الكمبيوتركيفيةويندوز 11

كيفية تثبيت تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11

يمكن للمستخدم تثبيت وتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 11. إذا كنت تتوفر على هذا الأخير، فلن تحتاج إلى استخدام محاكي نظام الأندرويد بحيث تم إيتاح ميزة تثبيت تطبيقات الأندرويد على Windows 11 مباشرة وبكل سهولة. إذا لم تكن لديك أي دراية عن كيفية القيام بذلك، تابع خطوات هذا الدليل.

تثبيت تطبيقات الاندرويد على Windows 11

ما الذي سوف تحتاجه لتثبيت تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11؟

تتوفر تطبيقات Android في القناة الثابتة لنظام التشغيل Windows 11، ولكن في الولايات المتحدة الأمريكية فقط. إذا كان جهازك يستوفي متطلبات ويندوز 11، فإنه في الغالب يستوفي متطلبات تشغيل تطبيقات الأندرويد. تحقق مما إذا يمكنك تشغيل تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 قبل كل شيء.

من الأفضل، تأكد من تثبيت آخر التحديثات على نظام ويندوز 11 قبل المتابعة.

أيظاً يجب أن تكون الأجهزة الافتراضية “Hardware virtualization” في جهازك الكمبيوتر مُمكَّنة، بحيث أن ويندوز 11 يقوم بتشغيل تطبيقات الأندرويد في جهاز افتراضي. للتحقق من ذلك، افتح إدارة المهام “Task Manager” عبر اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + Esc، ثم حدد علامة التبويب الأداء “Performance”.

تأكد من وجود خيار مُمكَّن “Enabled” بجانب خيار الافتراضية “Virtualization”.

تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من Microsoft Store. افتح متجر مايكروسوفت وقم بتحديث جميع التطبيقات ضمن صفحة المكتبة “Library”.

بعد التحقق من كل هذه الأشياء، فمن الجيد أن تقوم بإعادة تشغيل جهازك الكمبيوتر أولاً قبل البدأ في تثبيت تطبيقات الأندرويد.

قد يهمك: 3 طرق حذف البرامج من الكمبيوتر على ويندوز 11

كيفية تثبيت تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11

للبدأ، سوف نقوم بفتح متجر Microsoft Store. إذا لم يظهر لك على شريط المهام، فقم بكتابة Microsoft Store في مستطيل البحث وسوف يظهرلك في نتائج البحث.

فتح Microsoft Store على الويندوز

بعد فتح المتجر، ابحث عن Amazon Appstore وانقر عليه عندما يظهر في نتائج البحث. اضغط على زر تثبيت “Install” من أجل تثبيته على ويندوز11.

تثبيت Amazon Appstore على الكمبيوتر

ستظهر نافذة منبثقة ترشدك خلال عملية الإعداد. اضغط على زر إعداد “Setup” وتابع عبر الخطوات لتثبيت Amazon Appstore. ستكون الخطوة الأخيرة خلال هذه العملية هي إعادة تشغيل الكمبيوتر، انقر على إعادة تشغيل “Restart” لكي يتم ذلك مباشرة.

تثبيت Amazon Appstore

بمجرد إعادة تشغيل الكمبيوتر، قم بالدخول إلى لمتجر Amazon Appstore (يمكنك كتابعة اسمه في مستطيل البحث وسوف يظهر لك في نتائج البحث).

بعد الدخول للمتجر، أول شيء يجب عليك القيام به هو تسجيل الدخول إلى حساب Amazon الخاص بك أو إنشاء حساب جديد.

وأخيراً بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، يمكنك تنزيل أي تطبيق تريد بكل سهولة، فقط ابحث عن عبر خاصية البحث، أو تصفح الأقسام، وغيرها. انقر على تطبيق الأندرويد المراد تثبيته، ثم اضغط على زر تثبيت “Install” وسوف يبدأ التنزيل والتثبيت تلقائياً.

تثبيت تطبيقات الاندرويد على Windows 11

بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق، سوف يظهر لك زر فتح “Open” بدل زر التثبيت. انقر عليه لفتح التطبيق مباشرة على ويندوز 11.

تثبيت تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11

هذا كل ما في الأمر، لقد قمنا بتثبيت تطبيق أندرويد على ويندوز 11. يمكن العثور على هذا التطبيق ضمن خاصية البحث، كما يمكن تثبيته في شريط المهام من أجل سهولة الوصول إليه. آمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدك في تثبيت تطبيقات الاندرويد على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11. للوصول إلى مكتبة واسعة من التطبيقات والألعاب، أنصحك بمراجعة دليلنا حول كيفية تثبيت متجر جوجل بلاي على ويندوز 11.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى