.

طريقة تعطيل خدمات الموقع الجغرافي على الايفون

طبعاً لطالما أن خدمات الموقع معطلة في الأيفون، فلا يمكن لأي تطبيق تتبع موقعك الجغرافي. ومع ذلك، في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تمكين هذه الميزة لبعض من التطبيقات التي تتطلب ذلك للعمل، كتطبيق توصيل الطعام مثلاً.

تعطيل خدمات الموقع “GPS” على الايفون

من أجل تعطيل خدمات الموقع أو GPS على جهازك الايفون، افتح الإعدادات “Settings”. بعد ذلك مرر قليلاً للأسفل وانقر على خيار الخصوصية “Privacy”.

إعدادات الخصوصية على IOS

ضمن صفحة الخصوصية، انقر على خيار خدمات الموقع “Location Service”.

إعدادات خدمات الموقع على IOS

ببساطة قم بتعطيل الزر الموجود بجانب خيار خدمات الموقع “Location Service”.

تعطيل GPS في الايفون

بعد الآن، لن تتمكن التطبيقات المثبتة في جهازك الايفون من تتبع موقعك الجغرافي بكون أن ميزة GPS معطَّلة. ومع ذلك، قد تحتاج للسماح لتطبيق معين من الوصول إلى موقعك الجغرافي.

اقرأ ايظاً: كيفية استخدام الخرائط بدون انترنت على الايفون

تمكين خدمات الموقع “GPS” لتطبيقات محددة على الايفون

أحياً تتطلب بعض التطبيقات الوصول إلى موقعك الجغرافي من أدجل العمل، مثل تطبيقات التوصيل، أو تطبيقات الخرائط، أو شيء من هذا القبيل.

أول شيء ستحتاج إلى تمكين خدمات الموقع “Location Service”، وهذا الخيار ستجده ضمن إعدادات الخصوصية “Privacy” كما شرحنا أعلاه.

تمكين خدمات الموقع لتطبيق محدد على الايفون

مرر نحو الأسفل لرؤية قائمة التطبيقات المثبتة على الايفون. من هناك، انقر على التطبيق الذي تريد السماح له للوصول إلى موقعك الجغرافي. بمجرد النقر على أي تطبيق، سوف تظهر لك ثلاث خيارات للاختيار بينهما.

  • أبداً “Never”: حدد هذا الخيار إذا كنت لا تريد أن يتعرَّف التطبيق على موقعك الجغرافي.
  • أثناء استخدام التطبيق “While Using the App”: هذا الخيار يسمح للتطبيق من الوصول إلى موقعك الجغرافي أثناء استخدامه فقط لا غير.
  • دائماً “Always”: حدد هذا الخيار للسماح للتطبيق من الوصول إلى موقعك الجغرافي دائماً.

بمجرد السماح للتطبيق الذي تريده الوصول إلى موقعك الجغرافي، قم بإيقاف الوصول إلى موقعك الجغرافي من التطبيقات الأخرى عبر تحديد أبداً “Never” لكل تطبيق.

بمجرد تحديد الخيار، يقوم الآيفون بحفظ التغييرات تلقائياً. بعد الآن، لن تتمكن التطبيقات من تتبع موقع تواجد الجغرافي إلا لمن سَمَحْت له. بغض النظر عن هذا، يمكنك الاطلاع أيظاً على دليلنا السابق حول كيفية معرفة التطبيقات الأكثر استخداما على جهازك الايفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى